أخبار الموبايلات

Advertisement

كيفية العثور على أي كلمة مرور على جهاز Mac الخاص بك

قد قمت بإعداد أشياء أكثر خصوصية على جهاز Mac الخاص بك بحيث يتم عادةً إنشاء كلمات المرور بشكل تلقائي عندما تحتاج إليها؟، فيمكن أن يكون ذلك مفيدًا جدًا. ولكن في بعض الأحيان، قد يؤدي الملء التلقائي Autofilled  لكلمة المرور إلى تركك غافلاً تمامًا عن كلمة المرور الخاصة بك عندما تحتاج إليها بالفعل، كما أن رموز المرور المعدة بشكل جيد مثل الرموز المكونة من أرقام وأحرف معاً أو مكونة من أرقام غير مسلسلة ربما لن تكون سهلة التذكر عليك.

ولحسن الحظ، يمكنك العثور على أي كلمة مرور تستخدمها على جهاز Mac الخاص بك عبر Keychain الخاص بك، والذي يساعدك على الحصول على الملء التلقائي Autofilled  لكلمات المرور الخاصة بك في المقام الأول.

كيفية تحرير الذاكرة على جهاز MAC

لذلك، فإذا كنت بحاجة إلى معرفة كلمة مرور خاصة بك لحساب أو تطبيق أو موقع ويب أو حتى شبكة Wi-Fi، فإليك ما ينبغي عليك القيام به للحصول علي ذلك:

  1. أولاً قم بفتح الأداة المساعدة Keychain Access (يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على Command + Space والبدء في كتابة Keychain في شريط البحث Spotlight.)
  2. ضمن الفئة في الشريط الجانبي على اليمين، انقر على كلمات المرور.
  3. ثم ابحث عن الشيء الذي تريد كلمة المرور الخاصة به.
  4. ثم انقر نقرًا مزدوجًا على أحدث النتائج (إذا كنت قد قمت بتغييرها سابقًا، فقد ترى أكثر من واحد ولكن سيكون هناك تاريخ مرتبط بها).
  5. ثم انقر فوق المربع الموجود بجانب إظهار كلمة المرور.
  6. ثم أدخل كلمة المرور المعتادة التي تستخدمها عند تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  7. الآن سيتم عرض كلمة المرور.

كيفية العثور على كلمة مرور Wi-Fi على جهاز Mac الخاص بك:

يمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة للعثور على كلمة مرور الـ Wi-Fi  الخاص بك، فكل ما تحتاج إليه هو معرفة اسم شبكة الـ Wi-Fi (قد ترى ذلك في خيارات Wi-Fi إذا نقرت على شعار Wi-Fi في القائمة أعلى الشاشة)، ثم قم بالبحث عن شبكتك في Keychain Access، ومن ثم قم بالنقر نقرًا مزدوجًا على اسم الشبكة الخاص بك.

في هذه المرة عند النقر فوق “إظهار كلمة المرور”، سيتعين عليك القيام بالخطوة الإضافية التالية وهي إدخال اسم المستخدم الخاص بالمشرف بالإضافة إلى كلمة المرور، وإذا لم تكن متأكدًا من اسم المستخدم الخاص بك، فانقر فوق شعار Apple في القائمة الموجودة أعلى الشاشة وتحقق من الاسم الذي قمت بتسجيل الدخول فيه، ومن ثم سترى كلمة المرور في المربع بجانب “إظهار كلمة المرور”.

اقرأ ايضا :  طريقة مفيدة للحصول على إتصال أفضل و سريع بالأنترنت ـ إعداد "الراوتر" !

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد