هل يمكن الوثوق بجروبات توصيات تداول العملات المشفرة؟!

إذا كنت تبحث عن طريقة بسيطة لبدء تداول العملات المشفرة، فقد تواجه مجموعات تقدم توصيات خاصة في هذا المجال. ومع ذلك، من المهم أن تفهم ماهية مجموعات التوصيات هذه، وكيف تعمل، وما إذا كان يمكنك الاعتماد عليها بأموالك أم لا.

فما هي جروبات توصيات تداول العملات الرقمية؟ جروبات التوصيات في مجال تداول العملات المشفرة هي مجتمعات رقمية تم إنشاؤها بواسطة متداولي التداول حيث يتبادلون المعرفة حول السوق وأنشطة التداول الخاصة بهم وغيرها من الموضوعات ذات الصلة. يمكن الوصول إلى هذه المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة مثل Discord و Telegram و WhatsApp و Twitter.

المفهوم الرئيسي لمجموعة التوصيات غير معقد. كمشارك في هذه الجروبات، ستتلقى تحديثات عن الوقت المثالي لتداول العملات المشفرة. بالإضافة إلى ذلك، قد تبلغك هذه المجموعات بالمشاريع الجديدة والرائعة، مما يتيح لك الاستثمار أثناء الإطلاق الأولي.

ولكن هل جميع جروبات التداول تستحق ثقتك وأن تشترك بها وأن تعمل بالتوصيات التي يقومون بنشرها في المجموعات الخاصة بهم؟! بالتأكيد لا. هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضع التقني المهم دائمًا عبر موقع عربي تك.

5 أسباب تجعل جروبات توصيات تداول العملات المشفرة غير جديرة بالثقة

في حقيقة الأمر، من الممكن أن تؤدي هذه المجموعات إلى تحصيل أرباح مذهلة من خلال اتباع التوصيات التي يتم نشرها. لكن في نفس الوقت هذه الطريقة محفوفة بالمخاطر، وهناك أسباب تمنعك أبدًا من الاشتراك بها.

1- لن تتعلم أبدًا عن تداول العملات الرقمية

إذا كنت متداولًا مبتدئًا، فقد لا يكون البحث عن جروبات توصيات التداول للانضمام إليها الطريقة المثلى للتعرف على تداول العملات المشفرة. على وجه الخصوص، عادةً ما توفر المجموعات المجانية الحد الأدنى من المعلومات حول التداولات، حيث يقوم المسؤولون ببساطة بنشر توصيات وصفقات حول العملات الرقمية التي يجب شراؤها ومتى يتم ذلك. هذا يترك القليل من الوقت للأعضاء لإجراء البحوث المناسبة في المشروع بأنفسهم وفتح الصفقات الخاصة بهم.

في حين أن بعض المجموعات تقدم تفسيرات مفصلة للتداولات، فهذه هي الاستثناء وليست القاعدة. بالإضافة إلى ذلك، تتطلب هذه المجموعات عادةً الدفع مقابل الحصول على العضوية في المجموعة وذلك من خلال السماح لك من مدير الجروب بإضافتك إليه.

2- من المحتمل نسخ التوصيات من مصدر مختلف

من الممكن أن يكون هناك متداولون عديمي الخبرة في نفس المجموعة ومبتدأين مثلك. فإذا كان مسؤول المجموعة يقوم فقط بمشاركة توصيات تداول العملات المشفرة دون تقديم أي تفسير، فمن المحتمل أنه يتم نسخ هذه التوصيات من مصادر أخرى. يشارك العديد من المتداولين تداولاتهم عبر الإنترنت، مما يسهل على مسؤولي الجروبات العثور على التوصيات المنتشرة ومشاركتها.

قد يقوم بعض المسؤولين بذلك لإثبات أنفسهم كخبراء، حتى لو لم يكن لديهم الكثير من المعرفة. إذا أثبتت التوصيات نجاحها بمرور الوقت، فقد يبدأون في فرض رسوم على خدماتهم والانتقال إلى جروبات تداول مدفوعة. لكن في النهاية إذا كان كل اعتمادك على هذه الجروبات فلن تتحرك من مكانك في مجال التداول.

3- قد تكون جروبات توصيات تداول العملات المشفرة باهظة الثمن

كما ذكرنا سابقًا، هناك مجموعات توصيات للعملات المشفرة متاحة مجانًا، ولكن قد تكون فعاليتها محدودة. قد يكون الانضمام إلى مجموعة مدفوعة مكلفًا، حيث تصل الرسوم الشهرية إلى مئات الدولارات. ومع ذلك، حتى لو دفعت مبلغًا كبيرًا من المال، فهذا لا يضمن أن تداولاتك ستكون خالية تمامًا من المخاطر. إذا اتبعت كل توصية تداول بشكل أعمى، فقد ينتهي بك الأمر بخسارة الكثير من المال.

4- قد يكون القصد من هذه الجروبات النصب على المشتركين

مع النمو الكبير في سوق العملات المشفرة، زاد أيضًا عدد المحتالين. قد ينشئ هؤلاء المحتالون عملة مشفرة خاصة بهم بقصد خداع المستثمرين بجعل هذه العملة عديم القيمة. لجذب المستثمرين، يحتاجون إلى تسويق هذه العملة المشفرة، وهذا هو السبب في أنهم قد ينشئون مجموعة أو أكثر من مجموعات توصيات تداول للعملات المشفرة للعثور على مشترين جدد لعملة الاحتيال الخاصة بهم.

5- لا تتحمل المجموعة أي مسؤولية

غالبًا ما يُقاس نجاح مجموعة التوصيات بعدد الأعضاء لديها، وقد يبالغ بعض المسؤولين في نتائجهم لجذب المزيد من المتابعين. إذا طعنت في ادعاءاتهم وأوضحت التناقضات مع الواقع، فقد تخاطر بطردك من المجموعة. في بعض الحالات، إذا تم السماح للمسؤولين فقط بالنشر داخل المجموعة، فقد يكون ذلك علامة على أنهم يريدون الحفاظ على سلطتهم ومنع الآخرين من تحديهم. بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد ما يمنع الوسطاء من التخلي عن المجموعة أو حذفها بمجرد أن يكسبوا مبلغًا كافيًا من المال.

Exit mobile version