أخبار تقنيةايفــون

ميزات متوقعة في إصدار iOS 17، وما هو موعد الإصدار الرسمي؟

تم تعيين Apple لإصدار iOS 17 كنظام تشغيل iPhone الجديد في الخريف القادم، ليحل محل نظام التشغيل iOS الحالي 16. بينما تظل الميزات المحددة لهذا التحديث الجديد غير معروفة، لكن هناك تكهنات بأنه يمكن أن يتضمن عناصر واجهة مستخدم إضافية لشاشة القفل، والوصول إلى متاجر تطبيقات الطرف الثالث، وتحسينات كبيرة على تطبيق  iMessage. ومع ذلك، لم تصدر Apple أي بيانات رسمية بخصوص التحديث حتى الآن.

في هذا الموضوع سنتحدث عن بعض من هذه التكهنات والتوقعات المنتشرة كثيرًا حول الميزات القادمة، وكذلك الموعد المتوقع لطرح إصدار iOS 17 عبر هذا الموضوع الجديد دائمًا من خلال موقع عربي تك.

ما هي أهم المميزات المتوقع قدومها في إصدار iOS 17 لهواتف Apple؟

هذه بعض من الميزات سنتحدث عنها على شكل نقاط والتي تتحدث عنها غالبة مواقع التقنية المهتمة والمتابعة لشركة آبل وإصدارات الهواتف ونظام التشغيل الخاص بها iOS. ففي كل مرة يتم فيها طرح إصدار جديد من نظام iOS يتم عرض تحديثات جديدة وحديثة تضيف جديد عن النظام السابق. والميزات المتوقع قدومها في إصدار iOS 17 هي على النحو التالي:

المزيد من أدوات قفل الشاشة lock screen widgets

من الممكن حاليًا إضافة أربع أدوات صغيرة واثنتين كبيرتين لتخصيص شاشة القفل لجهاز iPhone. ومع ذلك، من المتوقع أن يقوم iOS 17 بتوسيع هذه الميزة حتى يتمكن المستخدمون من استخدام مساحة شاشة أكبر للأدوات.

أدوات تفاعلية إضافية Interactive widgets

توفر الأدوات التفاعلية وصولاً سريعًا إلى المعلومات المهمة دون الحاجة إلى فتح تطبيق، مما يجعلها ميزة ملائمة. من المأمول أن يعمل iOS 17 على تعزيز هذه الميزة بشكل أكبر من خلال السماح للمستخدمين بالتفاعل مع الأدوات بشكل كامل. على سبيل المثال، قد يتمكن المستخدمون من التمرير عبر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم أو وضع علامة على العناصر كمكتملة في قوائم المهام الخاصة بهم دون الحاجة إلى فتح التطبيقات الخاصة بها.

تقسيم الشاشة Split screen

هناك تكهنات بين المعجبين بأن iOS 17 قد يقدم ميزة تقسيم الشاشة لتعدد المهام في هواتف iPhone، على غرار ما هو متاح على iPad. حاليًا، يدعم iPhone التبديل السريع بين التطبيقات، لكنه لا يسمح بتقسيم التطبيقات عبر الشاشة مثل iPad. حيث يعد حجم شاشة iPhone عاملاً مقيدًا في ذلك، لكن بعض الأشخاص يأملون في الحصول على هذه الميزة في التحديث القادم.

تسجيل المكالمات Call recording

طلب بعض مستخدمي iPhone ميزة لتمكين تسجيل المكالمات في تطبيق الهاتف. على الرغم من وجود طرق بالفعل لتسجيل المكالمات على iPhone، فإن دمج هذه الميزة مباشرة في التطبيق سيكون أمرًا مثاليًا. ومع ذلك، هناك شك فيما إذا كان سيتم تنفيذه بسبب التحدي المتمثل في الامتثال لقوانين تسجيل المكالمات المختلفة، والتي يمكن أن تختلف بين المناطق حتى في نفس البلد.

ميزة التطبيقات المزدوجة Dual apps

ستسمح الميزة المقترحة للمستخدمين بإنشاء “نسخة” من التطبيق بحيث يكون هناك ملفان شخصيان مختلفان بداخله. يمكن استخدام هذه الميزة للتبديل بين حسابين منفصلين لنفس التطبيق، مثل امتلاك حساب WhatsApp للعمل وآخر للاستخدام الشخصي. هذه الميزة يمكن التعويض عنها بتطبيقات مستنسخات التطبيقات التي تحدثنا عنها في موضوع سابق عبر موقع عربي تك.

تطبيقات الطرف الثالث

أفادت التقارير أن شركة آبل تفكر في السماح لمستخدمي إصدار iOS 17 بتنزيل التطبيقات خارج متجر التطبيقات. على الرغم من أنه من الممكن تحميل التطبيقات على نظام iOS أو كسر حماية جهازك، لكن يقترح التقرير أن الطريقة المعتمدة رسميًا ستكون أكثر ملاءمة وأمانًا. كما من المتوقع أن هذا الخيار يهدف إلى الامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي الصارمة، والتي من المقرر أن يتم فرضها بحلول عام 2024. ومن غير الواضح المناطق التي ستتمكن من الوصول إلى هذه الميزة، حيث قد تختار Apple قصرها على أسواق معينة بدلاً من جعلها متاح عالميًا.

عبارة Siri ستكون أقصر

في السابق وفي إصدار iOS 16 وما قبل، كان لا بد من قول Hey Siri من أجل أن يبدأ المساعد الصوتي في العمل في هاتف الآيفون والإمتثال لطلباتك. لكن الأمر يبدو سيختلف مع إصدار iOS 17 والذي سيكون الطلب أقصر بقول Siri فقط وسيبدأ المساعد الصوتي بالعمل بعدها. كما ويتوقع أن يتم دمج الذكاء الإصطناعي في هذا المساعد ليواكب الثورة القائمة في عالم الـ Ai.

في حقيقة الأمر هناك الكثير من المميزات التي تحدثت عنها المواقع حول التحديث القادم من نظام iOS والذي يحمل الرقم 17. ولكن تبقى جميعها مجرد توقعات وبالنسبة لنا رأينا أن هذه المميزات التي في الأعلى التي تحدثنا عنها، هي متوقعة بشكل كبير اكثر من غيرها.

ما هي الأجهزة التي تدعم تحديث iOS 17؟

ميزات متوقعة في إصدار iOS 17، وما هو موعد الإصدار الرسمي؟

يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن الأجهزة الأحدث هي من سيُتاح لها إمكانية التحديث إلى إصدار نظام آبل الجديد. وبالرغم من أننا سنتحدث عن هذه الأجهزة لكن تبقى مجرد توقعات وربما لشركة Apple رأي آخر. وهذه هي الأجهزة المتوقع أن تقوم بالتحديث إلى نظام iOS 17.

  • iPhone Pro Max 11 والإصدارات الأحدث
  • iPhone 11 Pro والإصدارات الأحدث
  • iPhone 11 والإصدارات الأحدث
  • iPhone 12 mini والأحدث
  • iPhone SE 2nd وكذلك الأحدث
  • iPhone XR, XS, and XS Max

ما هو موعد إصدار نظام التشغيل iOS 17 المتوقع؟

عادة ما تقوم شركة آبل بطرح الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بها في الخريف من كل عام. حيث تم طرح الإصدار iOS 16 في شهر سبتمبر من العام السابق 2022. وفي هذا العام بالتحديد من المتوقع أن يكون الإعلان المبكر عن إصدار iOS 17 وذلك من خلال مؤتمر WWDC في تاريخ 5 يونيو 2023. حيث سيتم طرح النظام للمطورين لأغراض الاختبار. في حين سيكون الطرح الرسمي والنهائي في شهر سبتمبر من هذا العام كما جرت العادة. وسيكون متاح للجميع ممن يمتلكون جهاز من آبل يفي بالمتطلبات.

زر الذهاب إلى الأعلى