طريقة تعطيل اعادة تحميل الصفحات ضمن تبويبات احدث اصدارات جوجل كروم

لاشك وانك لاحظت ومنذ زمن ان متصفح جوجل كروم على انظمة التشغيل ويندوز وعند استعراض تبويب Tap أو أكثر , ان المتصفح يعمل على اعادة تحميل الصفحة كلما انتقل من تبويب نشط الى اخر.

فلو قمت بفتح 10 تبويبات لزيارة 10 مواقع على سبيل المثال وكنت تتصفح احدهم لفترة من الزمن ثم قمت بالعودة لتبويب اخر , عليك هناك الانتظار كما لو كنت تعمل على زيارة محتوى هذا التويب لأول مرة رغم ان المتصفح قد قام بتحميل المحتوى قبل دقائق.

كنا في الماضي وماقبل الاصدار 75 من متصفح جوجل كروم نعمل ومن خلال الاعدادات الخفية للمتصفح من تعطيل هذه الميزة التي تعتقد جوجل انها ( ميزة ) ذلك كان بالدخول الى chrome://flags/ ومنها بالبحث عن الخيار automatic tab discarding ومن ثم تعطيل عمله Disabled.

الا ان هذا الخبار automatic tab discarding لم يعد متوفر ضمن الاعدادات بعد الاصدار المذكور وصولا الى الاصدار الاخير 86, الامر الذي يصبح معه التعامل مع التويبات واعادة تحميل محتواها بالامر المزعج عند كثير من المستخدمين.

automatic tab discarding
خيار التعطيل لم يعد متاحا

هنا, لن نجد وسيلة مجدية لتعطيل هذه الميزة الا من خلال الاضافات التي تتوفر على متجر جوجل للاضافات, هي وحدها التي ستمكنا من تعطيل اعادة تحميل الصفحات كلما تنقلنا بين التبويبات.

الاضافة هنا بإسم Disable automatic tab discarding ومتوفرة على الرابط التالي:

DISABLE AUTOMATIC TAB DISCARDING

كل ماعليك عمله هو تحميلها واضافتها الى المتصفح كبقية الاضافات, ليس هناك من اعدادات خاصة لها. حيث ستعمل بشكل تلقائي على تفعيل خيار تعطيل عملية اعادة التحميل للتبويبات.

تعطيل اعادة تحميل الصفحات ضمن تبويبات احد اصدارات جوجل كروم

يمكنك وفي اي وقت لاحق من تعطيل عمل هذه الاضافة او بحذفها, لكننا عمليا ننصح بها لكونها مجدية في توفير الوقت على المستخدمين, فما هي الحاجة الى اعادة تحميل التبويب الخاص بالواتساب ويب مثلا؟ او بالتبويب الذي تستعرض من خلاله بريدك الالكتروني؟ او حتى تبويب اليوتيوب ؟

اضافة مهمة او هكذا نراها.

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.