أفضل طرق التسويق الإلكتروني للمشاريع الصغيرة

هل لديك مشروع إلكتروني وتبحث عن التسويق له؟ إليك أفضل طرق التسويق الإلكتروني للمشاريع الصغيرة والتي من خلالها ستتمكن من زيادة نسبة أرباح مشروعك.

لا تقلق إذا كان لديك مشروع صغير وتعتقد بأنك غير قادر على إنجاحه، فإن التسويق الإلكتروني هو الحل الوحيد الذي تستطيع من خلاله الوصول إلى أكبر عدد من العملاء، حيث لديه قدرة كبيرة على إنجاح المشروع وتحسين قدراته.

أهم الأدوات التسويق الرقمي

إن ادوات التسويق الإلكتروني لها قدرة كبيرة على تسهيل عملك وإنجازة بشكل سبيم حيث ستتمكن من خلالها من تعزيز قدراتك العملية، وفي السطور التالية سنشرح جميع الأدوات التسويق الإلكتروني الأساسية التي تستطيع أن تعتمد عليها بشكل أساسي في مشروعك وهي:

الأداة الأولى : SocialPilot

فهي من أسهل وأقدم الأدوات التي تستخدم في السوشيال ميديا حيث ستتمكن من عمل الكثير من عمل الكثير من الإعلانات الممولة، فهي أفضل طرق التسويق اون لاين فهي توفر لك ميزة التحكم في صفحاتك على السوشيال ميديا وهو الأمر الذي يزيد من التنافس في السلعة التي تقدمها سواء كانت منتج أو خدمة، فإن استخدام تلك الأداة يسهل الكثير من الأشياء عليك فهي بسيطة للغاية كما أنها تساعد المستخدم في الوصول إلى أفضل المنشور الذي يريدة وذلك عن طريق كتابة أحد الكلمات في الخانة المخصصة لذلك، كما أن تلك الأداة تضيف لمشروعك الكثير من التحليلات التي ستساعدك على تحليل الأداء لديك فهي تقوم بتحليل مدى تفاعل العملاء لديك وبالتالي تحديد مدى وصولك إليهم.

HootSuite

الأداة الثانية : HootSuite

فهي أداة مجانية لحساب واحد فقط حيث تمكنك من جدولة مشروعك بطريقة صحيحة، مع الحصول من خلالها على الكثير من التحليلات الخاصة، كما أن القائمين على تلك الأداة يقدمون دورات تدريبية في التسويق من خلال الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي، ومن هنا تتمكن من تحقيق الإستفادة الكاملة من جميع مميزاتها فهي تعد أفضل طرق التسويق المباشر.

Buffer

الأداة الثالثة : Buffer

هي تشبه الأداة السابقة لكنها تتميزعنها بأنها تسمح لك بثلاث حسابات مجانية تتمكن فيها من إعطاء صلاحيات لأعضاء فريقك التسويقي، فهذا سيوفر عليك الكثير من الجهد، فهو يمكنك من النشر دون الرجوع إلى صفحات التواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى تقرير شامل لصفحاتك على السوشيال ميديا وكيف يسير التفاعل معها بشكل ناجح.

الأداة الرابعة : Google Analytical

إنها أفضل الأدوات التسويقية على الإطلاق حيث تتمكن من خلالها من العمل بأفضل التحديثات والتي ستقوم برفع مستوى التقديم لديك والتحليلات لمشروعك كما أنها ستمكنك من العمل بشكل أكثر من رائع، وستتعرف على عدد الزيارات التي تأتي إليك ومنها تعرف كيف ستتمكن من تحديد الأماكن المستهدفة لديك، كما أن تعلم تلك الأداة بسيط للغاية حيث يوفر جوجل فيديوهات على منصة يوتيوب لكي تتعلم استخدامها بشكل مناسب، فهي أداة مجانية.

الأداة الخامسة : Console

تعد تلك الأداة إحدى أدوات جوجل والتي تساعد الأداة السابقة ومن ثم فإنها بالطبع مجانية، كما أنها ستساعد محركات البحث على مشاهدة موقعك ومن ثم العمل عليه بشكل مناسب، كما أن تلك الأداة تقدم لك جميع الخدمات التي تحتاج إليها، بالإضافة إلى بعض النصائح إليك لكي تقدم أفضل محتوى إلكتروني، فهم يمكنهم الإجابة عن أي سؤال مثل: كيف أبدأ التسويق الإلكتروني.

