تحميل برنامج Internet Download Manager للكمبيوتر مجانا كامل

نتحدث في هذه المقالة عن تحميل برنامج internet download manager للكمبيوتر مجانا كامل. حيث أصبح من الصروري لأي مستخدم لجهاز الكمبيوتر أن يبحث عن البرامج التي تناسبه لكي يحملها ويثبتها على جهاز الكمبيوتر الخاص به. فالبرامج التي يحتاجها المستخدم كثيرة ومتنوعة. وعليك عزيزي القاريء أن تحدد ما هي البرامج التي يجب أن تتوفر على جهازك على حسب أهدافك وميولك. فمن يعمل في مجال التصميم مثلا لن تكون برامجه مثل الذي يهتم بالألعاب على إختلاف أنواعها وأحجامها.

ولكن قبل أن تبحث عن برامج تغذي بها جهازك لتفيدك في مجال تخصصك أو لحماية خصوصية الكمبيوتر، عليك أولا أن تبحث عن الوسيط الذي يسهل عليك تحميل هذه البرامج دون عناء. ودون أن تشعر بالخوف تجاه إنقطاع عملية التحميل في منتصفها أونهايتها لأي سبب من الأسباب. وبالطبع لن تجد برنامج يلبي لك ذلك الإحتياج أفضل من برنامج داونلود مانجر. حيث إذا تم إنقطاع الانترنت عن الكمبيوتر الخاص بك أثناء التحميل، يقوم برنامج داونلود مانجر بحفظ عملية التحميل عند أخر تطور لها، ثم يعود لإستئناف التحميل بعد رجوع الانترنت. قم بتحميل البرنامج الأن، ثم نستأنف الحديث عن تفاصيله في السطور القادمة.

داونلود مانجر

تحميل برنامج Internet Download Manager للكمبيوتر مجانا كامل

وكما ذكرت لك عزيزي القاريء في السطر السابق، فالبرنامج له القدرة على حفظ عملية التحميل عند أخر تطور لها حال إنقطاع خدمة الإنترنت عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولكن عليك أن تعلم، أن هذه مجرد ميزة واحدة من عدة مزايا يتحلى بها برنامج انترنت داونلود مانجر. لذلك، أصبح كل مستخدم للكمبيوتر وأنت أيضا في أمس الحاجه لبرنامج مثل هذا، حتى تتمكن من تحميل كل البرامج والألعاب التي ترغب فيها. وسوف تلاحظ فارق سرعة التحميل بين داونلود مانجر وأي برنامج أخر، أو حتى سرعة التحميل عن طريق المتصفح مثل جوجل كروم. ويمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي.

داونلود مانجر

كيف تستخدم برنامج داونلود مانجر للكمبيوتر

أولا: إفتح المتصفح الخاص بك

بعد تحميل برنامج Internet Download Manager، افتح المتصفح الذي إعتدت أن تفتحه دائما على الكمبيوتر. إبحث عن الملف الذي تود تحميله، ومن الممكن أن يكون هذا الملف مقطع فيديو أو مقطع موسيقي.

داونلود مانجر

ثانيا: قم بتشغيل المقطع الذي تريد تحميله

ولنعطيك مثالا يقربك إلى الحقيقةأكثر لتصل لك الفكرة. فلنفرض أنك تريد تحميل فيديو من موقع يوتيوب، قم بالضغط على زر التشغيل في الفيديو. سوف يقوم برنامج داونلود مانجر بسحب داتا الفيديو تلقائيا على النافذة الخاصة به، ويتم عرض القيديو في ال MediaGrabber الموجود في البرنامج.

داونلود مانجر

ثالثا: إنقر على نافذة MediaGrabber 

إنقر على نافذة ميديا جرابر الموجودة في البرنامج. وذلك لكي تظهر الفيديو على النافذة.

داونلود مانجر

رابعا: إنقر على زر Download

قم الأن بالنقر على زر التحميل “داونلود”. وهنا يبدأ التحميل، وسوف ترى عملية التحميل معروضة أمامك على النافذة الرئيسية لبرنامج انترنت داونلود مانجر. وسوف تجد بعض المعلومات الهامة ظاهرة على النافذة. منها حجم الملف (الفيديو أو غيره) والوقت المتبقي على إنتهاء التحميل ومعدل إنتقال الملف إلى الكمبيوتر، وأيضا شريط أخضر يظهر تقدم عملية التحميل.

داونلود مانجر

خامسا: كرر الخطوات السابقة مع مواقع وملفات وسائط أخرى

من المميزات الكبيرة في برنامج داونلود مانجر للكمبيوتر، هي إمكانية تحميل العديد من الملفات في أن واحد. لذلك، يمكك الدخول على العديد من المواقع وتحميل منها الملفات التي تريدها أثناء سريان عملية تحميل الملف الأول. وسوف يقوم برنامج داونلود مانجر بتحميلها إلى جانب الملف الأول، وسوف يتم تقسيم سرعة التحميل على كل الملفات، وهذا يعني أنه كلما زادت الملفات للتحميل، كلما قلت سرعة التحميل لكل ملف. لذلك، أنصحك عزيزي القاريء ألا تحمل عدد كبير من الملفات في أن واحد، ولاسيما إن كانت سرعة الإنترنت لديك ليست عالية.

داونلود مانجر

سادسا: إستخدم زر Pause أو Resume

والحقيقة أن زر Pause هو نفسة زر Resume. حيث عندما تنقر على زر بوز يتحول إلى رسيوم. والفائدة من هذا الزر هو إمكانية ايقاف عملية التحميل في أي وقت دون فقدانها، ويمكنك العودة إليها في أي وقت عند أخر تطور لها منذ أن ضغطت على زر بوز. ويتم حفظ الملفات التي تم تحميلها في الملف الخاص بالتحميلات على الكمبيوتر الخاص بك، أو على الملف الذي قمت أنت بتحدبده مسبقا قبل بدء التحميل.

داونلود مانجر

سابعا: إنقر على الملف الذ تم تحميلة بنسبة 100%

إنقر بالماوس مرة واحدة على الملف الذي إنتهى تحميله من خلال نافذة البرنامج لتنشيطه. ثم إنقر على زر Remove. فهذه الخطوة تقوم بحذف الملف من البرنامج، ولكن الملف سيكون موجودا على الكمبيوتر الخاص بك. ويمكنك تشغيل الفيديو الذي قمت بتحميله من خلال المكان الذي يقع فيه على الكمبيوتر.

داونلود مانجر

مميزات تحميل برنامج Internet Download Manager للكمبيوتر مجانا كامل

  • يعد برنامج داونلود مانجر أشهر برامج التحميل على الإطلاق.
  • البرنامج مجاني بالكامل ولا يحتاج إلى إشتراك مالي
  • يمكنك من خلاله تحميل كافة أنواع الملفت. مع خاصية إيقاف التحميل وإكماله في أي وقت.
  • تحميل أكتر من ملف في أن واحد.
  • سرعة فائقة في تحميل الملفات
  • عدم خسارة تحميل الملف في حال إنقطاع الإنترنت، حيث يمكنك إستئناف التحميل عقب عودة الخدمة.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا