سارع لحماية بياناتك المهمة في هاتفك الأندرويد عبر قفل تطبيق الإعدادات

هل تبحث عن طريق من أجل قفل تطبيق الإعدادات في هاتفك الأندرويد؟ هذا ما سنتحدث عنه اليوم في هذا الموضوع. يعتبر الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد Android هو أحد أكثر الأجهزة شيوعًا على مستوى العالم. حيث تتصارع الشركات فيما بينها من أجل صناعة وتطوير هاتف ذكي يلبي رغبات المستخدمين ويعمل بالنظام الشهير Android. لكن هل سبق لك وأن سألت نفسك هل هاتفي الذكي سواء من شركة سامسونج أو شاومي او ViVo آمن بما فيه الكفاية؟! بالتأكيد أنت تستخدم أقوى تطبيقات الحماية في هاتفك وتظن أنك قد قمت بحماية هاتفك بشكل كامل!.

لكن يجب أن تعلم عزيزي متابع موقع عربي تك أنه مدام بإمكان أي شخص حمل هاتفك والوصول إلى الإعدادات في الهاتف، فهذا يعني بإمكانه الوصول إلى العديد من البيانات الحساسة في الهاتف. وبالتالي استغلال تلك البيانات في الكثير من الأمور التي تشكل خطورة عليك لربما. وفي هذا الموضوع سنقوم بسد هذه الثغرة عبر قفل تطبيق الإعدادات في هاتف الأندرويد.

ما هي أفضل طريقة تمكننا من قفل تطبيق Settings في هاتف الأندرويد؟

هناك العديد من أجهزة الأندرويد التي تأتي بميزة قفل التطبيقات والتي يمكن من خلالها قفل أي تطبيق في الهاتف برمز أو نقش أو كلمة مرور أو أي من طرق الحماية الأخرى. ولكن البعض الآخر من الهواتف لا يأتي بهذه الميزة، وبالتالي نحن بحاجة إلى أحد أفضل تطبيقات قفل التطبيقات الذي يتوفر على إمكانية قفل تطبيق الإعدادات في هاتف الأندرويد. ولهذا سنقدم لكم اليوم تطبيق يدعى App Lock، وهو من أبرز تطبيقات القفل لنظام الـ Android. وكما يحمل هذا التطبيق اسمه، فهي وظيفته ذاتها التي يحملها اسمه.

تطبيق App Lock

يتوفر التطبيق على إمكانية قفل التطبيقات في هاتف الأندرويد باستخدام العديد من الطرق، ومنها بصمة الأصبع وبصمة الوجه. وكذلك النقش أو رمز الحماية. ولهذا يمكنك اختيار أي من طرق القفل التي يوفرها هذا التطبيق من أجل قفل تطبيق الإعدادات في أجهزة الأندرويد. على عكس التطبيقات الأخرى التي لا يمكنها قفل تطبيقات النظام. نجد أن تطبيق App Lock يدعم قفل كافة التطبيقات التي تم تثبيتها في الهاتف. وكذلك قفل تطبيقات النظام التي تأتي مثبتة في الهاتف بشكل مسبق.

يدعم تطبيق App Lock كافة هواتف الأندرويد، وهو متوفر في متجر جوجل بلاي بشكل مجاني. كما أنه صغير الحجم ولن ستنفذ الكثير من مساحة الهاتف لديك. والأهم من ذلك كله، هو أن التطبيق آمن جدًا على الهاتف ولا يمكنه إحداث أي ضرر لمعلوماتك الشخصية وبياناتك بشكل عام.

كيفية قفل تطبيق الإعدادات Settings في هواتف الأندرويد

هنا سنعرض لكم الخطوات الصحيحة لاستخدام تطبيق App Lock والذي يمكننا من قفل أي تطبيق في الهاتف ومن ضمنها تطبيق الإعدادات.

خطوات استخدام تطبيق App Lock لغلق تطبيق الإعدادات

في البداية، نحتاج إلى تنزيل تطبيق App Lock من خلال الرابط في الأسفل من متجر جوجل بلاي. سيتم تنزيل التطبيق بسرعة وبشكل مجاني على هاتف.

تنزيل تطبيق APP LOCK

بمجرد تثبيت التطبيق، قم بفتحه مباشرة، حيث سيتم عرض لكم واجهة جديدة من أجل تعيين قفل جديد للتطبيق ليتم تطبيقه على باقي التطبيقات التي تود قفله. قم برسم القفل الذي تريد تعيينه لتلك التطبيقات.

قفل تطبيق الإعدادات

بعد الانتهاء من تعيين القفل، ستظهر لك رسالة تخبرك فيما إذا كنت ترغب في تعيين بريد إلكتروني وذلك في حال نسيت كلمة المرور ليتم تعيينها من جديد. يمكنك إما النقر على SETUP من أجل تعيين البريد، أو SKIP من أجل تخطي هذه الخطوة.

قفل تطبيق الإعدادات 3

ستظهر الآن قائمة تضم كافة التطبيقات التي لديك في الهاتف. ويمكنك فقط النقر على علامة القفل بجوار التطبيق الذي تود قفله.

قفل تطبيق الإعدادات 1

ستجد الآن أن التطبيق يظهر لك رسالة من أجل السماح للتطبيق ببعض الصلاحيات في الهاتف. ولهذا قم بمنح تلك الصلاحيات للتطبيق من أجل الاستمرار. حيث أن منح هذه الصلاحيات مهمة للتطبيق من أجل العمل بالشكل المطلوب وبدون أي مشاكل.

قفل تطبيق الإعدادات 2

وبهذا يمكنك قفل تطبيق الإعدادات في هاتفك الأندرويد بالشكل المطلوب عبر النقر على خيار القفل بجواره. كذلك يمكنك قفل باقي التطبيقات في الهاتف إلى جانب تطبيق الإعدادات Settings.

في حال الدخول إلى تطبيق الإعدادات في هاتفك، ستجد أن التطبيق يطلب منك أن تقوم بوضع القفل الذي قمت بتعيينه بشكل مسبق. من أجل السماح لك بالوصول إلى كامل الإعدادات.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.