أخبار تقنيةاندرويدايفــونكيف

هل تزعجك إشعارات Instagram؟! قم بتفعيل الوضع الهادئ في انستجرام

هل تزعجك إشعارات Instagram؟! لا بد وأنك تبحث عن طريقة لتفعيل الوضع الهادئ في انستجرام. ففي الوقت الحالي، حيث يدمن الجميع تقريبًا على منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Twitter و Facebook والمزيد، يمكن أن يمثل الامتناع عن هذه المنصات تحديًا كبيرًا. في بعض الأحيان، يبدأ المرء في مشاهدة Reels على Instagram وينسى أنها مرت ساعتين أو أكثر. نظرًا لأن هذه المنصات هي وسيلة للبقاء على اتصال بأصدقائك وعائلتك ومعارفك، فلا يمكن للمرء الخروج من وسائل التواصل الاجتماعي تمامًا، ولكن في بعض الأحيان قد يحتاج المرء إلى التركيز على شيء مهم أو الاسترخاء.

في مثل هذا السيناريو، يمكن أن يكون “الوضع الهادئ” في Instagram مفيدًا عن طريق إيقاف الإشعارات والرسائل. دعنا نتعلم المزيد عن هذا الوضع الهادئ وكيف يعمل عبر هذا الموضوع التقني الجديد دائمًا من خلال موقع عربي تك.

ما هو الوضع الهادئ في انستجرام؟ وما هي أهميته؟

“الوضع الهادئ” في Instagram هو ميزة تتيح للمستخدمين كتم صوت الإشعارات مؤقتًا من التطبيق، مما يساعدهم على أخذ استراحة من شبكة التواصل الاجتماعي وتقليل الانحرافات والانشغالات عن المهام الرئيسية الواجب القيام بها في الحياة. عند تشغيل الوضع الصامت أو Quiet Mode في انستجرام، لن يتلقى المستخدمون إشعارات بشأن الإعجابات أو التعليقات أو الرسائل المباشرة. ومع ذلك، سيظل بإمكانهم الوصول إلى التطبيق وعرض المحتوى ونشر الصور والتفاعل مع المستخدمين الآخرين.

تكمن أهمية ميزة الوضع الهادئ في Instagram في أنها يمكن أن تساعد المستخدمين على إدارة وقتهم على التطبيق وتقليل الآثار السلبية لاستخدام منصات التواصل الاجتماعي، مثل الإدمان والقلق والإلهاء. من خلال أخذ استراحة من الإشعارات، يمكن للمستخدمين التركيز على المهام أو الأنشطة الأخرى، والتي يمكن أن تحسن إنتاجيتهم ورفاهيتهم. كما ويمكن أن يعزز أيضًا العادات الصحية لديهم ويقلل من خطر قضاء وقت طويل أمام الشاشات، خاصة بالنسبة للشباب الذين قد يكونون أكثر عرضة للتأثيرات السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي.

عبر تفعيل الوضع الهادئ في انستجرام لن تظهر لك إشعارات على شاشة الهاتف عند الخروج من التطبيق؛ وبالتالي لن تؤثر هذه الاشعارات على مهامه اليومية والحياتية. حيث اعتدنا دائمًا عندما يصلنا إشعار في الهاتف أن نقوم على الفور بفتح الهاتف لمعرفة ذلك الاشعار وما يضمه. لكن عبر تمكين الوضع الهادئ في انستجرام لن يلهيك شيء بعد الآن.

طريقة تفعيل الوضع الهادئ في انستجرام Quiet Mode

هنا سنشرح لكم الخطوات الصحيحة من أجل تفعيل وضع التركيز في Instagram. كل ما عليك هو اتباع الخطوات أدناه وتطبيقها لديك في حسابك عبر الهاتف مباشرة.

خطوات تفعيل الوضع الهادئ في انستجرام

أولًا، يجب عليك أن تقوم بفتح تطبيق انستجرام وحسابك في التطبيق ومن ثم الوقوق على الشاشة الرئيسية. ومن تلك الشاشة، اضغط على صورة الملف الشخصي الخاص بك.

يكفي فقط أن تقوم الآن بالنقر على الثلاث خطوط في الأعلى وهي التي ستقودنا إلى إظهار القائمة الجانبية.

تفعيل الوضع الهادئ في انستجرام

من القائمة التي ظهرت لك الآن، قم بالضغط على الخيار الأول وهو خيار الإعدادات أو Settings.

تفعيل الوضع الهادئ في Instagram

سيتم نقلك الآن إلى واجهة جديدة وهي واجهة الإعدادات داخل التطبيق، كل ما عليك فعله هو النقر على خيار الإشعارات أو Notifications.

الوضع الهادئ في انستجرام

بمجرد الوصول إلى قائمة الإشعارات وضبط الإعدادات الخاصة بها، سترى خيار إيقاف الكل مؤقتًا وهو ما نقصد به الوضع الهادئ في انستجرام. قم بتفعيل هذا الخيار من خلال زر التبديل الموجود بجانبه.

تفعيل الوضع الهادئ في انستجرام Quiet Mode

في الخطوة التالية، قم بتحديد المدة التي تريد أن يبقى فيها الوضع الهادئ في Instagram فعال لديك. وبهذا عند الخروج من التطبيق لن تتلقى أي إشعارات إطلاقًا حتى تنتهي المدة المحددة. أو أن تقوم بإيقاف هذا الوضع يدويًا.

Quiet Mode

زر الذهاب إلى الأعلى