سارع لتفعيل هذه الميزة في متصفح Chrome و تسريع فتح المواقع

ميزة جديدة في متصفح Chrome لتسريع فتح المواقع، حيث يعتبر تصفح مواقع الويب هي عادة يقوم بها الكثير من مستخدمي شبكة الانترنت. فلا يكاد أن يمر يوم بدون أن تجد نفسك قد فتحت أي من مواقع الويب من أجل زيارتها والتعرف على محتواها وما الجديد الذي يتم نشره فيها. لكن تخيل أن سرعة فتح صفحات مواقع الويب تختلف من متصفح إلى آخر بل من جهاز إلى آخر. وذلك بسبب سرعة الإنترنت ومميزات الجهاز المُستخدم. ولكن لا نخفي عليكم أن متصفح Google Chrome هو المتصفح الأكثر استخدامًا من أجل زيارة مواقع الويب.

وفي هذا الموضوع عبر موقع عربي تك، سنتعرف على ميزة مخفيَّة في المتصفح يمكن من خلال تسريع فتح مواقع الويب بشكل ملحوظ. إذا كنت تعاني من بطء فتح الموق المواقع وتبحث عن طريقة لتسريع فتح صفحات الويب فهذا المقال مناسب لك.

ميزة جديدة لتسريع فتح صفحات الويب في متصفح Google Chrome

طرحت شركة جوجل مؤخرًا تحديثًا جديدًا لمتصفح جوجل كروم الخاص بها، وذلك من خلال تحسين بعض الأمور في المتصفح وإضافة بعض المزايا فيه. حيث يحمل هذا الإصدار الجديد لمتصفح Chrome رقم 103 وهو الإصدار الاخير التي تم طرحه من جوجل لحد هذه اللحظة. حيث ستلاحظ وجود إضافات جديدة وواجهات مختلفة عن السابق ودليل الخصوصية الجديدة، وغيرها من التغييرات والتحسينات الأخرى الجديدة.

وكما نعلم أن متصفح جوجل كروم Google Chrome يتوفر على ميزات مخفيَّة أو ما تسمى الأعلام أو Flags. عثرنا على ميزة جديدة تعمل على تسريع تصفح مواقع الويب، وهذه الميزة تسمى Prerender 2. وهي عبارة عن تقنية جديدة للتحميل المسبق وعرض المحتوى الذي يمكن أن يحسن سرعة تحميل الصفحة. وبالتالي سيكون بالإمكان تسريع فتح المواقع واستكشافها أسرع بكثير من السابق. حيث تحل هذه الميزة الأخيرة محل ميزة قديمة في الإصدارات السابقة وهي NoState Prefetch. فهذا الأخير يعمل على تسريع تحميل موقع الويب، لكنه لا يمكنه معالجة المحتوى الديناميكي.

ولهذا سنجد أن ميزة تسريع فتح صفحات الانترنت Prerender 2 ستعمل على عرض الصفحات مسبقًا، مع استهلاك أقل لموارد النظام. هذه الميزة متاح على كلٍ من متصفح جوجل كروم إصدار الهاتف، ووصلت مؤخرًا إلى إصدار الحاسوب أو سطح المكتب. وفي السطور القادة سنتعرف على الخطوات الصحيحة لتفعيل ميزة فتح مواقع الويب بسرعة أو ميزة العرض المسبق في متصفح Google Chrome. تابع كيف يمكن ذلك.

سارع لتفعيل هذه الميزة في متصفح Chrome لتسريع فتح المواقع

سنقوم بهذه التجربة على نسخة Google Chrome سطح المكتب أي من خلال الحاسوب، ولكن يمكنك تطبيق ذات التجربة أيضًا على نسخة كروم للهاتف بذات الخطوات.

خطوات تفعيل ميزة Prerender 2 لتسريع فتح المواقع في متصفح جوجل كروم

في البداية، يجب عليك التأكد من أنك تمتلك الإصدار الأخير من متصفح جوجل كروم في حاسوبك أو هاتفك. وذلك لأن هذه الميزة متوفرة فقط في الإصدار الأخير من المتصفح.

يمكنكم التحديث من خلال النقر على أيقونة القائمة في المتصفح على شكل ثلاث نقاط. ثم من القائمة المنسدلة حدد خيار مساعدة أو Help، ثم منه القائمة الأخرى انقر على خيار حول كروم أو About Google Chrome. وبهذا سيتم تحديث المتصفح لديك بدون عناء.

متصفح Chrome لتسريع فتح المواقع

الآن، يجب الانتقال إلى صفحة المزايا المخفية أو الأعلام في متصفح جوجل كروم. ومن أجل الوصول إلى تلك الصفحة قم بوضع الرابط أدناه في مكان عنوان URL والدخول إليه مباشرة.

Chrome://flags

متصفح Chrome لتسريع فتح المواقع 1

بمجرد أن يتم فتح صفحة الأعلام في المتصفح، قم بالبحث عن ميزة تسريع فتح مواقع الويب وهي Prerender، وذلك باستخدام شريط البحث في تلك الصفحة.

متصفح Chrome لتسريع فتح المواقع 2

وهنا ستجد انه قد ظهرت لك ثلاث مزايا تشمل اسم الميزة الجديدة Prerender. فيجب عليك أن تقوم بتفعيل تلك الأعلام الثلاثة التي ظهرت لك. عبر التبديل من Default إلى Enabled.

متصفح Chrome لتسريع فتح المواقع 3

قم الآن بإعادة تشغيل المتصفح مرة أخرى. وبهذا ستجد أنه قد تم تبديل التغييرات الجديدة وأصبح ميزة تسريع فتح المواقع في متصفح جوجل كروم تعمل. كما وستلاحظ أن صفحات ومواقع الويب باتت تظهر بشكل أسرع من ذي قبل.

متصفح Chrome لتسريع فتح المواقع 4

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.