كيفية السماح فقط باستقبال المكالمات من جهات الاتصال في هاتف الآيفون

هل سبق لك أن تلقيت مكالمة هاتفية من رقم لم تتعرف عليه، فقط ليتم الترحيب بك من خلال عرض ترويجي أو ما هو أسوأ ذلك؟ فإذا كنت تبحث عن طريقة لتقليل عدد المكالمات غير المرغوب فيها التي تتلقاها في هاتفك، فيمكنك تغيير إعدادات iPhone للسماح فقط بالمكالمات من جهات الاتصال الخاصة بك.

وكما نعلم أن هناك طريقة لحظر بعض الأرقام دون غيرها والتي تسمى القائمة السوداء. ولكن من خلال هذا الموضوع التقني عبر موقع عربي تك، سنتعرف على الطريقة الصحيحة لاستقبال المكالمات فقط من جهات الاتصال لديك في الهاتف دون غيرهم.

استخدام وضع عدم الازعاج لتلقي المكالمات من قائمة جهات الاتصال في هاتف iPhone

يعد وضع “عدم الإزعاج أو Do Not Disturb” في هواتف الـ iPhone طريقة رائعة لمنع الإزعاج من الإشعارات والمكالمات الهاتفية والرسائل عندما لا ترغب في ذلك. حيث يمكنك جدولة وضع “عدم الإزعاج” ليتم تشغيله وإيقاف تشغيله تلقائيًا، أو يمكنك تشغيله يدويًا متى احتجت إليه.

ربما تكون أهم ميزة في هذا الوضع هو أنه يحتوي على قسم “السماح بالمكالمات من” حيث يمكنك تحديد الأشخاص الذين لا تريد حظر المكالمات منهم. إنها في الأساس قائمة استثناءات في وضع عدم الإزعاج. بحيث يمكنك توجيه هاتفك للسماح فقط باستقبال المكالمات من أشخاص معينين، أو من جميع جهات الاتصال الخاصة بك.

استقبال المكالمات من جهات الاتصال

بمجرد تحديد الاستثناءات في هاتف الآيفون لجهت الاتصال الخاصة بك، سيتم حظر أي مكالمة واردة من رقم غريب طالما لم يكن هذا الرقم ضمن جهات الاتصال. وبهذا لن تكون هناك أي فرصة لتلقي مكالمة أو حتى رسالة من أي رقم غريب ليس ضمن قائمة جهات الاتصال لديك.

كيفية السماح فقط باستقبال المكالمات من جهات الاتصال في هاتف الآيفون

هنا في الخطوات في الأسفل، سنعتمد على وضع عدم الإزعاج من أجل التخلص من المكالمات المجهولة في هاتف الـ iPhone. حيث يكفي فقط اتباع الخطوات أدناه وقل وداعًا للإزعاج.

خطوات حجب المكالمات المجهولة في الآيفون

أولًا، قم بالنقر على تطبيق الإعدادات أو Settings من قائمة التطبيقات لديك في هاتف الآيفون.

استقبال المكالمات من جهات الاتصال

في قائمة الإعدادات لديك، قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد خيار Do Not Disturb أو عدم الإزعاج. وهو الوضع الذي سنستخدمه من أجل حجب المكالمات المجهولة واقتصار استقبال المكالمات من جهات الاتصال في هاتفك.

استقبال المكالمات من جهات الاتصال

في الصفحة الخاصة بوضع عدم الإزعاج اضغط على السماح بالمكالمات من أو Allow Calls From وحدد “جميع جهات الاتصال أو All Contacts” من الخيارات المدرجة لديك.

استقبال المكالمات من جهات الاتصال

يمكنك كذلك جدولة الأوقات التي تريد استقبال المكالمات فيها فقط من جهات الاتصال لديك وتجنب الاتصالات من الأرقام الغريبة. فقط قم بتفعيل خيار جدولة أو Scheduled ومن ثم اختر دائمًا أو Always إذا كنت تريد أن يكون هذا الحظر بشكل دائم.

استقبال المكالمات من جهات الاتصال

في النهاية، عند تشغيل وضع “عدم الإزعاج”، ستنتقل جميع المكالمات الواردة غير المعروفة إلى البريد الصوتي مباشرةً ولن تتلقى أي إشعارات أو رسائل. هذه طريقة رائعة للتأكد من عدم مقاطعتك عندما تحاول التركيز على شيء مهم أو عندما تحاول الحصول على قسط من الراحة.

في حال كنت ترغب العودة إلى كما هو الضوع في السابق، فيكفي فقط أن تقوم بتعطيل وضع عدم الإزعاج لديك. وبالتالي ستستقبل مكالمات من أرقام مجهولة وغير معروفة.

Advertisements

التعليقات مغلقة.