8 أسباب تجعل Google Drive خدمة تخزين سحابية مثالية

هل تتساءل لماذا يمكن أن نقول بأن Google Drive خدمة تخزين سحابية مثالية لعام 2022؟ هناك عدة أسباب ترجع إلى جعلنا نقول ذلك. ففي هذا الموضوع سنتعرف على هذه الأسباب. فخدمة Google Drive هي بلا شك خدمة تخزين سحابية شائعة. فلم يكن الأمر مفاجئًا مع وجود Google في القيادة، مع الأخذ في الاعتبار أنه الخيار الافتراضي لهواتف Android وأجهزة Chromebook بشكل عام. إذن، ما الذي يجعله خيارًا واضحًا للعديد من الأشخاص الذين يعتمدون على التخزين السحابي؟ هنا، من خلال هذ المقال الجديد عبر موقع عربي تك سنقوم بإدراج العديد من الأسباب التي تجعل Google Drive خدمة تخزين سحابية ممتازة.

8 أسباب تجعل Google Drive خدمة تخزين سحابية مثالية

أنا متأكد من أنك بعد أن تتعرف على هذه الأسباب ستعتمد هذه الخدمة وستجعلها هي الخزانة التي يمكنك تخزين كافة بياناتك فيها. فخدمة التخزين السحابي جوجل درايف هي خدمة عالمية وشائعة جدًا، ويعتمدها ملايين الأشخاص على مستوى العالم.

واجهة سهلة الاستخدام

واجهة سهلة الاستخدام

تشتهر Google بجعل المنتجات والخدمات سهلة الوصول قدر الإمكان. و Google Drive ليس استثناء من ذلك. يوفر Google Drive واجهة مستخدم سهلة الاستخدام حيث يمكنك الوصول إلى جميع الميزات بنقرات قليلة. بمعنى آخر، فإن تجربة المستخدم بسيطة مثل استخدام مدير الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بشكل افتراضي، ينظم Google Drive الملفات التي تمت مشاركتها معك ويتيح لك تصفيتها لفصل ملفاتك الشخصية. وبالمثل، فإنه يسهل عليك أيضًا إدارة العديد من أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة التي تمت مزامنتها مع هذه الخدمة. بالطبع، أفضل شيء في واجهة المستخدم الخاصة به هو القدرة على الوصول إلى خدمات Google الأخرى مباشرة من نفس الصفحة. هذا يجعل من السهل للغاية المشاركة في الخدمات المختلفة التي تدعمها Google بسلاسة.

أسعار مناسبة يجعل Google Drive خدمة تخزين سحابية مثالية

أسعار مناسبة للجميع

يعد Google Drive أحد أكثر خيارات التخزين السحابية بأسعار معقولة. في حين أنه يوفر مساحة تخزين متواضعة تبلغ 15 غيغابايت مجانًا، فقد لا يكون ذلك كافيًا إذا كنت تستخدم صور Google لتخزين جميع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. لحسن الحظ، مع خيارات الاشتراك في Google One، يمكنك البدء بمساحة تخزين تبلغ 100 جيجابايت مقابل 1.99 دولار شهريًا. لا يقتصر الأمر على الأسعار الجيدة فحسب، بل يقدم Google Drive أيضًا أسعارًا إقليمية. لذلك، قد ينتهي بك الأمر بدفع بضعة دولارات أقل اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتميز أيضًا بمجموعة متنوعة من خيارات الدفع لتسهيل الاشتراك قدر الإمكان، مع مراعاة التفضيلات الإقليمية.

أدوات مدعومة من شركة Google

Google Drive

إذا كنت تعتمد على أي من خدمات Google الأخرى، فيجب أن تكون تجربة استخدام Google Drive رائعة لتخزين الملفات والمستندات الأساسية. يمكنك فتح مستند باستخدام محرر مستندات Google، وإنشاء جدول بيانات باستخدام جداول بيانات Google، وتشغيل بعض التطبيقات الأخرى الخاصة بـ Google والتي ستساعدك على طول الطريق. لاحظ أنه ليس عليك تكوين أي شيء لاستخدام جميع الخدمات. إنها تجربة سلسة لاستخدام أدوات متنوعة من صنع Google من داخل Google Drive مباشرة.

التكامل مع تطبيقات الطرف الثالث

تقدم العديد من التطبيقات والخدمات خيارات التكامل مع Google Drive. بينما توفر خدمات التخزين السحابية الأخرى أيضًا دعمًا مشابهًا، يمكنك أن تتوقع العثور على تكامل Google Drive مع أي خدمة تقريبًا، أي أنك تحصل على المزيد من دعم الجهات الخارجية. بغض النظر عما إذا كنت تريد استخدام التخزين السحابي لتخزين نسخة احتياطية من موقع الويب الخاص بك أو خيار النسخ الاحتياطي للدردشات، فهناك احتمالية أن يكون Google Drive هو الحل الأفضل لذلك. في بعض الحالات، يجعل تكامل Google Drive مع تطبيقات الطرف الثالث من السهل مشاركة الملفات أو المستندات على الفور.

