افضل 3 تطبيقات تصوير الشاشة لهاتف الأندرويد 2020

تصوير الشاشة يُعد أحد أكثر الأمور إقبالاً من طرف المستخدمين ومن جميع أنحاء العالم، وذلك لأهميته البالغة, من المعروف أن هذه الميزة متوفرة في الهواتف الحديثة التي يتم إطلاقها مؤخراً ومن مزاياها :

  • تسجيل الشاشة فيديو
  • تصوير الشاشة ScreenShots

ذلك في النسخ الحديثة جداً من هذه الهواتف، ولهذا فإن العديد من الناس قد لا يتوافرون على تلك الميزة، ولكن للأسف عند البحث على الإنترنت فإنهم يواجهون مشكلة عدم القدرة على تحميل تلك التطبيقات وذلك بسبب أنها تلزم تثبيت الروت Root حتي يتمكنوا من الولوج الى خيارات تصوير شاشة الهاتف.

إن كنت من الذين يواجهون تلك المشكلة فلا تقلق عزيزي القارئ، خلال هذه المقالة نوفر لك أفضل 3 تطبيقات تمكنك من تصوير شاشة هاتفك أو جهاز الأندرويد خاصتك بدون الحاجة إلى روت وبأي صيغة تصوير تريدها :

  • فيديو
  • صور ScreenShots

وبالطبع إنها بالكامل مجانية، ونوفر لك روابط تحميلها من على متجر Google Play وكذلك روابط تحميل مباشرة للإصدار الأخير كملف APK لتسهيل عملية تحميل وتثبيت التطبيق بشكل أسرع. أما بالنسبة لعملية التثبيت فهي سهلة ولا تتطلب القيام بأي عمليات إضافية. فقط كل ما عليك فعله هو قراءة كل تطبيق بمميزاته وعيوبه وانتقاء أفضلها على الإطلاق ومن ثم القيام بعملية تحميله والبدء في استعماله.

تُتيح لك التطبيقات التالية القدرة على تصوير شاشة الهاتف بكافة ما تفعله أو حتي تصور جزءاً مُعيناً منها، بعد النهاية تضغط على “حفظ” وسيمكنك التعديل على الفيديو ومن ثم نشره ومشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة

1- تطبيق تصوير الشاشة AZ Screen Recorder

من المفترض أن يأتي هذا التطبيق في المرتبة الأولي في قائمة “أفضل التطبيقات المخصصة لتصوير شاشة الهاتف”، يتميز تطبيق AZ Screen Recorder بأنه لا يحتاج إلى Root نهائياً، ويأتي التطبيقات بأدوات بسيطة جداً تمكنك من تسجيل الشاشة أو حتي تصويرها، ويُتيح لك خيار التعديل على الفيديو أو الصور كذلك.

تطبيق AZ Screen Recorder

يتميز تطبيق AZ Screen Recorder بالسهولة التامة فهو لا يتطلب قراءة أي كتيب أو دليل إرشادات، أو حتي أن تكون لك خبرة قديمة في استعمال تطبيقات التصوير وتسجيل الشاشة. وفيما يلي أبرز المميزات التي يوفرها لك تطبيق AZ Screen Recorder في حالة قررت أن تقوم بتحميله وتثبيته:

  • داعم لتسجيل شاشة الهاتف فيديو بجودة Full HD وكذلك جودة QHD
  • يتم تسجيل الصوت من خلال المايكروفون، ويمكن تسجيل صوت خارجي عبر تركيب مايكروفون إضافي في هاتفك
  • القدرة على تعديل دقة تصوير الفيديوهات
  • إمكانية تحديد تردد التقاط الصور
  • إمكانية التصوير بخيار “Time Laps”
  • يتوافر على أداة متحركة تتوافر على جميع الأدوات بداخلها مثل (التسجيل، الإيقاف، الإعدادات، وغيرها)

تحميل AZ Screen Recorder آخر إصدار – متجر جوجل بلاي

2- تطبيق تصوير الشاشة Screen Recoder

أما في المرتبة الثانية فيأتيكم تطبيق Screen Recorder والذي تم إطلاقه وتطويره من قبل Kimcy929، يتميز التطبيق بأنه عبارة عن نسخة بسيطة جداً من أي تطبيق مختص في عمليات وأمور تصوير شاشة الهاتف كما أنه مجاني ولا يتطلب تثبيت Root.

تطبيق Screen Recoder

أكثر ما يتميز به التطبيق هو أنه داعم للعديد من اللغات، ويتميز بأنه يتوافر على العديد من أوضاع التصوير بداخله كالآتي:

  • تصوير شاشة الهاتف فيديو
  • أخذ لقطات شاشة
  • إمكانية دمج كاميرات الهاتف أثناء عملية التصوير
  • يتوافر على محرر للتعديل على الفيديوهات بعد الانتهاء من تصويرها

بالطبع إن كنت من عشاق تسجيل شاشة الهاتف وتبحث عن أفضل التطبيقات المتخصصة في هذا الأمر، فإن تطبيق Screen Recorder سيلبي احتياجاتكم وسيفي بالغرض.

تحميل Screen Recorder آخر إصدار – متجر جوجل بلاي

يتميز التطبيق بأنه لا يتوافر على أي إعلانات مزعجة تماماً للمستخدمين، ولهذا فإن النسخة المتوافرة منه على جوجل بلاي مكتوب بجانبها No Ads

3- تطبيق Super Screen Recorder:

تطبيق Super Screen Recorder

أما في المرتبة الثالثة فيأتيكم تطبيق Super Screen Recorder، يتمتع البرنامج بأنه يأتي بأكواد برمجية عالية جداً، ومن ناحية التصميم فكن على يقين بأنك ستحصل على تطبيق ذو تصميم عصري أكثر من رائع. أكثر ما يتميز به التطبيق هو أنه يوفر لك خيار (تسجيل شاشة الهاتف) مع (الصوت) الصادر من المايكروفون سواء كان مايكروفون الهاتف الأصلي أو مايكروفون إضافي متصل به.

يتميز التطبيق بأنه يعرض لك خيار تسجيل الشاشة بأيقونة بشكل جميل مبسطة، وكذلك قائمته التي تطفو فوق جميع التطبيقات بشكل عصري وأكثر من رائع، وهي قائمة سهلة جداً من ناحية التعامل معها، كما أنه يتوافر على “مذكرة” من خلالها يمكنك تدوين ما تود قوله في عملية التسجيل أو حتي لإيضاح أبرز الأفكار.

يوفر لك التطبيق كذلك إمكانية التحديد على التطبيقات، أو عمل خط معين على أي مكان معين في الشاشة مثلما هو الأمر في برامج المونتاج الكبيرة المخصصة للعمل على الكمبيوتر كما أنه يوفر لك إمكانية التعديل على الفيديوهات، ويتيح لك البرنامج القدرة على تسجيل شاشة الهاتف بجودة عالية.

تحميل Super Screen Recorder الإصدار الأخير – متجر جوجل بلاي

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.