أخبار الموبايلات

Advertisement

كيفية تحويل M4B iTunes الكاسيت إلى MP3


إذا كنت قد اشتريت كتبًا صوتية من iTunes في الماضي، ولكنك تريد الآن نقلها إلى جهاز آخر مثل هاتف Android، فستحتاج على الأرجح إلى تحويلها من تنسيق M4B إلى MP3، وفي هذا المقال فسوف نوضح لك كيفية تحقيق ذلك حتى يمكنك الاستماع إلى كتبك الصوتية أينما كنت وعلى أي جهاز تستخدمه.

كيفية تحويل M4B iTunes الكاسيت إلى MP3

  • التحويل إلى MP3 مع برنامج iTunes

نظرًا لأن هناك فرصة جيدة لأن يكون لديك برنامج iTunes مثبتًا على جهاز Mac الخاص بك أو الكمبيوتر الشخصي، فمن المنطقي أن تبدأ باستخدام هذه الطريقة، حيث يحتوي iTunes على محول مدمج سهل الاستخدام، وفي معظم الحالات، يقوم بإنجاز المهمة المطلوبة منه.

ولاستخدام المحول عليك باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح iTunes
  2. انقر على iTunes
  3. تفضيلات
  4. ثم ابحث عن الزر Import Settings الموجود بالقرب من أسفل النافذة.
  5. انقر فوق هذا وفي الجزء الجديد حدد القائمة المنسدلة استيراد استخدام. وسيتم فتح قائمة بالتنسيقات المختلفة التي يمكن أن يستخدمها iTunes.
  1. اختر MP3 Encoder ثم قم بتعيين الجودة إلى المستوى الذي تحتاجه، فالجودة العالية (160 كيلوبت في الثانية) مقبولة تمامًا ويجب أن تبقي أحجام الملفات منخفضة إلى مستويات يمكن التحكم فيها.
  2. عند الانتهاء، انقر فوق “موافق”.

كيفية استعادة جهات الاتصال المحذوفة علي جهاز iPhone الخاص بك

وباستخدام هذه المجموعة، فقد حان الوقت لبدء تحويل الكتاب الصوتي نفسه، وذلك من خلال التالي:

  1. في صفحة iTunes الرئيسية، انقر على زر الموسيقى في الزاوية العلوية اليسرى. هذا يفتح قائمة منسدلة أخرى يمكنك من خلالها اختيار الكتب المسموعة.
  1. اختر الآن خيار المكتبة، الذي ستجده في أعلى الصفحة وفي منتصفها، والتي يجب أن تنقلك إلى مجموعتك الحالية من العناوين.
  2. حدد الكتاب الذي تريد تحويله ثم قم بتمييز المسار نفسه. إذا كان هناك مسارات متعددة، كما هو الحال مع الكتب الأطول، فيمكنك إما القيام بها في وقت واحد أو الضغط باستمرار على Shift وتحديدها جميعًا معًا.
  3. الآن، اصعد إلى شريط القائمة في أعلى الصفحة وحدد ملف ثم تحويل ثم إنشاء إصدار MP3. سوف يقوم الآن اي تيونز نفسه بعمل مسارات MP3 للكتاب.

إذا رأيت رسالة خطأ تفيد بعدم إمكانية تنفيذ ذلك لأن “الملف المحمي لا يمكن تحويله إلى تنسيقات أخرى”، فهذا يعني أن الكتاب المسموع لديه حماية DRM (إدارة الحقوق الرقمية) التي تمنع العملية. وللتغلب على هذا، سيتطلب منك استخدام طرق بديلة، سنوضحها في السطور التالية.

  • حاول باستخدام المحول على الانترنت online converter

هناك العديد من المحولات المستندة إلى الويب التي يمكن استخدامها لإنشاء إصدارات MP3 من ملفاتك. وواحد من المفضلة لدينا هو media.io وهو مجاني ويسمح لك بتحويل مسارين في وقت واحد.

اقرأ ايضا :  أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام المترجمة بجودة عالية لسنة 2017 - تطبيق رائع أنصحكم به

ولاستخدام الخدمة، انتقل إلى https://www.media.io/ وسترى مربعًا في الجانب الأيسر السفلي من الشاشة مع خيار إضافة ملفاتك. انقر فوق هذا وحدد المسار الذي تريد تحميله.

كيف تحصل علي Microsoft Office لـ iPad & iPhone

بعد ذلك، انتقل إلى الإعداد أدناه بعنوان Convert to، واختر MP3 من القائمة المنسدلة، ثم انقر فوق الزر Convert. سيتم الآن تحميل الملف، وتغييره إلى MP3، وأخيرًا متاح للتحميل مرة أخرى.

إذا لم تنجح هذه الطريقة، فستحتاج إلى اتخاذ تدابير أقوى.

  • استخدام تطبيقات مخصصة تابعة لجهات خارجية

إذا كنت ترغب في إزالة DRM، فهناك تطبيقات مخصصة لها هذه الميزة. كن على علم بأن هذا يمكن أن يكون منطقة قانونية صعبة. فإن إدارة الحقوق الرقمية موجودة لحماية مبتكر وسائل الإعلام من القرصنة، وفي حين أن تحويل الملفات يتم بهدف الاستخدام الشخصي وهو حجة صحيحة، فإنه من الأفضل لك أن تقرأ في التشريعات الحالية لضمان أن تبقى على الجانب الصحيح من القانون.

وأحد التطبيقات التي تتمتع بسمعة راسخة في هذا المجال هو TuneFab Apple Music Converter، على الرغم من أنك ستحتاج إلى أن تكون مستعدًا لإنفاق المال، حيث أن تكلفة رخصة العمر للآلة الواحدة تبلغ حاليًا 39.95 دولارًا أو حوالي 30 جنيهًا إسترلينيًا.

لهذا يمكنك الحصول على واجهة انسيابية تسمح لك بتحديد محتوى من مكتبة iTunes الخاصة بك، وتحديد تنسيق الإخراج، ثم جعل الشريط بعيداً عن DRM وإنشاء إصدار MP3 دون الحاجة إلى أي تفاعل آخر.

الأمر ليس رخيصًا، ولكن إذا كان عليك ببساطة تحرير كتبك الصوتية من براثن تنسيق M4B، فيجب أن تكون الأموال قد أنفقت بشكل جيد.

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد