كيف يعرف Instagram أصدقائي ومن يقترحهم عليَّ؟ سؤال مُحيِّر حقًا!

مع نمو منصات التواصل الاجتماعي، فليس من المستغرب أن تحاول كل منصة البقاء في صدارة المنصات الأُخرى من خلال إعطائك سببًا لمواصلة استخدامها. على سبيل المثال، يقدم Instagram “الحسابات المقترحة لك”، وإذا كنت حريصًا على الاطلاع على الاقتراحات المقدمة، فمن المحتمل أن يكونوا أصدقاء أو أصدقاء لأصدقائك. لكن كيف يعرف Instagram هذا؟

هذا الموضوع عبر موقع عربي تك، سنخصصه لنحلل كيف يعرف انستجرام أصدقائي ومن يقترحهم عليَّ. حيث سنقدم لكم تفاصل كاملة وشاملة من أجل الوصول إلى إجابة مُقنعة لك وتفسير واضح لتعرف ما يدور حولك في هذه المنصة.

كيف يعرف Instagram أصدقائي ومن يقترحهم عليَّ؟

يستخدم Instagram خوارزمية لتتبع آثارك وتحركاتك على المنصة. حيث يتتبع أنشطتك الأخيرة وجهات الاتصال الخاصة بك وما تحب وما تشاهده وأصدقاء أصدقائك على Instagram وسجل البحث الخاص بك. بمجرد تحليل كل هذه المعلومات، يمكنه بسهولة اقتراح أصدقاء وصفحات سينتهي بك الأمر في معظم الحالات إلى متابعة ملفهم الشخصي أو عرضه.

فهناك بعض من المقاييس التي تستند عليها منصة انستجرام من أجل عرض لك أصدقاء وصفحات مُقترحة، يمكن لك متابعتهم. حيث يصيب هذا الأمر ذهول الكثير من الأشخاص ومن بينهم أنت، كيف يمكن لإنستجرام أن يقترح عليَّ أشخاص أعرفهم أو لي معرفة سابقة بهم؟!.

ماذا تعني عبارة “مقترح لك” في منصة Instagram؟

مثل جميع منصات الوسائط الاجتماعية، يحاول Instagram تخصيص تجربة المستخدم الخاصة بك وجعل التواصل والتعرف على أصدقاء جدد أمرًا سهلاً. تتمثل إحدى طرق تحقيق ذلك في مراقبة عاداتك لإنشاء خوارزمية لاقتراح الأشخاص الذين من المحتمل أن تتابعهم أو تشاهد قصة Instagram الخاصة بهم.

كيف يعرف Instagram أصدقائي ومن يقترحهم عليَّ؟

من اللحظة التي تنشئ فيها حسابك على Instagram، يبدأ انستجرام في مراقبة عاداتك. عندما يلاحظ الأصدقاء المشتركون المحتملون الذين تشاركهم مع أحد متابعيك، فإنه يضع علامة ويعرض ملفهم الشخصي ضمن قسم “مُقترَح لك”.

يمثل “المقترحة لك” الحساب الذي يعتقد Instagram أنك قد تكون مهتمًا به بناءً على كيفية تحليله لسلوكك على النظام الأساسي للمنصة.

كيف يقترح انستجرام أصدقاء لي في المنصة؟

هل شعرت يومًا أن ما تفعله على الإنترنت تتم مراقبته؟ للأسف، هذا صحيح. تترك جميع عاداتك على الإنترنت، من أنشطتك على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة إلى عمليات البحث التي تجريها، بصمات رقمية تستخدمها منصات التواصل الاجتماعي لتحليل أنماطك واهتماماتك.

يستخدم Instagram خوارزمية للاحتفاظ بعلامة تبويب لأنشطتك ومقاييس أخرى للمساعدة في تطوير قسم “مقترحة لك”. تتضمن بعض هذه المقاييس ما يلي:

  • قائمة جهات الاتصال

هل تتذكر السماح لـ Instagram بالوصول إلى جهات اتصال هاتفك عند فتح حسابك؟ يطلب انستجرام إذنًا للوصول إلى جهات اتصال هاتفك لمساعدته في عرض جميع جهات الاتصال الخاصة بك على Instagram. إذا كان انستجرام لديه حق الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك، فسيكون جزء من “مُقترَح لك” هو جهات اتصالك الموجودة على انستجرام الذين لم تتابعهم من قبل ويمتلكون حسابات في المنصة.

  • أنشطة البحث التي تجريها في انستجرام

كيف يعرف Instagram أصدقائي ومن يقترحهم عليَّ؟

تُخبر أنشطتك الأخيرة على انستجرام بالكثير عنك، ويمكن لخوارزمية Instagram التنبؤ بالكثير عنك. ستظهر حسابات انستجرام التي تبحث عنها أو المنشورات التي تعجبك ضمن الأقسام المقترحة. إلى جانب ذلك، فإن الوقت الذي تستغرقه في عرض ملف تعريف معين هو الاعتبار في ذلك. إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً في عرض ملف تعريف معين، ولم تتابع حسابًا معينًا، فلا تتفاجأ برؤية ذلك الملف الشخصي بأن يتم اقتراحه لك.

  • الهاشتاج أو الوسوم Hashtags

لهاشتاج أو الوسوم هي طريقة رائعة لربط منشوراتك بحسابات مختلفة. عندما تبحث عن وسم معين، سيوصي Instagram بالحسابات المتعلقة بالهاشتاج كأصدقاء محتملين. يراقب Instagram الحسابات الأكثر نشاطًا باستخدام الهاشتاج الذي بحثت عنه وسيقوم لاحقًا بتزكية هذه الحسابات لك، بافتراض أنك ستتبعها. وهو من ضمن الأمور التي تساعد في معرفة كيف يعرف Instagram أصدقائي ومن يقترحهم عليَّ؟.

  • قائمة الأصدقاء المشتركين معك

إن Instagram حريص على مراقبة مدى تفاعل الأصدقاء المشتركين المحتملين لحسابين. عندما تتوقع أنه يمكنك مشاركة أصدقاء مشتركين مع حساب معين، فإنها تقترح أصدقاء مشتركين بينكما. يكون هذا المقياس صالحًا عندما تلاحظ ظهور زملائك القدامى في قائمة أصدقائك المقترحين. في مثل هذه الحالة، يكون لبعض أصدقائك أصدقاء أشخاص مشتركين بينكما، ويتوقع Instagram الصديق المشترك كشخص قد تحب متابعته. 

  • الحسابات المتصلة بحساب Instagram

أمر آخر من الأمور التي تساعد في التعرف على كيف يعرف Instagram أصدقائي ومن يقترحهم عليَّ؟ هي الحسابات المتصلة. كما نعلم أن انستجرام مملوك لشركة Meta (Facebook)، مما يشرح لماذا يمكنك بسهولة ربط حساب Instagram الخاص بك بحسابك على Facebook. فإذا كان لديك حساب فيسبوك يستخدم نفس تفاصيل حساب انستجرام أو قمت بربط الحسابين ببعضهما، فستتلقى المزيد من الاقتراحات. حيث ستتبع خوارزمية Instagram أصدقائك على Facebook الموجودين على انستجرام وتقترحهم كأشخاص قد تتابعهم. ومع ذلك، سيتم التوصية بحسابك لأصدقائك أيضًا كما هو الحال لديك.

Advertisements

التعليقات مغلقة.