أخبار الموبايلات

Advertisement

كيفية منع الآخرين من الوصول إلى جهاز MacBook webcam الخاص بك

التهديد بالوصول غير المرغوب فيه إلى كاميرا الويب الخاصة بك يعد أمراَ مثير للتوعك الكافي الذي يجعلك تأخذ كافة الاحتياطات لحماية نفسك من اقتحام الآخرين لكاميرا الويب الخاصة بك ، ففي عام 2013 قد ذكرت صحيفة واشنطن بوست بحث من جامعة جون هوبكنز كشف عن كيفية اختراق ماك بوك وماك كاميرات الويب دون تفعيل ضوء مؤشر LED.

فتقوم مقاييس أمان Apple  بالسماح لأي برنامج يتم إطلاقه من وحدة المعالجة المركزية الخاصة بالكمبيوتر إلى تشغيل ضوء LED الخاص بكاميرا الويب تلقائيًا إذا كان يحتاج هذا البرنامج إلى الوصول إلى الكاميرا، إلا أن ورقة البحث قد كشفت عن إمكانية إعادة برمجة الشريحة داخل كاميرا iSight، والتي تسمى وحدة التحكم الدقيقة، بهدف منع تشغيل ضوء LED وهو ما يقوم بدوره في تمكين القراصنة وأجهزة الاستخبارات من أن يروا ما تفعلونه سراً.

  • الطريقة الأسهل

وتعد الطريقة الأسهل لمنع الوصول إلى كاميرا جهازك الخاص بالطبع هي القيام بتغطيتها بشريط أسود أو نوتة لاصقة. ولكن إذا كنت ترغب في حل أكثر تطوراً، فإن ميزة “Block Camera Toolbox” من Parallels Toolbox قد تساعدك على ذلك.

إن Parallels Toolbox عبارة عن برنامج يحتوي على قائمة رائعة من الميزات التي تزيد عن ثلاثين ضعفاً وتهدف إلى تحسين الإنتاجية وسير العمل، كما تتيح بعض هذه الأدوات إمكانية التقاط الشاشة screen capture وتسجيلها وإجراء محادثات فيديو، بالإضافة إلى إمكانية تنزيل الصوت والفيديو من الإنترنت.

طريقة اعداد خدمة الدفع الالكتروني Apple Pay

  • خاصية Block Camera Toolbox’s Toolbox

تعمل خاصية Block Camera Toolbox’s Toolbox على إيقاف التطبيقات الأخرى من الوصول إلى كاميرا الويب الخاصة بجهازك والتسجيل بها في بضع خطوات سريعة، فبمجرد تثبيته، يتم تحميله على شريط القوائم الخاص بـ Mac (قد تحتاج إلى إعادة التشغيل)، ومن ثم فعليك بالنقر على أيقونة Toolbox للاطلاع على المكتبة الكاملة للأدوات، و ضمن قائمة الكاميرا قم باختيار Block Camera، ولكن يجب عليك أن تشاهد إشعارًا بأن الأداة نشطة وأنه قد تم حظر الكاميرا.

ومن الجدير بالذكر هنا أنه عند تشغيل هذه الميزة فسوف ترى أيضًا إشعارات عندما يحاول تطبيق ما الوصول إلى كاميرا الويب الخاصة بجهازك.

Advertisement

اقرأ ايضا :  تعرف على هذه الخدعة المخفية على الواتساب التي عليك إستخدامها لحماية محادثاتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد