عربي تك
التقنية بعيون رقمية

Internet Speed Meter تطبيق مراقبة سرعة الاتصال بالانترنت

برغم ان نظام التشغيل اندرويد يتضمن في اعداداته الالية التي تتيح للمستخدم التحكم المباشر بكمية البيانات التي تصله من الانترنت بل ومعرفة حجمها والتحكم به للسيطرة على الكلف المادية التي تترتب على التحميل الزائد. برغم وجود هذا الخيار الا ان امر الاستعانة بالبرامج المتخصصة والتي تتمتع بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام يعد امرا حميدا, وهو ماسنتطرق اليه في موضوعنا هنا.

اذ يعد برنامج Internet Speed Meter من اكثر تلك البرامج الخدمية شهرة في الاونة الاخيرة, حيث يتميز بعرض روزنامة بالوقت والتاريخ لادق التفاصيل عن كل كمية بيانات واردة الى الهاتف او صادرة منه بشكل منظم, فهناك خانة للبيانات التي تم قيدها عند استخدامك للانترنت عن طريق بطاقة الهاتف “شريحة التلفون” وايضا ستجد كل البيانات واحجامها التي استخدمتها عن اتصالك بالانترنت عن طريق الوايرلس.

ستلاحظ ان الروزنامة ستعمل على جمع كل البيانات واعطائك المجموع النهائي حتى لحظة التدقيق. شأنه في ذلك كبرنامج الاكسل التابع لحزمة الاوفس.

Internet

الاهم من هذا وذلك هو الخيارات الاضافية التي يقدمها البرنامج ونرى ان اهم مافيها هو اضافته لـ “مراقب البيانات” وهو العداد الذي سيستقر في شريط الحالة الذي يعتلي سطح المكتب. سيعمل هذا العداد على متابعة سرعة التحميل وعرضها لحظة بلحظة سواء للبيانات الواردة او المرسلة.
مايعني انك لو القيت نظرة سريعة على هذا العداد خلال تصفحك للانترنت ستجد انه يسجل اعلى سرعة متاحة لتقنية اتصالك بالانترنت.

قبل ان نصل الى رابط التحميل لهذا البرنامج الرائع, نذكر ان من خياراته التي قد يبحث عنها البعض هما امكانة اعداده بحيث يحجب خدمة الانترنت والاتصال به وايقاف كل عملية التحميل اذا ماتجاوز حجم التحميل رقما معينا.
فلو كنت تتصل بالانترنت عن طريق حزمة محدودة, لو افترضنا انها واحد جيجا بالشهر. لكي تتمكن من الانتفاع من هذه الحزمة طيلة الشهر, يمكنك ضبط اعداده بحيث يوقف الاتصال بالانترنت اذا تجاوز حجم التحميل اليومي عن 33 ميغا.

لتحميل النسخة المجانية من متجر جوجل بلاي هنا

قد يهمك :   كيف تتجاوز الحجب وتحافظ على خصوصيتك على الانترنت - VPN Proxy by Seed4.Me

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان