أخبار الموبايلات

أهم مميزات مساعد جوجل Google Assistant الجديدة، وموعد وصوله إلى الوطن العربي

في أحداث مؤتمر جوجل السنوي للمطورين I / O 2018 ، أعلنت شركة جوجل عن تحديثات جديدة لمساعدها الذكي Google Assistant تجعله يستحق وبجدارة لقب أذكى مساعد شخصي وفقاً لأبحاث شركة Stone Temple للتسويق.

وقامت الشركة بتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي على مساعدها الشخصي Google Assistant ليصبح أذكى وأفضل من أي وقت مضي، ليتمكن المساعد من  إجراء المكالمات الصوتية والحصول على أصوات جديدة، وغيرها من الميزات الأخرى.

أهم مميزات Google Assistant الجديدة :

  • المزيد من الأصوات الجديدة بتقنية الذكاء الاصطناعي

بداية من الآن سوف يحصل مساعد جوجل على 6 أصوات جديدة بلهجات ونغمات مختلفة، مبينة بتقنية الذكاء الاصطناعي. وفي السابق كان مساعد جوجل شخصًا حقيقيًا جالسًا في استوديو لساعات لا حصر لها، سجّل طلبات وإجابات صوتية متنوعة.

أما الآن أصبحت Google قادرة بالتعاون مع فريق DeepMind للتعلم الآلي على صنع أصوات اصطناعية مطابقة تماما لهذا الصوت الحقيقي. تستخدم هذه التقنية ميزة WaveNet من فريق DeepMind في Google.

  • إجراء المكالمات الصوتية وحجز المواعيد

بفضل الذكاء الإصطناعي، سيقوم مساعد جوجل بأداء دور حيوي أكثر من أي وقت مضى، فالتطبيق سيكون قادر على إجراء المكالمات مع المطاعم والأماكن المختلفة لحجز وتحديد مواعيدك.

  • ميزة “Multiple actions”

بداية من التحديث الجديد يستطيع مساعد جوجل فهم وتحليل الأوامر المعقدة بشكل أكثر ذكاءا من ذي قبل، وذلك بفضل التطوير الكبير الذي وصلت إليه جوجل في مجال الذكاء الإصطناعي.

  • المحادثة مستمرة “Continued Conversation”

في السابق كان المستخدم بحاجة إلى تكرار كلمة “hey google” في كل مرة يريد فيها التحدث إلى جوجل، ولكن الآن مع ميزة المحادثة مستمرة لن تحتاج إلى تلك الكلمة بإستمرار فالمحادثة ستكون مستمرة دائما.

  • وأخيراً، أهم ميزة تم الإعلان عنها في اليوم الأخير للمؤتمر هي وصول المساعد إلى 80 دولة حول العالم، وفق ما قاله مساعد مساعد نائب رئيس قسم هندسة Google سكوت هوفمان: “في نهاية هذا العام ، سيدعم المساعد 30 لغة وسيكون متاحًا في 80 بلدًا”

أهم مميزات مساعد جوجل الجديدة

ولم تذكر جوجل أسماء البلدان التي سوف يصل إليها المساعد بشكل صريح، لكنها قامت بعرض خريطة كبيرة للعالم توضح الدول التي سوف يصل إليها المساعد، وهم: السعودية ، الإمارات، مصر، تونس، الجزائر و المغرب.

إذا فسوف يصل المساعد باللغة العربية نهاية هذا العام وفقاً لجوجل، ومن المحتمل أن يأتي باللهجات المحلية أيضاً!

المصدر androidauthority phonearena

التعليقات مغلقة.