أخبار الموبايلات

This is your digital life التطبيق المعني باستخدام بيانات حسابك على الفيس وسبب فضيحة Cambridge Analytica

بيانات اكثر من 87 مليون حساب على الفيسبوك تم استغلالها بشكل غير سوي وهي الفضيحة التي اشتهرت باسم Cambridge Analytica الامر الذي بدأت معه وكمحاولة لتبرئة ذمتها, قامت ادارة الفيسبوك مؤخرا بارسال اشعارات للمستخدمين الذين تم استغلال بياناتهم.

بالطبع ليس هناك من وسيلة لترقيع ماتم تسريبه من بيانات لكنه يبقى اجراء احترازي مستقبلي لتأمين حسابات المستخدمين في قادم الايام, لكن كل اليقين حول اداوت تسريب تلك البيانات انحصرت بمتهم واحد “تطبيق طرف ثالث” كان هو المعني بتلك الفضيحة , التطبيق يحمل الاسم This is your digital life وهي التطبيق الذي قام المستخدمين بالسماح له لتسجيل الدخول لحسابهم على الفيسبوك.

Cambridge Analytica

فكما هو معلوم ان التطبيقات التي نسمح لها بالوصول الى حسابنا على الفيسبوك لها صلاحية الوصول الى كل البيانات الخاصة بنا ولايتوقف الامر على تطبيق This is your digital life لكنه المعني الاول بالتسريبات حين قام باستغلال تلك البيانات وتوظيفها في حملة ترامب الانتخابية.

التطبيق This is your digital life ليس عمليا محل اهتمام المستخدمين في منطقتنا العربية كما هو الحال في الغرب, لكن علينا التحقق ان كنا قد سمحنا له بالوصول الى حسابنا من عدمه, وهو الامر الذي يتطلب منا زيارة الرابط التالي بعد تسجيل الدخول الى الفيسبوك.

Apps and Websites

ستعرض الصفحة هنا كل التطبيقات التي سمحنا لها في السابق بالوصول الى حسابنا على الفيسبوك, عليك هنا البحث عن المتهم الرئيس This is your digital life والغاء كل الصلاحيات التي منحته اياها. وفي حال لم تجده, ستكون فرصة لتراجع وتتعرف على هوية تلك التطبيقات التي لها تلك الصلاحية وحذف ما لاتريده منها لمزيد من التأمين.

2018 04 14 113844 - This is your digital life التطبيق المعني باستخدام بيانات حسابك على الفيس وسبب فضيحة Cambridge Analytica

التعليقات مغلقة.