أخبار الموبايلات

جوجل تعلن عن Android Auto Wireless لدعم اتصال الهاتف بالسيارة لاسلكيا

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق خدمة Android Auto Wireless والتي تسمح بريط تطبيق أندرويد أوتو بالسيارة عبر ميزة الإتصال اللاسيلكي، ووفقاً للشركة فإن هذه الخدمة تتوفر حالياً في أمريكا الشمالية فقط. ولا تدعم إلا بعض هواتف جوجل، وعلى الرغم من ذلك فإنها الآن أصبحت قيد التنفيذ وربما يتم تطبيقها في الأيام القادمة في أماكن أخرى.

كانت شركة جوجل قد بعرض أندرويد أوتو وايرلس أول مرة في  يناير الماضي، ضمن مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 مع مجموعة من الشركاء، بعد فترة طويلة من التوجه نحو دعم هذه الوظيفة التي تسمح بالتشغيل اللاسلكي للمنصة الخاصة بالسيارات مع نظام أندرويد.

ففي السابق كان المستخدمين يقومون بتوصيل هواتفهم الأندرويد بسياراتهم من خلال كابل توصيل للإستمتاع بكل مميزات تطبيق Android Auto ، وهو الأمر الذي لم يكن مرضياً بالنسبة لكثير من المستخدمين.

خدمة Android Auto Wireless متوفرة في أمريكا الشمالية فقط:

أما الآن ومع تقنية الإتصال اللاسلكي، إذا كنت مقيم في أمريكا الشمالية وتملك أحد هذه الهواتف الذكية بيكسل أو بيكسل إكس إل أو بيكسل 2 أو بيكسل 2 إكس إل أو نيكسوس 5 إكس أو نيكسوس 6P، فيمكنك القيام بكل شيء لاسلكيًا وتلقائيًا بمجرد تشغيل السيارة، بل ويمكنك حتى ترك الهاتف المحمول في جيبك أو حقيبتك.

لا تدعم حاليًا وحدات التشغيل بالسيارات الخاصية الجديدة سوى تلك وحدات التشغيل التي تقدمها شركتي كينوود وJVC ، ومن المتوقع أن تتوالى المزيد من الشركات في دعم هذه الخدمة تباعاً.

وصرحت جوجل في بيانها الرسمي الأخير أنه سيتم دعم المزيد من الأجهزة في المستقبل وليس فقط الأجهزة المذكورة سابقًا في الأعلى، و تهدف جوجل من خلال دعم وظيفة أندرويد أوتو وايرلس إلى إتاحة تجربة أندرويد أوتو وإسقاطها من الهاتف إلى السيارة دون الحاجة للأسلاك أو الوصلات.

نتمنى أن نرى هذا التطبيق في بلادنا قريبا، ويمكن حاليًا للمستخدمين الذين لا تتوافق وحدات التشغيل والعرض بسياراتهم مع الميزة الجديدة تحميل تطبيق أندرويد أوتو للاستفادة منه بصفته تطبيقًا مفيدًا دون الاستفادة من ميزة الاتصال اللاسلكي.

مصدر cnet

التعليقات مغلقة.