لن تصدق ما وصل إليه الذكاء الاصطناعي AI! ارسم ما تريد بكتابة النص فقط

من منا لا يعرف الذكاء الاصطناعي والتطورات التي وصلت إليها الذكاء الاصطناعي AI بشكل عام، وكيف غيّرَ مجرى حياتنا؟ لكن أن تقوم بكتابة النص ويتم رسم الصورة لك في ظرف دقيقة، أو أن تتخيل شيء ويتم رسمه لك، فهذا أمر يبدو من العجب. لكن الذكاء الاصطناعي اليوم بات أكثر تطورًا من السابق في الكثير من المجالات، ويتم الاعتماد عليه في الكثير من الأمور.

وفي هذا الموضع اليوم سنعرض لكم شيء من مخرجات الذكاء الاصطناعي المُبهرة والتي أبهرتني شخصيًا. وهي أن تقوم بكتابة كلام من مخيلتك وتخرج لك رسمة تحاكي ما تخيلته بدون جهد وعبر الذكاء الاصطناعي AI فقط.

ما هو الذكاء الاصطناعي AI؟

لمن لا يعرف ما هو الذكاء الاصطناعي بشكل عام، فهو عبارة عن الأنظمة أو الآلات التي تحاكي الذكاء البشري لأداء المهام ويمكنها تحسين نفسها بشكل متكرر بناءً على المعلومات التي يجمعونها. حيث يمكن لهذا الذكاء أن يقوم بالكثير من المهام التي يمكن للبشر القيام بها وبجودة عالية جدًا. وقد تم استخدام تقنية AI في العديد من المجالات، ومنها في مجال التصميم وتحسين جودة الصور، وحذف الخلفية من الصور، وهنا نتحدث على سبيل المجال التقني. أما في مجالات أخرى، فقد برع الذكاء الاصطناعي كذلك فيها.

ولهذا نرى أن الذكاء الاصطناعي اليوم بات أمر مهم جدًا، ويتطور يومًا بعد يوم، ولا نعلم إلى أين سيصل الذكاء الاصطناعي في يوم من الأيام. ولربما يكون أيضًا للذكاء الاصطناعي مخاطر وليس محاسن، والتي سنكتشفها مع مرور الوقت. ولكن لن يصل إلى مرحلة تفكير البشر بطبيعة الحال في يوم من الأيام، لأنه لا يمكن أن يُقارن بخلق الله عزو جل.

ما هي حقيقة رسم الصور بمجرد كتابة النص الذي نتخيله في عقلنا؟ وكيف يمكن القيام بذلك؟

في حقيقة الأمر، عندما قمت بتجربة هذا الأمر ورأيت مدى الاحترافية التي تقدمها تقنية AI، وجدت أن الأمر يستحق فعلًا. حيث هناك الكثير من الشركات التي باتت تطور أمر الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي. أي أن الحاسوب أو البرامج التقنية سترسم لك ما تتخيله في عقلك.

حيث وجدت بوت في برنامج الديسكورد Discord قادر أن يرسم لك أي رسمة تتخيله باستخدام الذكاء الاصطناعي، وبدون خبرة في الرسم. فكل ما عليك هو أن تدخل النص للبوت في خانة كتابة النص، ومن تعطي الأمر ارسال في بوت الدردشة هذا. وما هي إلا ثواني وستجد أن البوت قد قام برسم الصورة التي تتخيلها باستخدام تقنية AI.

بالتأكيد ترى أن هذا الأمر مجرد كلام وهذَى لا محض له من الصدق. ولكن إذا كنت ترغب بتجربة هذا الأمر، فسأشرح لك ذلك في خطوات سهلة وبسيطة. يمكنك من خلالها الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي لأي شيء تجده في مخيلتك.

كيفية الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي AI

في هذه الخطوات البسيطة يمكنك أن تعرف أكثر ما تحدثت عنه في السابق، وما تقدمه هذه التقنية التي تطورت كثيرًا اليوم. فيمكن لك استخدام الخطوات أدناه من خلال الحاسوب أو من خلال الهاتف أيضًا.

