طريقة ربط فيسبوك بتويتر بخطوات سهلة وبسيطة، وما أهمية ذلك؟

لقد أعددت حساب Twitter الجديد وتريد ربط فيسبوك بتويتر من أجل إضافة بعض الأصدقاء أو المتابعين، كما يطلق عليهم غالبًا؟! ولكن أين يمكنك أن تجدهم؟! حسنًا، ربما يمتلك أصدقاؤك حسابات على Facebook. إذا لم يفعلوا ذلك، فهناك الكثير من المستخدمين الآخرين الذين يستخدمون كلا الموقعين أيضًا. فلماذا لا تربطهما معًا؟ حيث يعد ربط حسابك على Facebook بملف تعريف Twitter أمرًا سهلاً جدًا.

وفي هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك سنتعرف على كيفية ربط فيسبوك بتويتر بنقرات سهلة وبسيطة. كما سنتعرف على ما أهمية ذلك وكيف يمكن أن يساعد في تعزيز التواصل مع الآخرين؟.

ما هي أهمية ربط فيسبوك بتويتر؟ وهل من الممكن أن يكون لهذا الأمر سلبيات؟

تعتبر عملية ربط حساب Facebook بحساب Twitter هو أمر مهم لدى فئة كبيرة من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي. حيث يلعب هذا الأمر دور كبير في جعل القاعدة الجماهرية تكون واسعة جدًا وفي عدة منصات وليس على مستوى منصة واحدة.

كما ان هذا الأمر سيساعد في إضافة أصدقاء فيسبوك في حسابك الجديد في منصة تويتر إذا قمت بإنشاء حساب جديد للتو. لن عملية الربط هنا ستكون من خلال إضافة رابط صفحة حسابك في تويتر إلى الملف التعريفي الخاص بك في منصة فيسبوك BIO. ففي السابق كان هناك طريقة من أجل ربط الحسابات مع بعضها في كلا المنصتين ومزامنتهما، لكن لم يعد هذا الأمر ممكن.

أما إذا كان هناك سلبيات في هذا الأمر، فالشيء السلبي الوحيد هو أنه لا يمكن نشر منشورات في منصة تويتر من خلال فيسبوك مباشرة. أي لن يتم مزامنة المنشورات في كلا المنصتين إن صح القول وهذا الأمر من الممكن أن يجده البعض هي سلبية وليس أمر إيجابي.

وعلى كل حال، في حال كنت ترغب في التعرف على طريقة سهلة وبسيطة من أجل ربط حساب فيسبوك بـِ Twitter ففي الأسفل سنعرض لكم الخطوات. هذا الأمر لن يضر بحسابك شيء ولن يسبب لك أي مشاكل أمنية على حساب فيسبوك أو حتى حساب تويتر وذلك لأنها طريقة رسمية.

طريقة ربط فيسبوك بتويتر بشكل مباشر وبخطوات سريعة

في الأسفل سنقوم بشرح الخطوات من خلال الحاسوب، حيث يمكنك تطبيق نفس الخطوات من خلال الهاتف أيضًا باتباع ذات المُسميات. حيث ستكون الطريقة سهلة وواضحة للجميع وخالية من أي تعقيدات تذكر.

طريقة ربط حساب فيسبوك مع تويتر

أولًا، أنت بحاجة إلى بفتح أي متصفح لديك، ثم قم بالدخول إلى موقع فيسبوك وتسجيل الدخول إلى حسابك. ومن خلال الواجهة الرئيسية انقر على خيار الصورة الشخصية للانتقال إلى الملف الشخصي الخاص بك في موقع Facebook.

ربط فيسبوك بتويتر

الآن في واجهة الملف الشخصي لحسابك في فيسبوك، ستجد شريط في الأعلى يضم بعض من الخيارات الخاصة بملفك الشخصي. لكن من هذه القائمة انقر على خيار حول أو About.

ربط فيسبوك بتويتر 1

هنا في صفحة About أو حول، ستجد في الجانب قائمة بها عدة خيارات ومنها اضغط على خيار التواصل والمعلومات الأساسية أو Contact and basic info. ستظهر لك قائمة جانبية أخرى، ومنها انقر على خيار Add a social link.

ربط فيسبوك بتويتر 2

الآن، يجب عليك أن تقوم بتحديد المنصة التي تريد ربط حساب فيسبوك بها. وهنا نحن نريد ربط فيسبوك بتويتر. لذا قم بتحديد منصة Twitter ثم أدخل اليوزر الخاص بك في منصة التواصل الاجتماعي تويتر. وفي النهاية انقر على حفظ أو Save.

ربط فيسبوك بتويتر 3

وبهذا سيرى أي شخص حسابك في منصة تويتر عبر منصة فيسبوك ومن ملفك الشخصي. وبالتالي سيكون بإمكانه الوصول إليك في تويتر بكل سهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى