كيفية استخدام غرف ماسنجر Messenger Rooms

ميزة جديدة من ماسنجر لمنافسة تطبيق زووم و جوجل مييت خاصة بعد انتشار فايروس كرونا للمرة الثانية قامت شركة فيسبوك منذ فتر بإعلان رسمي عن ميزة غرف ماسنجر لإنشاء دردشات الفيديو بشكل مجاني وبدلا من قيام شركة فيسبوك بإطلاق ميزة الدردشة في نظام الغرف كميزة منفصلة عن تطبيقاتها فضلت إطلاقها داخل حيز تطبيق ماسنجر ليستطيع أي شئ إنشاء غرف محادثات جماعية تتحمل اكثر من 50 شخص في الغرفة الواحدة وهذه ليست بالمشكلة حيث تهدف الخدمة بشكل أساسي لمنافسة تطبيق زووم اشهر تطبيقات الدردشات الجماعية بالفيديو.

كيفية استخدام غرف ماسنجر Messenger Rooms

Advertisements

كيفية استخدام غرف ماسنجر Messenger Rooms
كيفية استخدام غرف ماسنجر Messenger Rooms

غرف ماسنجر عبارة عن ميزة جديدة من فيسبوك تهدف إلي إنشاء غرفة أو فصل دراسي يستطيع الانضمام إليه أي شخص يحمل كود الانضمام أو تمت دعوته مسبقا من خلال الماسنجر ويمكن للغرفة الواحدة تحمل 50 مستخدم في نفس الوقت واليوم سنشرح لكم كيفية إنشاء غرف ماسنجر و كيفية الانضمام إليها بشكل تفصيلي حيث أنها ميزة جديدة ولا يعلم الكثير منا كيفية استخدامها بالشكل الصحيح

أولا كيفية إنشاء غرف ماسنجر من خلال الهاتف

أولا كيفية انشاء غرف ماسنجر من خلال الهاتف
أولا كيفية انشاء غرف ماسنجر من خلال الهاتف
  1. بالدخول إلي تطبيق ماسنجر الخاص بك سواء على الاندرويد او الايفون
  2. قم باختيار علامة People لكي تستطيع إنشاء الغرفة
  3. ستجد داخل علامة تبويب الأشخاص زر  Create a Room لإنشاء الغرفة
  4. الآن يجب عليك دعوة أصدقاءك للانضمام للغرفة ويمكنك ذلك من خلال إرسال دعوة مباشرة إلي الأصدقاء من خلال رسائل الماسنجر أو من خلال مشاركة رابط الانضمام إلي الغرفة بالطريقة التي تريدها
  5. من إعدادات الغرفة يمكنك السماح لأي شخص يمتلك تطبيق ماسنجر على هاتفه الانضمام للغرفة حتي وان لم يكن يملك حساب فيس بوك أو تحجيم الغرفة فقط لكل من يملك حساب فيسبوك

يمكنك اتباع نفس الخطوات لإنشاء غرفة دردشة مرئية على الحاسوب ولكن لكي تصل إلي مكان إنشاء الغرفة فقط افتح موقع ماسنجر من المتصفح واضغط على زر كاميرا الفيديو الموجودة اسفل كلمة دردشات لإنشاء غرفة جديدة ويمكنك مشاركتها من خلال رابط المشاركة الظاهر أمامك.

Advertisements

ثانيا كيفية الانضمام إلي غرف ماسنجر بسهولة.

ثانيا كيفية الانضمام إلي غرف ماسنجر بسهولة.

للانضمام إلي أي مجموعة ماسنجر كل ما عليك هو الضغط على رابط الدعوة المرسل إليك سواء من تطبيق ماسنجر أو من إي تطبيق خارجي وسيتنقل مباشرة إلي الغرفة لكي تشاهد جميع محتوياتها كما يمكنك مشاركة الرابط مع أي شخص من أصدقاءك لضمهم أيضا إلي الغرفة حيث أن الغرف لا يمكن تحجيمها لقبول مجموعة معينة من الأصدقاء دون غيرهم فهي متاحه للجميع طالما انه خاضع لشروط الغرفة مثل أن يمتلك حساب فيسبوك.

مميزات غرف ماسنجر الجديدة وأدوات التحكم الخاصة بها.

وتتميز غرف ماسنجر أنها سهلة الإنشاء و الإلغاء كما تتيح لك إمكانية غلق المايك أو الكاميرا أثناء الانضمام إلي الغرفة فيسهل التعامل مع الغرفة من قبل المستخدم كما تتيح الغرفة لمنشئها مجموعة إعدادات تضمن له الخصوصية الكاملة أثناء استخدام الغرفة إليكم جميع مميزات خدمة غرف ماسنجر المجانية.

  • تتيح الغرف لجميع المستخدمين خاصية تشغيل الميكروفون أو إيقافه أثناء فترة الغرفة.
  • إمكانية تشغيل الكاميرا وإظهار صورتك لجميع مشاركي الغرفة أو إيقافها
  • التبديل ما بين وضع عرض منشئ الغرفة فقط إلي وضع عرض جميع المشتركين لمشاهدة الأشخاص المشتركين معك
  • إمكانية الدخول والخروج من الغرفة بشكل سهل دون الحاجة إلي أي تعقيدات فطالما تمتلك رابط الغرفة يمكنك الخروج منها والدخول إليها في أي وقت تريده.
  • التحكم الكامل في الغرفة من قبل المنشئ وتحجيم عدد المشتركين فيها وإقصاء أي شخص لا يريده خارج الغرفة.

بعد معرفتك بجميع مميزات غرف ماسنجر فان الغرف لها بعض العيوب وهي عدم إمكانية منشئ الغرفة من تحجيم الغرفة لتكون مخصصة فقط لمجموعة من الأشخاص دون غيرهم كما أنها لا تدعم اكثر من 50 شخص للغرفة الواحدة بينما التطبيقات المنافسة تدعم اكثر من 200 شخص للانضمام إلي المحادثة فهل حقا ستكون غرف ماسنجر هي المنافس القادم في هذا المجال أم لا؟

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.