أخبار الموبايلات

Advertisement

كيفية إيقاف المكالمات والرسائل النصية على أجهزة iPhone القديمة

إن شراء وإعداد جهاز iPhone جديد هو تجربة ممتعة، ولكن هناك بعض الصعوبات لتحقيق ذلك ومنها الصعوبات المادية في اقتناء جهاز iPhone جديد، بل وإحدى المشاكل المحتملة هي أيضاً عندما تدرك أن مكالماتك، ورسائلك النصية، و iMessages الخاص بك لا تزال موجهة إلى الجهاز القديم، أو حتى أسوأ من جهازك الجديد، فقد يكون هذا الأمر محرجًا إذا كنت قد قمت ببيع الجهاز القديم أو نقلته إلى أحد أفراد أسرتك.

وماذا لو كان الهاتف الجديد هو أندرويد؟ هذا يمكن أن يسبب بعض المعضلات مع تطبيق iMessage، والذي يستمر في إرسال الرسائل بطريقته المعتادة- كما أنه من المحتمل أن تقوم بإعلام جهاز الإرسال أنه تم تسليم الرسالة- على الرغم من أنك الآن غير قادر على تلقيها.

وفي هذا المقال، سوف نتطرق إلى المشكلات المختلفة المرتبطة بجهازي iPhones و iPad القديمة في التقاط المكالمات والرسائل النصية و iMessages، بالإضافة إلى سلسلة من الحلول لإصلاحها.

إيقاف إرسال الرسائل إلى أجهزة iPhone القديمة

إن أسهل طريقة لإيقاف جهاز iPhone القديم في الحصول على الرسائل والمكالمات الجديدة – وبالطبع الطريقة التي يجب عليك اتباعها – هي مسح الجهاز تمامًا، مما سيؤدي إلى إزالة جميع حساباتك وإعداداتك بالإضافة إلى التطبيقات والملفات الخاصة بك، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الإعدادات
  • انتقل إلى General
  • مرر لأسفل وانقر على إعادة تعيين
  • مسح كل المحتوى والإعدادات
  • أدخل معرف Apple وكلمة المرور – وهذا مهم حتى تعمل هذه العملية – ثم قم بالتأكيد.

كيفية إيقاف iPhone من طلب تحديث iOS

أما إذا كنت ترغب في الحفاظ على سلامة معظم إعداداتك، فيمكنك عندئذ إيقاف الرسائل التي يتم تسليمها وذلك من خلال التالي:

  1. الانتقال إلى الإعدادات (بينما لا تزال بطاقة SIM القديمة في الهاتف)
  2. الانتقال إلى الرسائل
  3. إرسال واستقبال
  4. انقر فوق معرف Apple الخاص بك في الأعلى وقم بتسجيل الخروج.

ولإيقاف مكالمات FaceTime القادمة، افعل نفس الشيء عبر الإعدادات ثم  FaceTime ومرة أخرى، انقر فوق المعرف في الأعلى وقم بتسجيل الخروج.

إيقاف iMessages من إرسال الرسائل إلى Android:

IMessages هو نظام مراسلة رائع ولكنه يعمل فقط بين أجهزة iOS (و / أو macOS) فإذا حاولت إرسال iMessage إلى رفيق لك يمتلك هاتف Android، فسيقوم نظام iOS بإخبارك أنه لا يمكنك هذا، وعرض إرسال رسالة قصيرة SMS تفيد ذلك.

على الأقل، هذه هي الطريقة التي من المفترض أن تعمل بها. ولكن إذا كان رقم هاتف المستلم مرتبطًا بحساب Apple قديم وتم استخدامه لاستلام iMessages، فيمكن خلط النظام. وفي هذه الحالات، لن يتم تسليم الرسالة بوضوح، ولكن الجهاز المرسل به قد يظن أنه قام بإرسالها.

اقرأ ايضا :  طريقة إضافة اليوتيوب إلى التلفاز و مشاهدة مقاطع الفيديو بدون أنترنت

فإذا قمت بالترحيل من iPhone إلى Android، فمن المهم “إلغاء تسجيل” نفسك من خدمات iMessage، وذلك من خلال الخطوات القادمة:

  1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone القديم وانتقل إلى الرسائل
  2. ثم انقر على شريط التمرير الأخضر بجوار iMessage في الجزء العلوي حتى يتحول إلى اللون الأبيض. (توصي Apple بعمل الشيء نفسه في الإعدادات> FaceTime أثناء وجودك فيه.)

كيفية الملء التلقائي لكلمات المرور والبطاقات المصرفية والأسماء والعناوين على iPhone

لاحظ أنه لا يزال بإمكانك فعل ذلك حتى إذا كنت قد تخلصت من جهاز iOS القديم (على الرغم من أنك ستحتاج إلى الوصول إلى الجهاز الجديد الذي له نفس الرقم)، وذلك من خلال إدخال رقم هاتفك في صفحة إلغاء تسجيل Apple ثم أدخل رمز التأكيد عندما تحصل عليه.

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد