كيفية استخدام مساعد جوجل الصوتي بدون فك قفل الشاشة

يعتبر مساعد جوجل الصوتي Google Voice Assistant هو أحد أهم وأفضل الأدوات والتطبيقات الي تقدمها جوجل لمستخدمي نظام الأندرويد. فبات هذا المساعد الصوتي هو الرفيق الدائم للكثير من الأشخاص مع مرور الوقت. وأصبح لا يمكن الاستغناء عنه في كل شيء بالنسبة لهؤلاء المستخدمين. واذا كنت من هؤلاء الأشخاص، سنتعرف اليوم من خلال الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك على كيفية استخدام مساعد جوجل الصوتي حتى وان كنت لم تقم بفك قفل الشاشة.

تشغيل مساعد جوجل الصوتي بدون إزالة قفل الشاشة

كما تحدثنا في مقدمة هذا الموضوع في الأعلى حول أهمية مساعد جوجل الصوتي لكثير من المستخدمين لنظام الأندرويد. لكن في ذات الوقت يجب علينا أن نقوم بفك قفل الشاشة ومن ثم البدء في استخدام مساعد جوجل من خلال الأوامر الصوتية أو غيرها من الطرق الأخرى التي يوفرها لنا. وهذا الأمر هو افتراضي في التطبيق، ولكن بطريقة أساسية لا بد من تفعيل خيار خاص من أجل البدء في استخدام مساعد جوجل الصوتي بالرغم من أن شاشة الهاتف مقفلة. أي أنك لن تحتاج إلى فك رمز قفل الشاشة أي كان نوعه ومن ثم تشغيل Google Voice Assistant والبدء في طلب ما تشاء منه.

تشغيل مساعد جوجل الصوتي بدون إزالة قفل الشاشة

فيوفر لنا تطبيق مساعد جوجل الصوتي اليوم خيار يسمح لنا باستخدام التطبيق حتى وإن كانت الشاشة مقفلة تمامًا. هذا الأمر سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد في الوصول إلى المساعد الصوتي من جوجل واستخدامه. ولربما ينقذك في بعض الحالات الطارئة التي تحتاج منك إلى استخدام مساعد جوجل الصوتي بدون إزالة رمز القفل وبشكل عاجل. هذه الميزة وهذه الطريقة ليست بجديدة وإنما تم طرحها منذ مدة ولكن لا يزال البعض يجهل كيفية تفعيل مساعد جوجل الصوتي على شاشة القفل.

بالرغم من أهمية هذه الميزة أو هذه الخطوة في Google Voice Assistant إلا أنني لا أحبذ تفعيلها أو القيام بها. وذلك لأن البعض ممن لا يحترمون الخصوصية من الممكن أن يستغلوا بعض الأخطاء أو الثغرات في المساعد الصوتي لصالحهم ولربما التأثير على هاتفك بشكل سيء. ولكن إن كان لا يهمك هذا الأمر وتضمن أنك الوحيد الذي يستخدم الهاتف، فلا مانع من تفعيل ميزة استخدام Google Voice Assistant بينما الشاشة مقفلة. وإليك الخطوات في السطور القادمة أدناه.

كيفية استخدام مساعد جوجل الصوتي بدون فك قفل الشاشة

هنا سنقدم لك الخطوات الصحيحة من أجل تفعيل ميزة تشغيل مساعد جوجل الصوتي بدون إزالة القفل. هذه الطريقة ناجحة في الأجهزة التي تعمل بنظام Android 9 فما فوق.

خطوات تشغيل مساعد جوجل في شاشة القفل

أولًا، قم بالبحث عن تطبيق Google في هاتف الأندرويد لديك. ومن ثم قم بالدخول إلى هذا التطبيق مباشرة.

استخدام مساعد جوجل الصوتي بدون فك قفل الشاشة

من خلال الواجهة الرئيسية تطبيق جوجل، انقر على خيار الصورة الشخصية في أعلى يسار أو يمين الشاشة. ومن القائمة المنبثقة لديك حدد خيار الإعدادات أو Settings.

استخدام مساعد جوجل الصوتي بدون فك قفل الشاشة 1

ستجد هنا في هذه الصفحة العديد من الإعدادات المختلفة ومن ضمنها خيار مساعد Google. فيمكنك النقر على هذا الخير من أجل الوصول إلى ميزة تشغيل مساعد جوجل في شاشة القفل.

استخدام مساعد جوجل الصوتي بدون فك قفل الشاشة 2

في الصفحة التالية من إعدادات مساعد جوجل الصوتي، انقر على خيار شاشة القفل كما هو واضح لديك في الصورة أدناه.

استخدام مساعد جوجل الصوتي بدون فك قفل الشاشة 3

وبهذا ستجد خيار “ردود مساعد جوجل على شاشة القفل” أي استخدام مساعد Google الصوتي بدون فك قفل الشاشة. فقم بتفعيل هشا الخيار مباشرة.

استخدام مساعد جوجل الصوتي بدون فك قفل الشاشة 4

وبهذا لو قمت بتشغيل مساعد جوجل بينما شاشة الهاتف مقفلة برمز الحماية، ستجد أن هذا المساعد يعمل لديك بدون أدنى مشاكل. كما هو الحال أثناء استخدام المساعد بعد فك قفل الشاشة.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.