هل تغفو أثناء القيادة؟ إذًا احمي نفسك عبر هذه التطبيقات لتجنب الحوادث

لا أحد يحب الاعتراف بذلك، لكننا جميعًا نعرف الحقيقة وهي أن الإرهاق هو السبب الرئيسي لحوادث السيارات. ولكن يمكن أن يكون هناك حل عبر ما تسمى التطبيقات لتجنب حوادث السيارات والتي تساعدك على البقاء مستيقظًا خلف عجلة القيادة. حيث سنزودك في هذه المقالة بقائمة تطبيقات سوف تساعدك في البقاء متيقظًا في حالة الشعور بالنعاس أثناء قيادة السيارة الخاصة بك. فأنت لا تريد أن تفقد تركيزك وتعرض سلامة الآخرين للخطر بسببك. فقط اقرأ هذه القائمة من التطبيقات واختر التطبيق الذي تجده سيساعدك بشكل ملحوظ ويحمي حياتك.

أفضل تطبيقات لتجنب الحوادث أثناء القيادة بسبب النوم

هذه التطبيقات لها أهمية واسعة ولها فائدة لا تقدر بثمن، كونها تحمي أرواح الكثير من الأشخاص الذين يقومون بقيادة السيارات.

تطبيق Drowsy Driving Alert

التطبيقات لتجنب الحوادث

يعتبر تطبيق Drowsy Driving Alert بسيط للغاية، ولكنه مفيد بشكل لا يصدق إذا كنت تريد حماية إضافية ضد الشعور بالنعاس أثناء القيادة. فعندما تفتح تطبيق Drowsy Driving Alert وتضغط على زر البدء الأخضر، يكتشف التطبيق وجهك ويضع مربعًا أخضر حوله. فإذا اكتشف أن عينيك مغمضتان، ينطلق تنبيه على هاتفك، مثل المنبه إلى حد كبير. بعد إغلاق عينيك، يرسل التطبيق تنبيهًا في ثوانٍ ملحوظة. حيث يمكنك تخصيص صوت التنبيه ومستوى الصوت، والاختبار بالشكل الذي تريد وترى أنه كفيل بإيقاظك في حال قد غفوت.

من المهم ملاحظة أنه لا يجب عليك استخدام هذا التطبيق كطريقة لمواصلة القيادة على الرغم من شعورك بالتعب. يجب استخدام هذا التطبيق كإجراء وقائي إضافي، ولكن بمجرد أن تصل إلى النقطة التي لا يمكنك فيها إبقاء عينيك مفتوحتين، فأنت بحاجة إلى الخروج من الطريق لتبديل السائقين أو الحصول على قسط من الراحة. التطبيق متوفر لهواتف الأندرويد وكذلك هواتف الآيفون معًا.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Alarmy

التطبيقات لتجنب الحوادث

إذا كنت تواجه صعوبة في الاستيقاظ في الصباح، فمن المحتمل أنك لست غريباً على تطبيق المنبه أو Alarmy. في حين أن التطبيق المنبه الأساسي في هاتفك يحتوي على إنذارات تقليدية، فإن تطبيق Alarmy فريد من نوعه بسبب مهام الإنذار الخاصة به. بدلاً من أن تكون قادرًا على الغفوة أو تجاهل المنبه بسهولة، عليك تنفيذ مهمة، مثل التقاط صورة لشيء ما أو إكمال مسائل حسابية. حيث يمكنك تعيين المنبه في التطبيق كل 30 دقيقة على سبيل المثال من أجل أن تنبه نفسك خلال الطريق أنك في المسار الصحيح ولا يمكن أن تغفو. كما يمكنك تخصيص مدى صعوبة الاختبارات التي يرسلها لك التطبيق. هذا التطبيق هو واحد من أهم التطبيقات لتجنب الحوادث.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق QuizzLand

التطبيقات لتجنب الحوادث

QuizzLand هو التطبيق المثالي للمجموعات في الرحلات البرية لأن شخصًا واحدًا يمكنه حمل الهاتف وقراءة الأسئلة، بينما يتنافس الآخرون على الإجابة أولاً. فهناك مجموعة من فئات المعلومات العامة لاستكشافها، بما في ذلك الرياضة والأفلام والموسيقى والطبيعة. يمكنك التنافس ضد أشخاص آخرين عشوائيين، أو الاحتفاظ باللعبة للعبها أنت وأصدقائك.

فإذا كنت تقود سيارتك بمفردك وترغب في تشغيل QuizzLand، فيمكنك تكبير النص داخل الإعدادات التطبيق وتنزيل تطبيق تحويل النص إلى كلام يمكنه قراءة الأسئلة لك. بعد ذلك، ربما ترغب في شراء حامل هاتف السيارة لتركيب هاتفك وتسهيل إلقاء نظرة عليه أثناء القيادة. التطبيق مفيد جدًا في تجنب الحوادث أثناء القيادة ويمكن تثبيته على هواتف الأندرويد والآيفون.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Spotify

التطبيقات لتجنب الحوادث

Spotify هي أكبر خدمة بث موسيقى موجودة مع أكثر من 430 مليون مستخدم نشط حول العالم، 188 مليون منهم مشتركون متميزون. فإذا كنت لا تدفع مقابل خطة سبوتيفاي في الوقت الحالي، ولكنك تفكر في ذلك، يمكننا مساعدتك في معرفة أي اشتراك Spotify هو الأفضل لك. وهنا سوف نختصر الأمر على السائقين، وهو أنك ترغب في الاستماع بشكل متواصل بدون أن تقاطعك الإعلانات وتشعرك بالملل.

لهذا يمكنك إنشاء قائمة التشغيل الخاصة بك مع الأغاني التي تعرف أنها ستحفزك وتبقيك نشيطًا أثناء القيادة. أو يمكنك البحث عن شيء مثل “قائمة تشغيل القيادة” أو “البقاء مستيقظًا” للعثور على قوائم التشغيل التي نظمها أشخاص آخرون من قبل. إذا كانت الموسيقى تجعلك تنام، فتحقق من عدد كبير من المدونات الصوتية الكوميدية المتاحة على Spotify.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق SongPop

التطبيقات لتجنب الحوادث

تطبيق SongPop مشابه لتطبيق QuizzLand المذكور أعلاه. لكن بدلاً من الإجابة على أسئلة من الممكن أن تكون عديمة المعنى، فأنت تستمع إلى أغنية عشوائية وعليك تخمين الأغنية. هذه لعبة رائعة للعب مع عدة أشخاص، خاصة إذا كان لديكم جميعًا تفضيلات موسيقية متشابهة، ولكن يمكنك أيضًا اللعب بمفردك. لا يمكنك اختبار نفسك بناءً على فنانين فرديين، ولكن يمكنك اختيار نوع موسيقى معين. تشمل بعض الفئات الأكثر شيوعًا Pop و Top Hits و Rock و Hip Hop و Country و Family. بعد اختيار النوع المناسب، سيُطلب منك اختيار قائمة تشغيل للاستماع إلى الأغاني منها، ويمكنك مشاهدة الأعمال الفنية للألبوم من أربعة فنانين مشمولين.

سيعمل تطبيق SongPop على جعلك متفاعل طوال فترة القيادة بحيث لا يمكنك النوم في الطريق أبدًا. ولهذا يُصنف على أنه واحد من أفضل التطبيقات لتجنب الحوادث عالميًا، وذلك بسبب فكرته. التطبيق يمكن تثبيته على الأندرويد والآيفون بشكل مجاني بدون أي رسوم أو اشتراك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.