أخبار الموبايلات

كيفية إزالة نظام التشغيل iOS 12 بيتا

كانت الإصدارات التجريبية لنظام التشغيل iOS 12 متوفرة للتثبيت لعدة أشهر. ولكن ماذا لو ندمت على تثبيت الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 12 – إذا توقفت التطبيقات أو الجهاز بالكامل عن العمل على سبيل المثال – وتريد العودة إلى iOS 11؟ في هذه المقالة، سوف نتحدث عن بعض الطرق المختلفة لإزالة نسخة تجريبية من نظام تشغيل iOS واستعادتها الإصدار السابق لها.

  • الاستعدادات قبل تخفيضهdowngrading

إذا كنت تقرأ هذا المقال، فربما يكون قد فات الأوان، ولكن في بعض الحالات، ومع بضع كلمات عن أفضل طريقة للتحضير لتثبيت نظام التشغيل iOS 12 – فإنه توجد بعض الخطوات التي ستجعل من السهل الرجوع بعد ذلك إلى الإصدار السابق iOS 11.

كيفية إيقاف iPhone من طلب تحديث iOS

قبل التحديث إلى الإصدار التجريبي iOS 12 ، فيجب عليك عمل نسخة احتياطية من جميع بياناتك وإعداداتك، وهو ما نصحت به شركة Apple بضرورة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من iTunes على وجه التحديد (بدلاً من iCloud) ومن ثم أرشفة النسخة الاحتياطية.

وقد أشارت Apple  إلى أنه “إذا قمت بالرجوع إلى iCloud أو إذا لم تقم بحفظ النسخة الاحتياطية الخاصة بك، فلن تتمكن من استعادتها إذا ذهبت إلى الإصدار التجريبي من 12 iOS”، حتى أنها قد نصحت بالتأكد من تشغيل أحدث إصدار من iTunes.

وفي ما يلي سوف نعرض لكم كيفية أرشفة نسخة احتياطية من iTunes والإعداد لـ iOS 12 وذلك من خلال بعض الخطوات وهي:

  1. قم بتوصيل جهاز iPad أو iPhone وبدء تشغيل iTunes على جهاز Mac.
  2. انقر فوق الملخص، ثم النسخ الاحتياطي الآن.
  3. انتظر حتى ينتهي النسخ الاحتياطي.
  4. الآن اختر iTunes ثم تفضيلات ثم الأجهزة وابحث عن النسخ الاحتياطي لجهازك.
  5. اضغط على مفتاح Ctrl وانقر على النسخ الاحتياطي.
  6. أخيرًا، حدد خيار الأرشيف.

يؤدي هذا إلى إنشاء نسخة احتياطية آمنة يمكننا العودة إليها بعد تجربة نظام التشغيل iOS 12. وفيما يلي، سننظر في كيفية الرجوع إلى إصدار سابق من نظام التشغيل iOS (واستعادة النسخة الاحتياطية التي أنشأناها للتو) من نظام التشغيل iOS 12.

كيفية التحويل من iOS 12 beta إلي iOS 11

  • ما هي مخاطر خفض downgrading لـ iOS؟

كما هو الحال مع أي شيء يتعلق بالبرنامج التجريبي، هناك مخاطر لخفض التصنيف من نظام التشغيل iOS 12 إلى نظام التشغيل iOS 11 – وهذا هو السبب في أننا نوصي بشدة بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع بياناتك قبل تثبيت الإصدار التجريبي.

بالنسبة للجزء الأكبر، يجب أن يكون خفض التصنيف ضارًا – وإذا كان لديك نسخة احتياطية جاهزة، فأنت محمي ضد أي فقد للبيانات.

وهناك عدة طرق لاستعادة جهاز iPhone  لم يتم تشغيله، ولكن عندما حدث لنا هذا فلم نستطع الرجوع إلى الإصدار السابق وهو ما اضطررنا في النهاية إلى استبدال جهاز iPhone. ولهذا لا نقترح أن يحدث هذا لأي شخص يحاول الرجوع إلى إصدار سابق من نظام التشغيل iOS 12، ولكننا ندرك أن هذا هو نوع المخاطرة التي سوف تتعرض لها.

عيوب iOS 12 Beta(وما تم إصلاحه)

  • الرجوع إلى إصدار سابق من الإصدار التجريبي 12 من نظام التشغيل iOS

إذا كنت لا تزال تريد المتابعة، فسيكون الرجوع إلى الإصدار السابق من الإصدار التجريبي 12 من نظام التشغيل iOS أسهل من الرجوع إلى الإصدار العام الكامل the full public version؛ نظام التشغيل iOS 11.4.1  والذي لا يزال أحدث نظام تشغيل معتمد حاليًا (لم يتم تشغيل نظام التشغيل iOS 12 رسميًا بعد) وبالتالي سيكون البرنامج الذي ستتم استعادته لجهاز iPhone أو iPad الخاص بك إذا قمت بتحديد خيار الاستعادة والتحديث هو برنامج   iTunes

المشكلة الوحيدة هي أنك ستضطر إلى استعادة نسخة احتياطية سابقة من نظام التشغيل iOS 12، وبالتالي ستفقد أي بيانات أو تفضيلات قمت بحفظها منذ ذلك الحين – وإذا توفرت لديك نسخة احتياطية مؤرشفة من 11 يومًا من نظام التشغيل iOS (كما تقترح Apple قبل إجراء التحديث)، فلن تتمكن من استعادة بياناتك مطلقًا.

في هذه الحالة، سيتم فقد جميع بياناتك ويتوجب عليك الرجوع إلى إعداد “iPhone جديد” أو إعداد “iPad جديد” افتراضيًا، على أي حال، يعد إزالة الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 12 أمرًا بسيطًا، فقط كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى وضع الاسترداد من خلال الضغط على زر Power and Home حتى يتم إيقاف تشغيل جهاز iPhone أو iPad،
  2. ثم استمر في الضغط مع الاستمرار على زر Home. قد يستغرق هذا بعض الوقت، لذلك لا تستسلم بعد بضع ثوانٍ.
  3. عندما تقول “اتصل بـ iTunes”، افعل ذلك بالضبط – قم بتوصيله بجهاز Mac أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك وافتح iTunes.
  4. سيخبرك iTunes أنه تم اكتشاف جهاز iPhone أو iPad في وضع الاسترداد، وأنه يلزم استعادته – انقر فوق OK للموافقة على هذا،
  5. ثم استعادة iPhone أو استعادة iPad (حسب الاقتضاء).
  6. أخيرًا، اختر خيار الاستعادة والتحديث، وسوف يقوم iTunes بتنزيل أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 11 وتثبيته على جهاز Apple الخاص بك.

بمجرد أن يقوم iTunes بإعادة تثبيت إصدار جديد من نظام التشغيل iOS 11، سيكون لديك خيار إما بالاستعادة من نسخة احتياطية قديمة (تذكر، لن تعمل النسخة الاحتياطية الخاصة بك على نظام التشغيل iOS 12) أو إعدادها كإيفون جديد تمامًا. ببساطة حدد الخيار المفضل لديك، واتبع المتطالبات التي تظهر على الشاشة! والآن لقد عدت جيدًا إلى نظام التشغيل iOS 11.

Advertisement

التعليقات مغلقة.