فتح حساب Discord مجاني

في البداية، يجب عليك أن تمتلك حساب في ديسكورد، وذلك من خلال الدخول إلى الرابط في الأسفل. فيمكنك إما تحميل البرنامج أو استخدامه من خلال المتصفح فقط. فمن الواجهة الرئيسية للموقع اضغط على الأمر Open Discord in your browser.

التسجيل في DISCORD

فتح حساب Discord مجاني

يجب عليك الآن أن تقوم بإدخال اسم مستخدم الذي تريد. ومن ثم انقر على خيار إتمام التسجيل.

فتح حساب Discord مجاني 1

بعدها ستنتقل إلى الواجهة الرئيسية لحسابك حيث يجب عليك أن تقوم بتسجيل البريد الإلكتروني الخاص بك، ومعلومات التسجيل الأخرى التي يطلبها الموقع.

فتح حساب Discord مجاني 2

وبهذا نكون قد أنشأنا حساب في موقع Discord بشكل ناجح. فهذه الخطوات هي للأشخاص الذين لا يمتلكون حساب ديسكورد فقط. فإذا كان لديك، فقط تخطي هذه الخطوات وانتقل إلى الخطوة التالية.

فتح حساب Discord مجاني 3

الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر بوت الديسكورد

بعد أن قمنا بفتح حساب Discord، سنقوم بالانضمام إلى بوت الديسكورد الخاص بالرسم عبر الذكاء الاصطناعي وذلك من خلال الرابط في الأسفل. فكل ما عليك هو قبول الدعوة للانضمام إلى بوت midjourney وذلك عبر النقر على خيار Accept invite.

رابط الدعوة إلى MIDJOURNEY

الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر بوت الديسكورد

من القائمة الجانبية، ابحث عن خيار NEWCOMER ROOMS وانقر على أول خيار يظهر لك كما هو واضح في الصورة أدناه.

الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر بوت الديسكورد 1

وبهذا سيتم نقلك إلى صفحة الدردشة حيث يمكنك البدء بالرسم عبر الذكاء الاصطناعي. من أجل البدء في الرسم يجب نسخ الأمر في الأسفل ولصقه في مكان كتابة النص. أي كما هو ظاهر لك في الصورة أدناه.

/imagine prompt:

الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر بوت الديسكورد 2

في الخطوة التالي، سنبدأ بكتابة ما نريد من البوت أن يقومه برسمه لنا. وهنا يجب أن تقوم بالكتابة باللغة الإنجليزية، وذلك بسبب لغة هذا البوت.

وبعد أن قم بإدخال الكلمات التي حددتها لهذا البوت والتي يجب أن تتضمنها الصورة، ستظهر لك أن العملية الخاصة بك مضللة باللون الأصفر. وهذه النتيجة التي ظهرت لي من أربع صور.

الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر بوت الديسكورد ميد جيرني

في حال أعجبتك صورة من هذه الصور وترغب في تحميلها انقر على رقم الصورة من الأسفل بحرف U. مثلًا U1 هي الصورة الأولى. بينما U2 هي الصورة الثناية وكذلك. سأختار U4 على سبيل المثل.

الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر بوت الديسكورد ميد جيرني 1

انتظر حتى ينتهي البوت من تجهيز الصورة التي طلبتها منه، ثم انقر على الصورة بمجرد الانتهاء.

الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر بوت الديسكورد ميد جيرني 2

وهنا يمكنك فتح الصورة في صفحة جديدة، وذلك من خلال الضغط على الأمر Open Original.

الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر بوت الديسكورد ميد جيرني 3

وبذلك سيتم فتح الصورة في علامة تبويب جديدة، ويمكنك حفظ الصورة في صفحتك ومشاركتها مع أصدقاءك وعبر منصات التواصل الاجتماعي. حيث ستكون هذه الصورة حصرية خاصة بك وتم رسمها لأول مرة.

بوت midjourney

ملاحظة/ الطريقة تبدو معقدة بعض الشيء ولكنها تستحق منك كل هذا العناء. حيث مع تكرار هذه الطريقة لأكثر من مرة ستجد نفسك قادر على استخدام بوت الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي midjourney بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.