9 استخدامات رائعة لـِ Raspberry Pi لم تكن تعرفها من قبل

في هذا الموضوع سنعرض لكم استخدامات رائعة لـِ Raspberry Pi. فقد تعرف Raspberry Pi كجهاز كمبيوتر صغير ميسور التكلفة ومتعدد الاستخدامات، ولكنه أكثر من ذلك بكثير. الكمبيوتر المصغر هذا قادر على أن يكون أكثر من مجرد متصفح إنترنت غير رسمي أو وحدة تحكم ألعاب قديمة. يوجد في الواقع المئات من الاستخدامات المختلفة لـ Raspberry Pi، والتي من المحتمل أن تجد الكثير منها مفاجئًا. فإذا كنت تتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من جهاز الـ Raspberry Pi، فهذه القائمة تناسبك. إليك 9 استخدامات رائعة لـ Raspberry Pi لم تكن تعلمها من قبل.

9 استخدامات رائعة لـِ Raspberry Pi لم تكن تعرفها من قبل

هذه القائمة من الاستخدامات البعض منكم على علم بها، والبعض الآخر ستكون هي المرة الأولى التي يعرفون بها. لهذا اقرأ هذه القائمة الجميلة من الاستخدامات وقم بتجربتها في حال كنت تمتلك مثل هذا الجهاز في منزلك.

1- استخدم Raspberry Pi لبناء نظام مراقبة منزلي

أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا لـ Raspberry Pi هو تشغيله كنظام أمان أو مراقبة منزلي. يمكنك استخدام Raspberry Pi لمراقبة الكاميرات الأمنية في منزلك وربما حتى التحكم في الأضواء والأجهزة المنزلية الأخرى. يمكنك أيضًا إعداده بحيث تنبهك هذه الكاميرات إذا تم اكتشاف حركة حول منزلك. نظام أمان المنزل Raspberry Pi سهل التثبيت ولا يكلفك الكثير من المال.

يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من كاميرات الأمان المصممة لتكون متوافقة مع Raspberry Pi عبر الإنترنت ولا تكلفك عادةً أكثر من 50 دولارًا لكل كاميرا. تتطلب أنظمة الأمان مثل هذه عادةً محورًا مركزيًا يمكنه معالجة البيانات من الكاميرات والتواصل مع الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى. يعد Raspberry Pi خيارًا ممتازًا لهذا المحور المركزي لأنه غير مكلف ولديه الكثير من قوة المعالجة.

2- استخدامه للعب الألعاب القديمة

إذا كنت تحب الألعاب القديمة، فقد يكون جهاز Raspberry Pi هو الكمبيوتر الصغير المثالي لك. حيث هناك العديد من أنظمة تشغيل الألعاب القديمة (ROMs) التي يمكنك تثبيتها على Raspberry Pi الخاص بك ولعب الألعاب القديمة من السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات. بعض من أشهر رومات الألعاب القديمة تشمل RetroPie و Recalbox و PiPlay.

عند بناء آلة ألعاب قديمة باستخدام Raspberry Pi، من المهم ملاحظة أن الألعاب القديمة ليست مثل الألعاب الحديثة. الألعاب القديمة تشبه إلى حد كبير محاكاة جهاز كمبيوتر أو وحدة تحكم ألعاب كانت منذ عقود، لذلك لن تلعب أي شيء حديثًا. تعد الألعاب القديمة طريقة رائعة للعب ألعاب الفيديو القديمة على جهاز التلفزيون أو الشاشة دون الحاجة إلى استخدام وحدات التحكم القديمة.

3- إنشاء جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10

أحد أفضل الاستخدامات وأكثرها غرابة لـ Raspberry Pi هو إنشاء جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10. قد يبدو هذا غريبًا بعض الشيء، لكن يمكنك بالفعل استخدام Raspberry Pi لإنشاء جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10. يشبه هذا الجهاز جهاز الحاسوب الذي يعمل بنظام Windows 10 والذي نستخدمه حقًا في أجهزتنا المحمولة أو المكتبية. إنه في الأساس جهاز كمبيوتر داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

استخدامات رائعة لـِ Raspberry Pi

يتيح لك هذا بشكل أساسي استخدام Raspberry Pi لتشغيل Windows 10 وتشغيله تمامًا كما تفعل مع جهاز كمبيوتر عادي. الاختلاف الوحيد هو أنك تقوم بتشغيله من داخل جهاز الكمبيوتر العادي. قد يبدو جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 على Raspberry Pi أمرًا غريبًا، ولكن له بعض الاستخدامات العملية جدًا للكمبيوتر. على سبيل المثال، يمكنك استخدامه كمركز وسائط أو تشغيل تطبيقات الأعمال الخاصة بك من داخل جهاز الكمبيوتر العادي وتوفير المساحة.

4- تحويل جهاز Raspberry Pi إلى جهاز خاص ببث الأفلام والمسلسلات

استخدام مفيد آخر من استخدامات رائعة لـِ Raspberry Pi هو استخدامه كجهاز البث الخاص بك. حيث يمكنك استخدام Raspberry Pi لبث أي محتوى مثل الأفلام والبرامج التلفزيونية من خدمات البث المختلفة مثل Netflix و Hulu والمزيد. حيث يعد جهاز البث من خلال Raspberry Pi مثاليًا إذا كنت تريد جهازًا رخيصًا يمكنك استخدامه لمشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام المفضلة لديك. كما ويمكنك أيضًا استخدامه للعب الألعاب مع أصدقائك وعائلتك. حيث يعد جهاز البث مثل هذا أيضًا طريقة جيدة لتوفير المال وتجنب الدفع مقابل خدمة اشتراك شهرية مثل PlayStation Now أو Xbox Live.

استخدامات رائعة لـِ Raspberry Pi 1

يمكنك استخدام Raspberry Pi لإنشاء جهاز بث محتوى وسائطي عن طريق تثبيت برنامج البث المفتوح المصدر OpenELEC أو OSMC. حيث سيسمح لك كلا البرنامجين بتشغيل برامجك التلفزيونية وأفلامك المفضلة من مجموعة واسعة من خدمات البث المختلفة. كما ويمكنك أيضًا استخدامه كوحدة تحكم للألعاب وتوصيله بجهاز التلفزيون أو الشاشة.

5- إمكانية إضافة خاصية القدرة على التعرف على الصوت

أحد أهم استخدامات رائعة لـِ Raspberry Pi هو إضافة قدرات التعرف على الصوت إلى أي جهاز. حيث يمكنك استخدام Raspberry Pi لتحويل أي جهاز إلى مساعد صوتي قادر على أداء مهمته بنجاح مثل Amazon Echo أو Google Home. فيمكنك القيام بذلك بمساعدة بعض برامج التعرف على الصوت التي تسمى Amazon Polly أو Google TTS. باستخدام هذا البرنامج، يمكنك إنشاء مساعد صوت على أي جهاز من خلال الأوامر الصوتية.

هذا يعني أنه يمكنك استخدام Raspberry Pi لتحويل جهاز قديم عادي مثل التلفزيون أو المصباح أو حتى الثلاجة إلى مساعد ذكي مثل Amazon Echo. كما يمكنك أيضًا استخدام Raspberry Pi لإضافة إمكانيات التعرف على الصوت إلى أي جهاز به شاشة. حيث سيسمح لك ذلك باستخدام صوتك للتحكم في الجهاز والتنقل عبر القوائم بكل سهولة.

6- استخدام جهاز Raspberry Pi كجهاز لمشاركة البيانات وتخزينها

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لمشاركة البيانات وتخزينها، فقد يكون جهاز التخزين المتصل بالشبكة (NAS) هو ما تبحث عنه تمامًا. حيث يتيح لك جهاز NAS تخزين البيانات في موقع مركزي واحد، مما يسهل مشاركة تلك البيانات والوصول إليها من أي جهاز. يعتبر Raspberry Pi NAS طريقة رائعة لمشاركة البيانات وتخزينها مثل الأفلام والموسيقى والصور. كذلك، يمكنك أيضًا استخدامه لتخزين الملفات والوصول إليها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هذا مفيد بشكل خاص إذا كان لديك كمبيوتر محمول أو كمبيوتر غير متصل دائمًا بشبكة. فيمكنك استخدام جهاز Raspberry Pi لإنشاء جهاز NAS عن طريق تثبيت برنامج NAS مفتوح المصدر OSMC. سيسمح لك هذا البرنامج بتحويل Raspberry Pi إلى جهاز NAS يمكنه تخزين البيانات والوصول إليها من أي جهاز. إلى جانب ذلك، يعد جهاز NAS طريقة رائعة لمشاركة البيانات وتخزينها في منزلك أو مكتبك.

7- قم بتحويله إلى بديل لمكبر الصوت Amazon Echo / Google Home

استخدام آخر من أفضل استخدامات رائعة لـِ Raspberry Pi، حيث أصبحت مكبرات الصوت Amazon Echo وGoogle Home شائعة بشكل متزايد على مدار السنوات القليلة الماضية، لكنها قد تكون باهظة الثمن بعض الشيء. فإذا كنت تبحث عن بديل أرخص لهذه السماعات المتطورة، فقد يكون Raspberry Pi هو ما تبحث عنه تمامًا. يمكن استخدام مكبر صوت Raspberry Pi كبديل رخيص لمكبرات الصوت Amazon Echo أو Google Home. حيث يمكنك استخدامه للتحكم في الأجهزة الذكية في منزلك، وتشغيل الموسيقى من خدمات البث، وحتى الإجابة على الأسئلة وإجراء البحوث من أجلك.

استخدامات رائعة لـِ Raspberry Pi 2

يمكنك حتى استخدامه لإجراء مكالمات هاتفية. ولذلك، يعد مكبر صوت Raspberry Pi طريقة رخيصة وسهلة لاستبدال مكبرات الصوت Amazon Echo أو Google Home. فيمكنك استخدامه للقيام بكل ما يمكن لمتحدثي Amazon وGoogle القيام به بجزء بسيط من التكلفة.

8- استخدامه كجهاز لتتبع اللياقة البدنية

غالبًا ما يستخدم الأشخاص أجهزة تتبع اللياقة البدنية لتتبع لياقتهم البدنية وصحتهم، ولكن يمكن أن تكون محدودة بعض الشيء. فإذا كنت تبحث عن متتبع للياقة البدنية يمكنه فعل أكثر من مجرد تتبع خطواتك وسعراتك الحرارية، فقد يكون Raspberry Pi هو ما تبحث عنه تمامًا. يمكن استخدام متتبع اللياقة البدنية Raspberry Pi لتتبع مجموعة متنوعة من مقاييس اللياقة البدنية المختلفة مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم وغير ذلك الكثير.

يمكنك استخدامه لمراقبة صحتك ومستويات لياقتك والتأكد من أنك تعيش نمط حياة صحي. كما ويمكنك أيضًا استخدام متتبع اللياقة البدنية Raspberry Pi كشاشة للتمارين الرياضية. هذا يعني أنه يمكنك استخدامه أثناء التمرين لتتبع معدل ضربات القلب والسعرات الحرارية المحروقة وغير ذلك. لا ننسى أيضًا إمكانية استخدامه لتسجيل التدريبات الخاصة بك وتتبع تقدمك.

9- يمكنك تثبيت Kodi عليه وتحويله إلى منصة ترفيه

Kodi هي واحدة من أكثر منصات الوسائط تنوعًا وقوة. إنه في الواقع مشابه إلى حد ما لنظامي التشغيل Windows و Mac OS من حيث أنه يمكن استخدامه لمجموعة كبيرة من الأشياء المختلفة. يمكنك استخدام Kodi لبث المحتوى ولعب الألعاب وحتى كمنصة ترفيهية لـ Raspberry Pi الخاص بك. حيث يعد Raspberry Pi المثبت عليه Kodi منصة ترفيهية رائعة لمنزلك.

استخدامات رائعة لـِ Raspberry Pi 3

يمكن استخدامه لتشغيل الألعاب وبث المحتوى من الإنترنت وحتى مشاهدة البث التلفزيوني المباشر. هذا يجعلها منصة ترفيهية رائعة للعائلة وبديل رخيص لأنظمة الترفيه باهظة الثمن. كما ويمكنك العثور على برامج تعليمية عبر الإنترنت لمساعدتك في تثبيت Kodi على Raspberry Pi الخاص بك والبدء في التعامل معه. وهذا يعتبر من أفضل استخدامات رائعة لـِ Raspberry Pi.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.