أخبار الموبايلات

Advertisement

كيفية استعادة جهات الاتصال المحذوفة علي جهاز iPhone الخاص بك

من الممكن أن يشكل فقدان جهات الاتصال على جهاز iPhone الخاص بك كارثة بالنسبة لك، فقد ترغب في الاتصال بصاحب وظيفة جديدة، أو صاحبًا عزيزًا عليك، أو صديقًا قديمًا ولكنك لا تستطيع، فعندما تقوم بفتح تطبيق جهات الاتصال وتشاهد المساحات الفارغة به فإنك لن تكون سعيداً بالتأكيد، ولهذا نحن نؤكد لك أنه من الممكن استرداد تلك الأرقام الهامة من خلال طرق النسخ الاحتياطية أو البرامج المتخصصة، وفي هذه المقالة سوف نعرض لك كيفية استعادة جهات الاتصال المحذوفة على نظام التشغيل iOS الخاص بك بكُل سهولة ويُسر.

  • كيفية استعادة جهات الاتصال المحذوفة علي جهاز iPhone الخاص بك باستخدام iCloud:

يعد iCloud واحداً من أسهل الطرق لاستعادة جهات الاتصال المفقودة علي جهاز iPhone الخاص بك، فبدلاً من مجرد استعادة نسخة احتياطية كاملة لجهات الاتصال المحذوفة، والتي من شأنها حذف جميع المعلومات التي حصلت عليها منذ اللحظة التي تم فيها إزالة جهة الاتصال، فتقدم شركة Apple لك القدرة على تثبيت جهات الاتصال أو التقاويم أو التذكيرات أو إشارات Safari المرجعية عبر iCloud.Com.

أفضل تطبيقات تحرير الصور وتعديلها لهواتف الايفون والايباد

ولكي تقوم بذلك فعليك الانتقال إلى iCloud.Com من المتصفح على جهاز Mac أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك، وعندما ترى صفحة مليئة بالرموز تظهر لك، فقم بالنقر فوق “إعدادات”.

والآن انتقل إلى أسفل الصفحة حيث سترى قسمًا بعنوان متقدم Advanced حيث يوجد به خيار استعادة جهات الاتصال فقم بالضغط عليه.

سيتم الآن عرض قائمة بالأرشيفات المتاحة في مربع منبثق ويتم تمييزها بالتاريخ، لذا اختر التاريخ الذي سيحتوي على جهة الاتصال المحذوفة ثم انقر فوق استعادة.

ومن ثم سوف يطلب منك تأكيد قرارك فقم بذلك عن طريق النقر فوق استعادة مرة أخرى، وسيحل برنامج iCloud الآن محل جهات الاتصال الموجودة لديك مع جهات الاتصال الموجودة في الأرشيف.

ونظرًا لطبيعة خدمة iCloud المشتركة، فإن هذا يعني أن العنصر المفقود يجب أن يظهر بشكل سحري عند تشغيل أيقونة جهات الاتصال على جهاز iPhone الخاص بك.

  • كيفية استعادة جهات الاتصال المحذوفة علي جهاز iPhone الخاص بك باستخدام النسخ الاحتياطي على iCloud أو iTunes:

إذا وجدت أنه لا توجد أرشيفات متاحة على iCloud.com، فيمكنك اختيار تثبيت نسخة احتياطية من نسختي iCloud أو iTunes بدلاً من ذلك.

ومن الجدير بالذكر هنا أن عملية استعادة جهات الاتصال المحذوفة من iCloud تعد إجراءً أكثر تعقيدًا، حيث ستحذف أي معلومات على جهاز iPhone تمت إضافتها منذ تاريخ النسخ الاحتياطي، ولهذا ننصح بإنشاء نسخة احتياطية جديدة قبل بدء العملية، فقط في حال كنت ترغب في العودة إلى الإصدار الأحدث، ولكن في الواقع فإنه يمكنك دائمًا استعادة النسخة الاحتياطية القديمة، وتدوين جهات الاتصال التي فقدتها في مفكرة المُلاحظات، ثم إعادة تثبيت النسخة السابقة.

اقرأ ايضا :  تعرف على هذه الطريقة المذهلة لمشاهدة أي قناة في العالم مباشرة و بالمجان بدون تحميل أي شيء

iMyFone D-Back افضل برنامج لاستعادة رسائل الواتساب المحذوفة لهواتف الايفون واجهزة الايباد

  • استخدام تطبيق استرداد بيانات تابع لجهة خارجية:

إذا لم يعمل iCloud أو iTunes، فهناك مسار آخر عليك اتباعه حيث يمكن لبعض تطبيقات استرداد بيانات الجهات الخارجية فحص محرك جهازك الخاص لمعرفة ما إذا كانت البيانات قد تم حذفها بالفعل أم لا، ومن ثم استعادتها في بعض الحالات، ولكنها تتطلب عادةً جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac، والذي ستقوم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك به.

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد