تحميل تطبيق Facebook Lite (فيس لايت) للاندرويد والايفون | استمتع بالفيسبوك على هاتفك القديم

نتحدث في هذا المقال عن تحميل تطبيق facebook lite للاندرويد والايفون. حيث يمكنك أن تحمل هذا التطبيق وتستمتع بالتواصل مع اصدقائك على اكبر منصة للتواصل الاجتماعي حتى وإن كان هاتفك ضعيفا أو اصداره قديم. فهذه هي فرصتك للدخول إلى عالم التواصل الاجتماعي. فقد صنعت فيسبوك نسخة خفيفة من تطبيقها الشهير متاح للاندرويد والايفون. وفي باديء الأمر كانت هذه النسخة متاحة في قارة اميريكا الشمالية واستراليا وغرب اوروبا. ولكن تم تعميم التطبيق على باقي المناطق والدول حول العالم.

وقررت فيسبوك أن تنتج نسختها الخفيفة، وكان أول اطلاق لها كان  منذ اربعة سنوات. وكان من المقرر أن تنتج هذه النسخة للدول النامية ولمن يملك سرعة انترنت بطيئة أو يصعب عليه الوصول للانترنت بصورة منتظمة. والتطبيق خفيف جدا بحجم 1.68 ميجابايت. ويتم تحميله بسرعة ومدة قصيرة تصل إلى مدة مشاهدتك لصورة GIF. ويمكن تحميله على اي جهاز يعمل بنظام الاندرويد أو الايفون. حتى وان كان اتصاله بالانترنت غير مستقر. وهو يستهلك بيانات الهاتف بصورة أقل من تطبيق فيسبوك الأصلي. ويمكنك أن تطلع على حسابك الشخصي دون دفع الكثير من الأموال لتجديد الباقة بمبالغ كبيرة. وقبل الخوض في مزيد من التفاصيل، قم بتحميل facebook lite الأن للاندرويد والايفون.

تحميل تطبيق Facebook Lite (فيس لايت) للاندرويد والايفون | استمتع بالفيسبوك على هاتفك القديم

أصبح فيس لايت الأن متاحا لأكثر من 100 دولة حول العالم، وتوجد هذه الدول في آسيا وأفريقيا واميريكا اللاتينية واوروبا. وتسعى شركة فيسبوك أن توصل تطبيق Facebook Lite لمزيد من الدول حتى يستطيع اي شخص أن يتواصل من خلال الفيس بوك بغض النظر عن قوة وسرعة الانترنت التي يتعامل عليها. وهنا في هذا المقال، سنقدم لك عزيزي القاريء كل ما تود معرفته عن فيس لايت بعيدا عن الشائعات والحديث عنه الذي قد تكون سمعت عنه من قبل. وبدلا من البحث عنه في متجر جوجل بلاي أو بلاي ستور، قم بتحميله الأن على الاندرويد من خلال النقر على الرابط التالي.

DOWNLOAD FOR ANDROID

وإن كنت تريد أن تحمله على على الايفون، قم بالنقر على الرابط التالي.

DOWNLOAD FOR IOS

مميزات عديدة في تطبيق فيس لايت

أول شيء ستلاحظة في نسخة فيسبوك لايت هي أنها سترجعك بك إلى 10 سنوات مضت. حيث يظهر اصدقائك في التطبيق على شكل ايقوات صغيرة مربعة السكل بدلا من الايقونات الدائرية الكبيرة. كما تجد ازرار التعليق رفيعة جدا وأحادية اللون، وبوجه عام، يظر التطبيق بشكل ابسط من الفيسبوك العادي. وبالطبع تنعكس بساطة تصميم تطبيق فيس لايت على تصميم الماسنجر، والذي ينزل بنسخة جديدة باسم ماسنجر لايت. فهو تطبيق خفيف وسريع وكأنك تفتح موقع فيسبوك من اي متصفح ويب.

وقالت شركة فيسبوك عملاقة التواصل الاجتماعي، أن التغيرات التي حدثت في تطبيق facebook lite لكي يتواكب التطبيق ويتناسب مع كل اصدارات الاندرويد والايفون حتى القديم منها.

