تطبيقات GPS بدون نت مفيدة أثناء الرحلات والسفر

هل تبحث عن تطبيقات GPS بدون نت تكون مفيدة لك أثناء سفرك إلى الدول التي تزورها أول مرة؟ هذا المقال مناسب جدًا لك كشخص مُحب للسفر حول العالم. أحدثت الخرائط الرقمية ثورة في كيفية التنقل والتفاعل مع المناطق المحيطة بنا من خلال تقديم إرشادات مريحة خطوة بخطوة. إنها تتيح الاستكشاف السهل والوصول الفوري إلى معلومات هائلة بنقرة واحدة فقط. على الرغم من أنها تستخدم بشكل أساسي عبر الإنترنت، إلا أن هذا المقال يسلط الضوء على التحدي المتمثل في ضعف الاتصال بالإنترنت أو عدمه.

ومع ذلك، تم تقديم العديد من تطبيقات GPS دون اتصال بالإنترنت، مما يسهل استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). توفر هذه التطبيقات توجيهات خطوة بخطوة، وتخطيط الطريق، ومعلومات مفصلة عن النقاط المثيرة للاهتمام، والمعالم، وخيارات تناول الطعام، وكلها متاحة دون اتصال بالإنترنت.

تطبيقات GPS بدون نت مفيدة أثناء الرحالات والسفر

هذه التطبيقات ستكون بمثابة المرشد بالنسبة لك للوصول إلى الكثير من الأماكن التي لا يمكنك الوصول إليها بدون خريطة. والأجمل أنك لن تحتاج إلى انترنت لتشغيلها.

تطبيق Sygic

تطبيقات GPS بدون نت مفيدة أثناء الرحلات والسفر

يُلبي تطبيق Sygic احتياجات الركاب والسائقين المحترفين، حيث يقدم بيانات حركة المرور في الوقت الفعلي، وتعديلات سريعة للمسار، وميزات متنوعة مثل تنبيهات حدود السرعة، وكاميرا المعلومات، وشاشة العرض الأمامية، والملاحة الصوتية، ووظائف كاميرا مراقبة السرعة المحمولة. إنه يعمل بدون اتصال بالإنترنت، ويوفر خرائط لأكثر من 200 دولة يمكن حفظها على جهازك، وتخزين خرائط عالية الجودة غير متصلة بالإنترنت، ونقاط الاهتمام، وبرامج المسار.

كما ويدعم التنقل في وضع عدم الاتصال، مما يتيح عمليات البحث والاتجاهات الموجهة بالصوت. متوفر على نظامي التشغيل iOS وAndroid، ويوفر ميزات مجانية مثل الخرائط غير المتصلة بالإنترنت، وحساب المسار، وتنبيهات كاميرات السرعة، وتحديث الخرائط ثلاث مرات سنويًا. يوفر الإصدار المتميز تحديثات أكثر تكرارًا للخرائط وميزات إضافية مثل التنقل الموجه بالصوت والكاميرا الذكية وعرض التقاطع، مما يتطلب الاشتراك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق NaviMaps

تطبيقات GPS بدون انترنت مفيدة أثناء الرحلات والسفر

تطبيق NaviMaps من MapmyIndia هو واحد من افضل تطبيقات GPS بدون نت، ويقدم خرائط للعديد من دول العالم، بما في ذلك المعالم ثلاثية الأبعاد ونماذج التضاريس ونماذج المدن. يختلف NaviMaps عن التطبيقات التي تعتمد على بيانات المستخدم، حيث يستخدم فريقًا يضم أكثر من 400 مساح لجمع تفاصيل الموقع. يمكن للمستخدمين تنزيل الخرائط عن طريق اختيار الدولة والولاية، ويحتاجون إلى اتصال أولي بالإنترنت.

يسمح التطبيق بالبحث دون الاتصال بالإنترنت عن النقاط المثيرة للاهتمام، ويوفر التنقل الموجه بالصوت باللغة الإنجليزية و10 لغات إقليمية أخرى. يتوفر الإصدار المجاني لنظامي التشغيل iOS وAndroid، ويتضمن خرائط غير متصلة بالإنترنت والبحث وحساب المسار وبيانات حركة المرور المباشرة والمزيد. يوفر الإصدار المتميز ميزات متقدمة مثل التوجيهات الصوتية ومساعدة المسار وتنبيهات السرعة والمعالم ثلاثية الأبعاد وإعادة التوجيه التلقائي، مما يتطلب ترقية.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق MAPS.ME

تطبيقات GPS بدون انترنت مفيدة أثناء الرحلات والسفر

تطبيق MAPS.ME هو تطبيق خرائط بدون نت يستخدم بيانات خرائط OpenStreet، ويوفر تحديثات يومية بواسطة العديد من المساهمين. فهو يمكّن المستخدمين من إضافة الأماكن المفضلة وحفظها وحذفها واستيرادها وتصديرها. التطبيق متوفر في 345 دولة، ويسمح بمسارات القيادة وركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة في وضع عدم الاتصال. يمكن للمستخدمين البحث وتنزيل مواقع محددة مثل المطاعم ومراكز التسوق والمتنزهات الوطنية للاستخدام وكل ذلك بدون انترنت، إلى جانب فرز الأماكن حسب الفئات ومشاركة المفضلة مع الآخرين.

التطبيق مجاني، ويقدم تنزيلات غير محدودة للخرائط، ويطالب تلقائيًا بتنزيل الخرائط عندما يقوم المستخدمون بتكبير موقع ما. على الرغم من عدم ذكر معدل التحديث بشكل صريح، تدعي شركة MAPS.ME أنها تقوم بتحديث بيانات OpenStreetMap الخاصة بها كل شهر تقريبًا. التطبيق متوفر على نظامي iOS وAndroid، وهو مجاني وسهل الاستخدام.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق OpenStreetMap ( من أفضل تطبيقات GPS بدون نت )

تطبيقات GPS أوفلاين

يبرز OpenStreetMap (OSM) كأحد أفضل خيارات تطبيقات GPS بدون نت، حيث يقدم خرائط عالية الجودة ونظام ملاحة خطوة بخطوة مع التوجيه الصوتي مع ملايين من نقاط الاهتمام غير المتصلة بالإنترنت. فهو يتيح تنزيلات غير محدودة للخرائط غير المتصلة بالإنترنت وتخصيص ملفات تعريف التنقل لمختلف المركبات.

يمكن للمستخدمين تخطيط الطرق بدون الإنترنت، وعرض تفاصيل المسار مثل المسافة والسرعة ووقت القيادة المتبقي. واجهة التطبيق سهلة الاستخدام وتدعم المكونات الإضافية للميزات الإضافية مثل دعم الطقس وخطوط الكنتور، المتوفرة مع اشتراك مميز. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن OSM ميزة دليل السفر التي توفر تقارير مفصلة عن الرحلات داخل التطبيق.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Exit mobile version