عربي تك
التقنية بعيون رقمية

Galaxy S5 يدعم خدمات PayPal بالدفع عن طريق البصمة

تقنية مسشتعر بصمة الاصبع التي تتوفر في هاتف سامسونج الجديد Galaxy S5 سيكون لها الاولوية والافضلية في استخدام خدمات PayPal للدفع عن طريق البصمة,مستشعر البصمات الذي تم تسكينه في زر القائمة الرئيس للهاتف لن تتوقف مهمامه على حماية الهاتف وبياناته بل وسيصبح رفيقك الاكثر امانا عند التسوق بالشراء والدفع عن طريق حسابك في موقع Paypal الشهير.

فبعد ان بدأ هاتف Galaxy S5 غزو اسواقنا العربية واضحى في متناول الايدي, نؤكد على ضرورة اعتماد تقنية الدفع عن طريق البصمة لمن اعتادو الشراء عن طريق الهاتف لما في ذلك من حماية لهم ولاموالهم وهي الطريقة التي اعتمدتها بي بال وسامسونج, لهذه الخدمة يتوجب عليك التسجيل والتعريف بهوية جهازك المحمول حيث سيعمل موقع البي بال على التعرف على رقاقة التشفير الخاصة بالهاتف، ولربط بصمتك بحسابك في الـ PayPal سيطلب منك الـ بي بال تمرير اصبعك على قارئ البصمة عندما تنوي الولوج اليه بالدفع.

قام بتطوير هذا النظام وهذه التقنية الجديدة تحالف FIDO Alliance المكون من مايكروسوفت وجوجل وبلاكبيري وماستر كارد ولينوفو وبطبيع الحال الـ PayPal. يعتمد النظام في عمله على بروتوكول خاص يمنع نقل او تسليم بيانات البصمة الى طرف ثالث, حيث يعمل على توليد شيفرة خاصة بالبصمة عند تمرير الاصبع على الماسح وربطها بكود التشفير الموجود على رقاقة التشفير الموجودة سلفا على هاتفك المحمول, بذلك يعمل النظام وفق هذين الكودين على توليد كود ثالث خاص بك كمستخدم.
بهذه الطريقة، فإن الكود النهائي لن يكون بمقدور احد استخدامه لفك البصمة.

مما سبق يتضح لك انك لن تسطيع استخدام بصمتك في الشراء على هاتف اخر غير هاتفك الذي تم تسجيله واعتماده وهنا تكمن خصوصية هذه الخدمة الجديدة التي جمعت بين سامسونج و بي بال.

قد يهمك :   تحميل النسخة التجريبية من نظام ويندوز 10
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.