فيس-لايت

وعندما تقوم بالنقر على اي شيء في فيس لايت، أو حتى الدخول في تفاصيل أي منشور خاص باي صديق أو مجموعة أو صفحة، فستجد أن التطبيق لا يدعم المنشورات التي بها صور متحركة . فستجد أن التعليقات لا تظهر، ولن تستطيع كشف باقي المنشور إذا قمت بالنقر على ايقونة “see more”. وإذا قمت بالنقر على ايقونة الاعجاب، فلن تجدها تهتز مثل الجيلي كما هو المعهود في تطبيق فيسبوك الأصلي. حيث تفرض الرسوم المتحركة المزيد من الضغط على مكونات الهاتف. حيث تجد مثلا في بعض الهواتف أن الرسوم المتحركة على التطبيق تبطيء من سرعة الهاتف، لذلك، يقوم Facebook Lite بتجنيبك هذا الأمر. وحينما تقوم بالنقر على زر الاعجاب على منشور ما، فإن الايقونة تتحول فقط إلى اللون الأزرق. عندما تعلق اصبعك على زر الاعجاب، فستجد أن باقي ردود الفعل على المنشور بسيطة أيضا، حيث تجد مثلا أن الإعجاب برسمة الدهشة بسيطة وتظهر دون اهتزاز او بحركة كما تتعود في الفيسبوك العادي.

ويوجد ميزة أخرى في تطبيق فيس لايت، وهو قدرته على الاختصار في البيانات لتقليل الاستهلاك. حيث يعمل التطبيق على الحفاظ على بيانات الهاتف، وذلك يحث عندما تقوم أنت بطلب النشورات الصور التي تريد تحميلها. وأيضا يعرض فيس لايت أهم المستجدات التي يقوم بها الأصدقاء والصفحات والمجموعات وليست كلها وذلك أيضا من أجل الحفاظ على بيانات الهاتف. وقد تجد أن عدد التعليقات او الاعجاب يتغير تلقائيا دون اعادة تحميل الصفحة بشكل يدوي. ولكن إن اردت أن ترى تحميل كل الصفحات، فعليك أن تقوم بذلك بفسك. ويمكنك الحصول على اشارة مرئية لكل حديث، وذلك عندما يتم عرض شريط أخضر ساطع من خلال الجزي العلوي من الشاشة.

وبينما أنت تنزل إلى اسفل الشاشة باصبعط، يتم تحمل المزيد من العناصر الجديدة. وتقوم معظم التطبيقات بما فيها الفيسبوك العادي بتحميل المحتوى اسفل حافة الشاشة مبقا. وبذلك، تظهر عناصر جديدة في الشاشة كلما نزلت إلى اسفل الشاشة بسلاسة. وعندما تنزل باصبعك إلى الأسفل في الصفحة الرئيسية من فيس لايت، ستظهر امامك الكثير من الصور الجذابة مع ظهور العناوين الرئيسية الجذابة أيضا، وهذا بالطبع سيثير فضولك في الاستمرار في النزل إلى اسفل الشاشة لكي ترى المزيد من المواضيع التي تثير انتباهك.

فيس-لايت

كلمات أخيرة عن تطبيق فيس لايت

من خلال ما قرأته من السطور السابقة عزيزي القاريء، يمكنك أن تضع حكما على هذا التطبيق، ولكي اساعدك على اتخاذ القرار بشأن تحميل التطبيق أو عدم تحميله، فيمكنني القول بأن التطبيق يتمتع بالكثير من مميزات الفيسبوك العادي، ولكن لا تجده مفيدا فيما يخص المنشورات التي بها رسوم متحركة أو اي شيء يستهل من بيانات شبكة الانترنت التي تتعامل عليها سواء بيانات الهاتف أو الواي فاي. وذلك من أجل أن يكون خفيفا على جهازك ولاسيما إن كان الجهاز ذو اصدار قديم، وعلى العموم، قم بتحميل فيس لايت واذكر لنا رأيك الشخصي عنه من خلال التعليقات في اسفل المقال.

مواضيع ذات صلة

كيف تتعرف على محتوى رسائل فيسبوك ماسنجر المحذوفة

فضيحة كامبردج في استغلال بيانات الملايين من مستخدمي الفيسبوك

كيفية تشغيل تطبيقين واتساب وفيسبوك بحسابين مختلفين على نفس الهاتف من خلال اعدادات نظام الاندرويد

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا