تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني

هل تسأل عن تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني؟ مع أشهر خبراء المجال احصل على إجابات أسئلتك وكل ما تستفسر عنه وذلك حول التكاليف المطلوبة من أجل إعداد تطبيقات المتاجر الإلكترونية.

يصر الكثيرين على معرفة تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني وماهي المدة التي يمكنهم العمل فيها، وكيف سيتمكنوا من الحصول على تطبيقاتهم، إذا ما قرروا شراءها من قبل بعض الشركات المتخصصة في عمل التطبيقات، وبالتالي قررنا في مقالنا ومن خلال موقعنا “عربي تك” الحديث عن أفضل الطرق وهي…

طريقة عمل تطبيق متجر الكتروني

من أكثر أنواع التجارة المتداولة في الفترة الحالية هي التجارة الإلكترونية التي دائما وأبدا ما تحتاج إلى العمل الكبير في الكثير من المجالات المختلفة، كما أن أصبحت تطبيقات المتاجر الإلكترونية من الأشياء التي تخدم البشرية بشكل متكرر، وقد أصبحت في عصرنا الحالي أداه مهمة للغاية لكي نتعلم منها الكثير من الأشياء لهذا فإن العمل من خلال البيت أصبح كثيرا جدا حيث يوفر على أصحاب الشركات الكثير من الأموال والموظفين، وفيما يلي سنتعرف سويا على خطوات تصميم تطبيق إلكتروني من البداية حتى الإحتراف وهي كالتالي:

Google Play Developer

أولا: حساب في Google Play Developer:

لابد من أن تقوم بفتح حساب لديك في Google Play Developer ولكي تقوم بفتح الحساب يجب أن تتأكد أن لديك وسيلة دفع إلكترونية ويكون بها مبلغ 25 دولار قيمة فتح حساب على المتجر، وتقوم بالخطوات التالية:

  1. اختيار حساب الجوجل الذي ستقوم بربط تطبيقك به، وإذا لم يكن لديك فقم بإنشاء حساب جوجل.
  2. الموافقة على شروط استخدام التطبيق هي من أهم الخطوات وإذا كان بإمكانك قراءتها فمن الجيد ذلك.
  3. لكي تقوم عمل تطبيق للجوال ستملأ الخانات المخصصة لإدخال بيانات بطاقتك الائتمانية لكي تدفع مبلغ 25 دولار.
  4. قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة منك، والتي من ضمنها اسم المطور وأرقامه وهاتفه وغيرها من البيانات المختلفة.

ثانيا: شراء الأكواد الخاصة بتطبيق متجر إلكتروني:

في هذة الخطوة ستتمكن من تغيير وإجراء الكثير من التعديلات على تصميم المتجر الإلكتروني، والتي لابد وأن تقوم بشراء تلك الأكواد من المطور الذي تتعامل معه لكي تتمكن من الحصول على حقوق التعديل بأفضل طريقة ممكنة، كما أنك ستتمكن من خلال تلك الأكواد من نشر الإعلانات على تطبيقك ومن ثم الحصول على أرباح من خلالها.

ثالثا: إجراء تعديل على تطبيقك الإلكتروني:

أن تقوم بتجهيز متجرك الإلكتروني من خلال الكثير من التعديلات التي تجريها عليه من أجل أن يكون محتوى التطبيق فريد من نوعه وذلك لأنه قد يتعرض للإيقاف بسبب تصميمة أو محتواه من تطبيق لآخر.

جوجل بلاي

رابعا: رفع تطبيقك على المتجر:

 عند رفعك للتطبيق على متجر جوجل بلاي أو IOS فإنك ستحتاج إلى كتابة جميع التفاصيل والبيانات التي سيحتاج إليها تطبيقك الإلكتروني، وذلك من أجل المستخدمين والذين يحتاجون إلى عرض الصور التي تحتوي على شكل التطبيق من الداخل من أجل معرفة التطبيق قبل تحميله.

خامسا: التسويق الإلكتروني لتطبيقك:

إن منأهم الخطوات هي التسويق الإلكتروني لتطبيقك حيث أن التسويق بات من أهم سبل النجاح في العديد من المراحل المختلفة، وذلك لأن التطبيق الإلكتروني لن يكون معروفا إلا عندما تضع آلية لعمل حملة تسويقية كبيرة له، وذلك حتى تصل إلى أرباح عالية في وقت قصير جدا.

