كيف تجعل نظام التشغيل ويندوز يحذرك عند تشغيل أحدهم كاميرا حاسوبك

واحد من أنظمة التشغيل المهمة التي تستخدمها غالبية أجهزة الحاسوب المحمولة والمكتبية حول العالم هو نظام Windows. حيث يمتلك كل جهاز من هذه الأجهزة كاميرا مثبتة عليه سواء كاميرا في جهاز اللاب توب أو كاميرا منفصلة بجهاز الحاسوب المكتبي. فيمكن استخدام تلك الكاميرا من أجل التواصل مع الآخرين بالصوت والصورة، وغيرها العديد من المهام الأخرى.

ولكن في الفترة الأخيرة انتشرت ظاهرة اختراق كاميرا الحاسوب والتجسس على المستخدمين بدون علمٍ منهم. ولهذا في موضوع اليوم عبر موقع عربي تك، سنتحدث عن كيف تجعل ويندوز يحذرك عند تشغيل أحدهم كاميرا حاسوبك بدون علمك.

اختراق كاميرا الحاسوب أصبح شائع اليوم بدون حسيب أو رقيب

في عالمنا المليء بالتكنولوجيا، أصبح من الواضح الآن أنه يمكن اختراق خصوصيتنا بسهولة. إذا تمكن المتسللون من اختراق كبرى المؤسسات الأمنية الدولية الحساسة، فمن المحتمل أن يتمكنوا من اختراق أجهزتنا الشخصية بكل سهولة. ومع ذلك، ما زلنا نستخدم هواتفنا، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأجهزة اللوحية، وغير ذلك، كما لو أن هذا التهديد غير موجود. لكن هل يمكننا حقًا تجاهلها؟

بالتأكيد هذا الأمر لا يمكن تجاهله، ويتطلب منا أخذ أقصى درجات الحماية لحماية أنفسنا وخصوصيتنا. ولا سيما أن كاميرات أجهزة الحاسوب هي الأكثر تهديدًا من بين الجميع. وللأسف لا يقوم نظام التشغيل ويندوز بتحذيرنا عندما يقوم أحدهم بالتنصت علينا ومراقبتنا من خلال الكام. هذا الأمر يتطلب منا القيام ببعض الإجراءات التي ستكون كفيلة في حماية أنفسنا من هذا الخطر الفعلي الموجود بشكل شائع.

تشغيل أحدهم كاميرا حاسوبك

حيث من خلال التعديل على بعض من إعدادات نظام التشغيل Windows، يمكننا أن نجعله يرسل لنا تحذيرات عندما يتم فتح كاميرا الكمبيوتر بدون علم منا. فلا يكفي فقط أن تقوم بتغطية كاميرا الحاسوب بشريط لاصق طوال الوقت، ولكن في بعض الأحيان ننسى تغطية الكاميرا وبالتالي يزداد تهديدنا. ولهذا سارع لحماية نفسك عبر جعل نظام التشغيل ويندوز يحذرك عند تشغيل أحدهم كاميرا حاسوبك.

كيفية تلقي تحذير عند تشغيل أحدهم كاميرا حاسوبك

هذه الطريقة يستخدمها بعض الأشخاص وليس غالبيتهم، ولكن لا بد من استخدامها لتساوي في قيمتها تلك الإشارات التي تظهر في الهاتف للتحذير عند استخدام الكاميرا أو المايك. دعونا نبدأ الآن في الخطوات.

خطوات تمكين ميزة التحذير عن فتح كاميرا الكمبيوتر

أولًا، قم بالنقر من خلال لوحة المفاتيح على الأزرار Win+R معًا، وذلك من أجل فتح أداة التشغيل أو مربع الحوار Run.

في مربع التشغيل الذي ظهر لك، قم بنسخ الأمر التالي regedit ومن ثم انقر من لوحة المفاتيح على زر Enter.

 

تشغيل أحدهم كاميرا حاسوبك

وبهذا ستفتح لك نافذة خاصة بأداة تعديل التسجيل أو registry editor. كل ما عليك فعله هنا هو الوصول إلى المسار التي في الأسفل.

HKEY_LOCAL_MACHINE >

SOFTWARE > Microsoft >

OEM > Device > Capture

تشغيل أحدهم كاميرا حاسوبك

بعد الوصول إلى ذلك المسار، ستجد في اللوحة الجانبية ملف يدعى NoPhysicalCameraLED. قم بفتح هذا الملف من خلال النقر عليه بزر الفأرة الأيسر مرتين.

تشغيل أحدهم كاميرا حاسوبك

هنا في مربع الحوار هذا، قم بتعيين القيمة 1 بدلًا من صفر. وفي النهاية اضغط على خيار OK من أجل حفظ التغييرات.

تشغيل أحدهم كاميرا حاسوبك

الآن قم بالخروج من كل هذه النوافذ. وبهذا في كل مرة يتم فتح فيها الكاميرا، سيرسل لك نظام التشغيل ويندوز إشعار يحذرك عند تشغيل أحدهم كاميرا حاسوبك.

وبذلك تكون قد حافظت على أمانك بشكل تام ولن يتم العبث بالكاميرا الخاصة بك بدون علم. وستتمكن من التعرف فيما إذا تم اختراق كاميرا الحاسوب أم لا.

Advertisements

التعليقات مغلقة.