5 أدوات لتحليل موقعك الإلكتروني و تحسين الـ SEO ونسبة الظهور

هل تبحث عن أدوات لتحليل موقعك الإلكتروني وتحسين الـ SEO ونسبة الظهور الخاصة بموقعك؟ بالتأكيد هذا أمر يرغب به الكثير من أصحاب المواقع. فهناك بعض الأخطاء التي لا بد وأن نقع فيها أثناء عملنا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بنا. ولكن اكتشاف هذه الأخطاء لا بد من أن يكون من قبل شخص مختص في تحليل المواقع وتحسين السيو بشكل خاص. ولهذا بدلًا من أن تذهب إلى ذلك الشخص، فهنا سنساعدك عبر تقديم لك أفضل أدوات تحليل المواقع الإلكتروني واكتشاف الأخطاء فيها وزيادة ظهور الموقع في نتائج البحث الأولى.

5 أدوات لتحليل موقعك الإلكتروني وتحسين الـ SEO ونسبة الظهور

هذه القائمة من المواقع تعتبر فعلًا كنز ثمين لمن يعرف كيف يستخدمها ويمتلك بعض من مهارات تحليل المواقع الإلكترونية. النتائج التي ستقدمها لك هذه الأدوات هي نتائج دقيقة جدًا ولا غبار عليها.

أداة Ubersuggest

أداة Ubersuggest

Ubersuggest عبارة عن منصة تتبع وترتيب لحركة مرور مواقع الويب تم إنشاؤها بواسطة نفس الفريق الذي يقف خلف تطوير موقع وأداة Alexa.com. إنه يعمل تمامًا بنفس طريقة النظام الأساسي السابق، باستثناء أنه يأتي مع بعض الميزات الإضافية مثل أداة تصنيف الويب وميزة اقتراح تحسين محركات البحث. وعلى الرغم من أن ميزة اقتراح تحسين محركات البحث (SEO) لا تزال غير ذكية ودقيقة مثل ميزة Alexa، إلا أن أداة التصنيف الخاصة بها يمكن أن تمنحك بعض الأفكار الرائعة حول كيفية تصنيف موقع الويب الخاص بك بالنسبة للمنافسين الآخرين.

رابط الموقع

أداة Moz Pro

أداة Moz Pro

Moz Pro ليس مجرد أداة لتحليل موقعك الإلكتروني وتتبع حركة المرور لموقعك فحسب. بل إنها في الواقع مجموعة كاملة لتحسين محركات البحث تأتي مع جميع الميزات التي ستحتاج إليها في عالم تحسين محركات البحث بما في ذلك خيار تتبع حركة مرور موقعك والكلمات الرئيسية والتصنيفات وغيرها. كما وبالنسبة لأولئك الذين هم على دراية باسم Moz، قد تعلم أنهم كانوا أحد أشهر بدائل Alexa.com المستقلة قبل أن يتم الحصول عليها من قبل شركة iContact Marketing Corp، وهي شركة تابعة لشركة J2 Global المتداولة علنًا. يتم استخدام أداة Moz Pro اليوم من قبل الملايين من مواقع الويب في جميع أنحاء العالم لمراقبة وتحليل وجودهم عبر الإنترنت.

رابط الموقع

أداة Similarweb

أداة Similarweb

واحدة من أفضل أدوات لتحليل موقعك الإلكتروني وتحسين الـ SEO والتي تعمل على نفس مبادئ Alexa ولكن مع بعض الاختلافات هي أداة Similarweb. يمكن استخدام أداة Similarweb لتتبع حركة المرور في أي موقع ويب وهو متاح مجانًا، على عكس Alexa الذي يعمل فقط مع مواقع الويب المرتبطة بـ Amazon فقط. في حين أن Similarweb لا يوفر مقارنات أو تصنيفات مثل Alexa، إلا أنه يقوم بعمل ممتاز في تتبع حركة مرور الموقع. ومساعدتك في تحديد مدى تصنيف موقعك على المنافسين مثل Google و Facebook و Twitter وما إلى ذلك.

رابط الموقع

أداة SpyFu

أداة SpyFu تحسين الـ SEO

SpyFu عبارة عن أداة لتحليل حركة المرور على مواقع الويب والكلمات الرئيسية في تلك المواقع. الجميل في هذه الأداة أنها تأتي مع واجهة سهلة الاستخدام وبسيطة للغاية. تقدم هذه الأداة قائمة شاملة من التفاصيل المتعلقة بالكلمات الرئيسية والتصنيفات وحركة المرور لأي موقع أو علامة تجارية. كما ويوفر للمستخدمين بيانات مقارنة دقيقة بين مواقع الويب أو العلامات التجارية المختلفة. تتيح لك خطة SpyFu المجانية التحقق من تصنيفات ما يصل إلى 5 مواقع ويب مختلفة في وقت واحد.

 بينما تتيح لك الخطة المميزة (المتاحة مقابل 33 دولارًا شهريًا) مقارنة البيانات وتحليل مواقع الويب من ما يصل إلى 15 موقعًا دفعة واحدة. كذلك تقدم أداة SpyFu أيضًا فترة تجريبية خالية من المخاطر لمدة 3 أيام لتختبر خدماتهم قبل الانتقال مباشرة معهم. كما ويمكن استخدام أداة SpyFu لأغراض متعددة. بما في ذلك البحث عن الكلمات الرئيسية وتحليل المنافسين وأبحاث السوق وغيرها من المهام الأخرى. وكل ذلك من أجل تحسين نسبة ظهور موقعك الإلكتروني.

رابط الموقع

أداة Semrush

أداة Semrush تحسين الـ SEO

يمكنك استخدام أداة Semrush لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وتحليل المنافسين بالإضافة إلى تتبع حركة مرور موقعك على الويب وترتيبه من بين المواقع الأخرى. تقدم أداة Semrush 3 خطط وهي (دخول، احترافية، ومشاريع). يمكن تنزيلها من موقع الويب الخاص بهم مجانًا. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استخدام ميزاتها بشكل منتظم. فيمكنك اختيار إحدى الخطط المدفوعة التي تبدأ من 99 دولارًا شهريًا والتمتع بكافة المميزات التي يضمها الموقع بكل حرية. أنصح وبشدة باستخدام هذا الموقع والتمتع بكافة المزايا فيه لأنه يستحق فعلًا التجربة.

رابط الموقع

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.