طريقة جديدة وفعالة لتنزيل أيقونات Flaticon بتنسيق SVG مجانًا

لو كنت مصمم محترف وتتعامل مع الأيقونات بشكل دائم، فلابد وأن قم بالوصول إلى موقع Flaticon والذي يقدم كم هائل من الأيقونات. تبحث بالتأكيد عن طريقة لتنزيل أيقونات Flaticon بتنسيق SVG مجانًا. ففي السابق كان يقدم هذا الموقع الأيقونات بمختلف التنسيقات مجانًا بدون الحاجة حتى لفتح حساب في الموقع. ولكن في الآونة الأخيرة وتقريبًا منذ أكثر من سنة، أصبح هذا الموقع يطلب من المستخدمين فتح حساب ودفع الأموال لتحميل الأيقونات بصيغة SVG.

ولكن من خلال سياق هذا الموضوع الجديد دائمًا عبر موقع عربي تك، سنتعرف على طريقة مميزة وجديدة نوعًا ما. والأهم من ذلك أنها تعمل بشكل جيد، وذلك لتنزيل أيقونات Flaticon بتنسيق SVG مجانًا.

إيقاف تحميل الأيقونات مجانًا من موقع Flaticon

كثيرة هي المواقع التي تمكننا من الحصول على أيقونات لاستخدامها من قبل المصممين في مجالات التصميم المختلفة. ولكن نجد أن هذه المواقع أصبحت غالبيتها مدفوعة، وتحتاج منك إلى الاشتراك في أحد الباقات التي يقدمها لك الموقع من أجل تحميل أي أيقونة بأي تنسيق كان. وفي هذ الصدد، أصبح أحد موقع Flaticon هو أحد تلك المواقع التي تطلب منا دفع رسوم مقابل تنزيل الأيقونات بصيغة SVG. حيث كان هذا الموقع في السابق يعمل بشكل مجاني.

أهمية أيقونات موقع Flaticon

ترجع أهمية أيقونات موقع فلات آيكون في كونها متنوعة وكثيرة، ولا تترك مجال إلا وتوفر لك أيقونة معبرة تخص ما تبحث عنه. كما أن الموقع يمكنك من تحميل الأيقونات إما بصيغة PNG أو حتى بصيغة SVG. تختلف هذه الصيغ فيما بينها فالأيقونات بصيغة SVG يتم استخدامها من المصممين في برنامج Adobe Illustrator. أما الأيقونات بصيغة PNG يتم استخدامه في برنامج التصميم الشهير Adobe Photoshop.

أيقونات موقع Flaticon

قبل سنة من الآن تقريبًا، وفي الفترة التي تم إيقاف تحميل أيقونات Flaticon مجانًا بصيغة SVG، قمنا في موقع عربي تك بطرح موضوع يتحدث عن طريقة حصرية لتحميل تلك الأيقونات بشكل مجاني. لكن مع مرور الوقت اكتشفت الشركة هذا الأمر وقامت بإيقاف الطريقة.

ولكي نبقي العجلة تدور بدون توقف نطرح لك هذا الشرح الذي نتحدث فيه عن طريقة جديدة وسهلة لتنزيل أيقونات فلات آيكون Flaticon مجانًا بتنسيق SVG.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج تحويل الصورة إلى أيقونة لنظام التشغيل Windows

كيفية تنزيل أيقونات Flaticon بتنسيق SVG مجانًا

في هذه الطريقة، سنعتمد على استضافة تقوم باستخراج كافة الأيقونات التي توجد في أي موقع بمجرد النقر عليها. ولكن هناك بعض من الخطوات التي يجب عليك القيام بها كتثبيت الإضافة وطريقة استخدامها في موقع Flaticon بالتحديد.

الخطوات لتنزيل أيقونات Flaticon بتنسيق SVG

أولًا، نحن بحاجة إلى الدخول إلى الرابط في الأسفل وذلك من أجل تثبيت إضافة SVG Export. حيث يمكنك تثبيتها بكل سهول في متصفح Google Chrome لديك كأي إضافة أخرى.

رابط الإضافة

تنزيل أيقونات Flaticon بتنسيق SVG مجانًا

بمجرد الانتهاء من تثبيت الإضافة، قم بالتوجه الآن إلى موقع Flaticon. حيث يجب عليك أن تقوم بفتح حساب في الموقع حتى تنجح معك الطريقة. فتح الحساب سهل جدًا، وذلك من خلال إما الإيميل أو بريد Gmail أو حتى Facebook.

تنزيل أيقونات Flaticon بتنسيق SVG مجانًا 1

الآن بعد فتح الحساب، قم بالبحث عن الأيقونة التي تريد تنزيلها أو تحميلها من موقع Flaticon. ثم انقر على خيار تحرير الأيقونة كما هو واضح لك في الصورة أدناه.

تنزيل أيقونات Flaticon بتنسيق SVG مجانًا 2

كل ما عليك فعه الآن هو النقر على أيقونة SVG Export نقرة واحدة من أجل استخراج الأيقونات التي تظهر في تلك الصفحة.

تنزيل أيقونات Flaticon بتنسيق SVG مجانًا 3

ستلاحظ أنه قد تم فتح لك صفحة جديدة بها كافة الأيقونات التي كانت تظهر في صفحة موقع فلات آيكون. قم بالبحث عن الأيقونة التي تريد تحميلها بالتحديد من بين كافة الأيقونات. ثم انقر على خيار الثلاث نقاط لإظهار المزيد من الخيارات.

تنزيل أيقونات Flaticon بتنسيق SVG مجانًا 4

ستظهر الآن نافذة صغيرة جديدة وبها عدة خيارات. حيث يمكنك تسمية هذا الملف بأي اسم جديد. وبمجرد الانتهاء انقر على أيقونة التنزيل كما هو ظاهر لك.

تنزيل أيقونات Flaticon بتنسيق SVG مجانًا 5

وبهذا سيبدأ تنزيل أيقونات Flaticon بتنسيق SVG مجانًا.

تنزيل أيقونات Flaticon بتنسيق SVG مجانًا 6

يمكنك تطبيق هذه الطريقة على أي أيقونة تريد في هذا الموقع Flaticon. حيث لن يُطلب منك أي دفع رسوم أو اشتراكات من أجل ذلك.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.