الربح من انشاء التطبيقات

إن الهدف الأساسي من أي تطبيق هو أن تحصل على الكثير من الأرباح من خلاله وذلك لأن تلك الأشياء تعتبر هي السبب الرئيسي لعمله ومن ثم إذا لم تحقق أي أرباح من خلال تطبيقك فهذا يعني أن ليس له قيمة من الأساس، ويتم الربح من التطبيق الإلكتروني من خلال الكثير من الأسباب أهمها هي زيادة نسبة المبيعات لديك وهو الامر الذي يكون وفير بشكل كبير، وعلى الرغم من أهمية ذلك إلى أن تلك الأمور تكون صعبة في التحقيق منذ البداية، ولابد لك من أن تتبع الكثير من الاستراتيجيات لكي تتمكن من تنسيق مع مجال عملك التجاري الخاص، لهذا لابد من أن تضع استراتيجية خاصة بك من أجل العمل بشكل مناسب، وفي السطور التالية سنضع لك مجموعة من الاستراتيجيات التي ستقوم بها لكي تزيد أرباح متجرك الإلكتروني:

  1. تسويق منتجاتك من خلال وسائل التواصل الإجتماعي وبالتالي زيادة عدد العملاء الجدد لديك ومن ثم رفع معدلات الأرباح لديك.
  2. أن تقوم بإنشاء حساباتك الخاصة عن طريق منصات التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك، والانستقرام، وسناب شات للوصول إلى أكبر عدد من العملاء.
  3. أن تضيف بعض الإعلانات المدفوعة التي لها دور كبير في زيادة نسبة الأرباح لديك وتقديم خبرات كبيرة.
  4. استخدام بعض من شركات المحمول لديك لكي تتمكن من التواصل مع العملاء في أي وقت، بالإضافة إلى الرد على جميع الإستفسارات لكي تعطي المزيد من الثقة للعملاء لديك.

كما أن هناك خطة تسويقية لتطبيق الكتروني وهي المسابقات التي تجمع الملايين من الأشخاص والتي لابد وأن تكون حقيقة من أجل أن تحصل على المزيد من العملاء حيث أن الهدايا مثل الأيفون أو الهواتف الأخرى أو حتى قيمة مالية كبيرة، وفي هذه الحالة ستجذب إليك الكثير من العملاء وسيساعدك كثيرا على الوصول إلى أكبر عدد من المشترين في وقت قليل.

تكلفة تطبيق متجر الكتروني

إذا لم توازن بين تكاليف انشاء متجرك وحجم الأرباح التي ستحصل عليه فهذا يعني انك لن تستطيع ان تستمر في العمل من خلال المتجر لذلك سنقوم بتحديد عوامل انشاء متجر إلكتروني والتي ستتمكن من خلالها بوضع ميزانية لتطبيقك..

  1. نوع المتجر الإلكتروني الذي ترغب في إنشاءه، بالإضافة إلى تحديد النظام الذي ترغب به هل يتناسب مع أنظمة الأيفون أم الإندرويد.
  2. تحديد ثمن استضافة المتجر الإلكتروني حيث لابد من شراء دومين أو ما تعرف بالإستضافة من أجل وضع متجرك ومساحته عليها، ويملأ هذا المجال الكثير من الشركات التي تضع العديد من الاستضافات بخيارات مختلفة وأسعار متباينة وبالتالي ستتيح لك اختيار ما يتناسب معك.
  3. فعند انشاء تطبيق متجر الكتروني هناك نظام يسمى ببرمجة المتجر الإلكتروني، حيث أن كل نوع من أنواع أنظمة البرمجة لها سعر مختلف كما أن سعر المتجر الإلكتروني الذي تحدده الشركات يعتمد بشكل رئيسي على نظام البرمجة به مثل أنظمة PHP OR HTML.
  4. إضافة اجزاء للمتجر الإلكتروني حيث يرغب بعض الأشخاص بإضافة الأجزاء إلى متجرهم الإلكتروني لكي يتمكنوا جعل متجرهم فريد مثل إختيار وسيلة التنقل أو وسيلة دفع إلكترونية أو تزويد التطبيق بوسيلة دفع إلكترونية.
  5. قد يحتاج التطبيق إلى صيانة دورية به ويكون ذلك مقدم من شركات تصميم تطبيق وذلك لتجنب حدوث أي عطل بالتطبيق أثناء استخدامه من قبل العملاء وهو يكون مزعج بشكل كبير بالنسبة لهم.
  6. وضع ميزانية مخصصة لتسويق لتطبيقك.

الفضاء الإلكتروني واسع المجال حيث يتم تطويره بشكل كبير جدا، لذلك نحرص دائما في موقعنا على تقديم أفضل الخبرات وأحدث التطورات لكي تكون على دراية كاملة بما يحدث حولك.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.