على سبيل المثال، يمكنك تسجيل الدخول إلى جوجل Drive باستخدام Slack ومشاركة أو إرسال الملفات بسهولة إلى سلسلة رسائل من مساحة التخزين الخاصة بك مباشرة. على عكس بعض خدمات التخزين الأخرى، تسهل Google إدارة وصول تطبيقات الجهات الخارجية إلى Google Drive. بشكل عام، يمكنك التفاعل بسهولة مع خدمات الجهات الخارجية إذا كان جوجل درايف هو التخزين السحابي المفضل لديك.

بحث قوي للعثور على أي ملف بسرعة

Google Drive 1

بفضل وظيفة البحث القوية في Google، يعد العثور على ملف معين أمرًا سهلاً عند العمل باستخدام تنسيقات ومجلدات ملفات مختلفة. تعد وظيفة البحث في Google Drive قوية بما يكفي لتصفية النتائج الدقيقة وعرضها على الفور تقريبًا. مقارنة ببعض خدمات التخزين السحابية الأخرى، قد يمنحك هذا ميزة إذا كنت بحاجة باستمرار إلى العثور على ملفات أو مجلدات معينة من مجموعة ضخمة. بالإضافة إلى وظيفة البحث، يوفر لك الذكاء الاصطناعي من Google أيضًا أفضل الاقتراحات للبحث عن الملفات ويساعدك على تحديد الملف المطلوب. في النهاية، يعد الجمع بين ميزة البحث الفعال والنتائج المدعومة بالذكاء الاصطناعي أحد أكثر وظائف البحث إفادة في خدمة التخزين السحابي.

اقرأ أيضًا: طريقة حذف الملفات المكررة من Google Drive لكسب مساحة أكبر

مزامنة الملفات مع مستخدمين آخرين

على الرغم من أنك ربما تكون قد أدركت ذلك من خلال توفر تكامل تطبيقات الجهات الخارجية ووجود أدوات مدعومة من Google، إلا أن هناك المزيد من إمكانات التعاون في Google Drive. باستخدام محرر مستندات Google، يمكنك التعاون مع المستخدمين في الوقت الفعلي ومزامنته مع وحدة التخزين الخاصة بك في وقت واحد. يمكنك حتى استيراد أي ملفات مستندات (يرسلها مستخدمو Microsoft Office) لمواصلة التعاون عبر الإنترنت دون الحاجة إلى مغادرة Google Drive.

لا يقتصر الأمر على ميزات التعاون باستخدام تطبيقات Google فحسب، بل يمكنك أيضًا الحصول على العديد من خيارات المشاركة لملفاتك ومجلداتك في Google Drive. كما ويمكنك اختيار مشاركة رابط لمنح الوصول إلى ملفاتك وإدارة أذونات الملفات أو المجلدات لأي شخص لديه الرابط أو جهات اتصال محددة تريدها. إذا كنت تستخدمه في مساحة عمل، فستحصل أيضًا على خيار قصر مشاركة الملفات على المستخدمين من مساحة العمل الخاصة بك لضمان خصوصية ملفاتك المهمة.

متوافق مع الجوال مما جعل Google Drive خدمة تخزين سحابية مثالية

يعد Mobile-first أحد الأساليب الأحدث لإمكانية استخدام خدمات التخزين السحابية الشخصية الحديثة. هذا منطقي لأن العديد من الأشخاص يستخدمون الهواتف الذكية للوصول إلى المستندات الشخصية والمتعلقة بالعمل هذه الأيام. من غير المنطقي أن تبذل كل خدمة تخزين سحابي تقريبًا قصارى جهدها لجعل الخدمة متوافقة مع الجوّال قدر الإمكان. ويقدم Google Drive تجربة هاتف رائعة لمستخدمي نظامي iOS و Android.

اقرأ أيضًا: كيفية إضافة قرص خاص بخدمة Google Drive إلى مستكشف الملفات في ويندوز 10

أمن من الدرجة الأولى

قد تجد خدمات تخزين سحابية أخرى تقدم ميزات تركز على الأمان والتي من المحتمل أن تكون أفضل من Google Drive. ولكن، يمكنك دائمًا توقع أفضل أمان رائد في هذا النوم من الخدمات لملفاتك باستخدام Google Drive. لا ننسى أن البنية التحتية المتطورة والقوية تدعم جوجل درايف، نظرًا لحجمها الكبير وقاعدة المستخدمين الكبيرة. لذلك، من حيث الجهوزية، يمكن أن تكون أكثر موثوقية من أي خدمة أخرى موجودة. فإذا كنت مهتمًا بمنع الفضول والوصول إلى بياناتك، فإن Google تتخذ جميع التدابير اللازمة التي تتوقعها من خدمة التخزين السحابي هذه للحفاظ على أمانك.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.