أخبار الموبايلات

تطبيق فايرفوكس على iOS يفعل ميزة الحماية من التعقب تلقائياً

يبدو أننا سنشهد الفترة القادمة العديد من تحديثات الأمان على مختلف البرامج والتطبيقات،فبعد فضيحة فيسبوك اتجهت العديد من التطبيقات والبرامج إلى تحديث سياسات الأمان والحماية لديه، واحدث هذه الخطوات جاءت من تطبيق فايرفوكس على نظام تشغيل iOS .

أعلنت Firefox اليوم عن تحديث تطبيقها الخاص بنظام iOS ، ويأتي التحديث الجديد بتركيز كبير على مهام الخصوصية والأمان في التطبيق، حيث قامت في تحديثها بتفعيل ميِّزة الحماية من التعقب بشكل إفتراضي دون الحاجة إلى تشغيلها، حيثكانت هذه الخدمة في وقت سابق يتوجب على المستخدم تفعيلها يدويا من داخل إعدادات التطبيق، وهو الأمر الذي لم يكن واضح لدى كثير من المستخدمين.

يحتوي متصفح فايرفوكس في الأساس على خيار يسمى “حماية التتبع” يمنع برمجيات التتبع المضمنة في مواقع الويب من قبل ناشري مواقع الويب وشركات الإعلان وعمالقة التكنولوجيا مثل جوجل وفيسبوك من تتبعك وإنشاء ملف شخصي لك يكون ذا قيمة للمعلنين، كان هذا الخيار يعمل اختيارياً في السابق لعملاء iOS، لكن الآن مع التحديث الجديد أصبح عمل هذا الخيار افتراضي لمزيد من الحماية والأمان.

Advertisement

تحديث فايرفوكس Firefox iOS الجديد جاء لاحترام خصوصية الأفراد:

يقول نيك نغوين Nick Nguyen، نائب رئيس فايرفوكس، في مدونة “في موزيلا دائما ما كنا نؤمن بأهمية احترام خصوصية الأفراد ومنحهم السيطرة على تحديد المعلومات التي يريدون مشاركتها، وما هي المعلومات التي لا يريدون مشاركتها، ويطالب المستهلكون الآن الشركات التي يشاركونها بياناتهم بتلك الخصوصية أكثر من أي وقت مضى”. يبدو أنه كان يقصد فضيحة تسريب بيانات كامبريدج أناليتيكا .

تعمل ميّزة الحماية من التعقب على تطبيق فايرفوكس على حماية المستخدم من المواقع التي تتعقب استخدامك اليومي للانترنت والمواقع التي تتردد عليها باستمرار أثناء زيارتها لتستغل هذه البيانات لأمور دعائية أو توجيهية، وحسب ما تقول Firefox فإن نفس هذه الميّزة موجودة على نسخة الكومبيوتر أو سطح المكتب و نسخة فايرفوكس Focus ، كما أضافت الشركة أن هذه الميّزة لا تقوم فقط بالحماية من تعقب المواقع، إنما تعمل على تحميل صفحات الإنترنت بشكل أسرع واستهلاك أقل للبيانات أثناء التصفح.

تحميل فايرفوكس على iOS

المصدر techradar

التعليقات مغلقة.