كيفية تشغيل Windows Defender في نظام Windows 11

يعتبر تشغيل Windows Defender في نظام التشغيل ويندوز هو أمر مهم جدًا من أجل ضمان حماية الحاسوب الخاص بك. حيث يمكن من خلال جدار الحماية هذا أن تحمي جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 11 من الفيروسات والبرمجيات الضارة أو أي خطر من الممكن أن يؤثر على جهازك. ولهذا من خلال هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك، سنتعرف على كيفية تفعيل جدار الحماية الخاص بنظام التشغيل ويندوز 11. كما سنتعرف على أهميته ومميزاته بشكل عام.

ما هي أهمية تفعيل جدار الحماية Windows Defender في نظام ويندوز 11؟

يعتبر أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك له أهمية قصوى، بغض النظر عما تفعله في النظام. ونظرًا لأن نظام التشغيل Windows يعتبر هو النظام الأكثر شيوعًا من بين أنظمة التشغيل الأخرى، فإنه أصبح هدف للكثير من أصحاب الأنفُس المريضة الذين يهدفون إلى اختراق النظام والتجسس على المستخدمين.

 Windows Defender في نظام Windows 11

الطريقة التي يمكن من خلالها حماية الحاسوب من تلك الهجمات الضارة والتي تتم من خلال الفيروسات والبرمجيات الخطيرة، هي تفعيل أقصى درجات الحماية في هذا النظام. ولأن شركة مايكروسوفت تعلم أهمية الحماية من هذا الظرف الخطير، قامت بتضمين جدار الحماية الخاص بها وهو Windows Defender. حيث تمتلك أداة الحماية هذا العديد من المميزات المهمة في عملية الحماية من الفيروسات.

ما هي مميزات تشغيل Windows Defender في نظام التشغيل Windows 11؟

كيف يمكنني التأكد من أنه جدار الأمان الخاص بويندوز قيد التشغيل؟

الطريقة سهلة وسهلة جدًا. فمن أجل التأكد من أن نظام الحماية في ويندوز يعمل لديك، يكفي فقط البحث عن windows security في شريط بحث Windows 11.

تشغيل Windows Defender

من ثم، في الصفحة التي سيتم فتحها لك، تأكد من أن Windows Defender مفعّل لديك في النظام. وكذلك تظهر عليه أيقونة التفعيل الخضراء.

تشغيل Windows Defender

كيفية تشغيل Windows Defender في نظام Windows 11

أولًا، من شريط البحث انقر عليه مرة واحدة من ثم قم بكتابة الأمر windows security. ومن ثم قم بالنقر على أول نتيجة بحث ظهرت لك.

تشغيل Windows Defender

الآن ستجد في الواجهة التالية أن جدار الحماية أو أمن Windows غير مفعل لديك. فيكفي فقط أن تنقل على خيار التشغيل Turn On.

تشغيل Windows Defender

 

هنا، يجب عليك أن تنقر على خيار Turn on أو تشغيل أسفل خيار “إعدادات الحماية من الفيروسات والمخاطر” أو “Virus & threat protection settings”.

تشغيل Windows Defender

 

ومن أجل تفعيل الحماية في الوقت الفعلي للنظام. اضغط على الخيار إدارة الإعدادات أسفل الخيار السابق.

تشغيل Windows Defender

 

ومن هذه الصفحة تأكد من تفعيل كافة الخيار الخاصة بالحماية التي تظهر لك. وبهذا تكون قد تمكنت من تشغيل Windows Defender في نظام Windows 11. وبالتالي أصبح الحاسوب لديك محمي بشكل كامل بأقوى أداة حماية.

تشغيل Windows Defender

Exit mobile version