Semrush

الأداة السادسة : Semrush

هي سلاح قوي تتعرف من خلاله على الكلمات المفتاحية لمعرفة كل ما يبحث عن جمهورك، ونعم إذا كنت مسوق إلكتروني سيفيدك ذلك كثيرا ستعرف من خلالها ما يجذب العملاء لديك ومن ثم ستقوم بعمل ما يرغبون به من أجل إنجاح مشروعك بشكل مناسب، ولكن لكي تستفيد بتلك الأداة بشكل أكبر سيتحتم عليك استخدام الجزء المدفوع من تلك الأداة، فهي إحدى الأدوات المميزة داخل محركات البحث.

الأداة السابعة : Google Trends

هي إحدى الأدوات المجانية التي يقدمها جوجل فهي تساعد المسوقين على معرفة أبرز الأشياء التي يتفاعل معها جمهور واسع من السوشيال ميديا وبذلك ستتمكن من تغذية أفكارك ومن ثم تقدم ما يبحث عن الناس في الوقت الحالي، كما أنها تساعدك على التفكير بشكل سليم فالكثير من المواقع الصغيرة قامت باستخدام تلك الأداة ومن ثم انتشرت بشكل كبير وذلك بسبب جذب الكثير من الناس إليها، كما أن تلك المواقع مازالت تستخدم تلك الأداة من أجل التميز عن منافسيها.

الأداة الثامنة : Twitter Deck

هناك الكثير من الأشخاص الذي لا يحبون تويتر فهذا يعني أنهم ليس لديهم خبرة كبيرة في المجال فتويتر هو أكبر تجمع للنشطاء والمسوقين، وهذة الأداة التي نتحدث عنها تساعدك في كمسوق على تقسيم الصفحات في تويتر بشكل يساعد المستخدم في الوصول إلى ما يحتاج بسهولة ويساعدك أيضا على مراجعة وتحليل البيانات بشكل سليم، كما أن هناك جمهور كبير لا يستهان به على تويتر لذلك يجب أن تعطيه الكثير من الإهتمام.

KWFinder

الأداة التاسعة : KWFinder

إن هذة الاداة تتناسب كثيرا مع الشركات الكبرى فيصل حجم الإشتراك الشهري بها إلى 100 دولار أمريكي، فهي ليست ضرورية للشركات الصغيرة ولكنها بالطبع هامة جدا للمشاريع الكبرى، فهي تساعدك كثيرا على البحث عن الكلمات المفتاحية والتي تجذب عملاءك كما أن تحافظ لك على السيو إذا كان لديك محتوى فريد من نوعة فهنا ستحتاج إلى تنظيم محتويات السيو بشكل مناسب أكثر، فماعليك سوى وضع الكلمة التي تريد أن تكتب عنها ومن ثم سيخرج لك الكثير من المقترحات التي يبحث عن الجمهور مع تقديم نسب لها، وبالتالي فهي تقدم خدمات مثل الأدوات المجانية الأخرى وتزيد عليها في الكثير من الخيارات التي تقدمها لك.

الأداة العاشرة : Feedly

بمأنك أحد المسوقين عبر شبكات الإنترنت فهذا يعني أنك ستتابع العديد من المواقع المختلفة، وذلك لكي تتعرف على ما تقدمه من أجل أن تقوم بمنافسة تلك المواقع بشكل جيد، فمن خلالها ستتصفح تلك المواقع بطريقة بسيطة وسهلة، فمن خلال ضغطة واحده على جوالك أو من خلال حاسوبك بالإضافة إلى سهولة الإستخدام التي تتوافر لديك.

الأداة الحادية عشر : kicksta

إن هذة الأداة تختص بالإنستجرام حيث تساعدك في زيادة عدد المتابعين لديك، فهي تقوم بالتجول داخل الصفحات المشابهة لك ومن ثم تقوم باستهداف واضح لجميع لمتابعي تلك الصفحات، وهي طريقة فعالة لأصحاب المشروعات الصغيرة، والتي لا تمتلك ميزانية كبيرة لكي تحصل من خلالها على متابعين أكثر.

الأداة الثانية عشر : Narrow

تلك الأداة مشابهة إلى حد كبير الأدوات التي تستخدم في تويتر حيث تتميز بالكثير من الكلمات الدلالية والهشتاجات وذلك لجلب أكبر قدر من المتابعين، كما أنها تتيح لك تتبع أكبر قدر من الكلمات التي تساعدك على معرفة مدى نجاح كلماتك التي تقدمها.

وفي النهاية إن كل ما سبق ما هو إلى بعض الأدوات التي تساعدك ولكن ما تريده هو أن تقدم لنفسك تطوير حقيقي في مهاراتك لكي تنجح.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.