أفضل معالج CPU لتشغيل أقوى الألعاب لعام 2022

قد يأتي البحث عن معالج ألعاب رائع لتركيبه في كمبيوتر ألعاب متطور بعد العثور على أفضل بطاقات الرسومات وتركيبها. ليس من غير المعقول تمامًا إعطاء الأولوية لوحدة معالجة الرسومات، لأن هذا المكون يحدد في النهاية إعدادات الجودة والدقة التي يمكنك تشغيل ألعابك بها. لكن احذر، لا يمكنك تخصيص كل وقتك وأموالك في اختيار معالج CPU للألعاب ولا بد من أن يكون هذا الاختيار دقيق وسريع ويتم دراسته بالشكل الصحيح. فبعد كل شيء، يمكن القول أن المعالج الخاص بك لا يقل أهمية عن مدى جودة تشغيل بقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك. يمكن لوحدة المعالجة المركزية الضعيفة جدًا أن تعيق نظامك، مما يمنع كرت الشاشة الخاصة بك من العمل بكامل طاقته والقيام بكل الأشياء التي اشتريتها من أجلها.

ولهذا سنختصر عليكم الطريق من خلال عرض قائمة تضم أفضل معالج CPU لمساعدتك على تشغيل أقوى الألعاب بجودة عالية بدون أي تقطيعات ومشاكل أثناء اللعب.

أفضل معالج CPU لتشغيل أقوى الألعاب لعام 2022

في الحقيقة هناك الكثير من الاختيارات المتاحة الخاصة بمعالجات الحاسوب المخصصة للتعامل مع الألعاب. ولكن هذه القائمة ستوفر عليكم جهد وعناء البحث الطويل.

  • معالج Intel Core i5-12600K

يعد Intel Core i5-12600K الإضافة المثالية لأي قائمة أجزاء كمبيوتر تقريبًا. هذه هي أول شريحة i5 تتضمن معمارية إنتل الهجينة، مما يجعلها وحدة معالجة مركزية قوية وفعالة تساوي ضعف سعرها. يتمكن هذا المعالج من تجميع عشرة أنوية: ستة أنوية للطاقة وأربعة أنوية فعالة. سيساعد ذلك في تقسيم المهام والحفاظ على تشغيل كافة الألعاب الخاصة بك بسلاسة. وفوق كل ذلك، يمكنها التعامل مع أي لعبة تقريبًا وتشغيل بث على أي مواقع لتلك الألعاب في نفس الوقت.

أفضل معالج CPU

يعمل معالج Intel Core i5-12600K بسرعة 3.7 جيجاهرتز ولكن يمكنه تعزيز ذلك ليصل إلى 4.9 جيجاهرتز على P-core. كما ويتميز بذاكرة تخزين مؤقت قوية تبلغ 20 ميجابايت من L3 للحفاظ على أداء سلس باستمرار خلال التشغيل اليومي. بالإضافة إلى ذلك، تم تصميمه ليتعامل مع ذاكرة DDR5 وواجهات PCIe 5.0 مما يتيح أعلى أداء ممكن. بالنسبة لمعظم اللاعبين، يحتوي هذا المعالج على كل ما قد ترغب في إرضائك بما في ذلك ارتفاع سقف زيادة تردد التشغيل. فقط تأكد من حصولك على أحدث لوحة أم LGA1700 لتتوافق مع هذا المعالج CPU. بشكل عام، يتجاوز هذا الاختيار بكثير ما تتوقعه من وحدة المعالجة المركزية بهذا السعر المعقول.

  • معالج Intel Core i5-12400

يمكنك الحصول على معالج Intel Core i5-12400 مقابل ما يزيد قليلاً عن 200 دولار، وهو أمر مجنون بالنظر إلى كل ما هو معبأ في هذا الجهاز. إنه جزء من أحدث تشكيلة من الجيل الثاني عشر من Intel، لكنه يفتقر إلى النوى الهجينة الفعالة الموجودة في الطرز الأخرى. بفضل وجود ستة نوى صلبة و 12 مؤشر ترابط للألعاب، ستحصل على أداء رائع، خاصة بسبب دعم أحدث ذاكرة DDR5 وواجهة PCIe 5.0.

أفضل معالج CPU

تتمتع وحدة المعالجة المركزية هذه بما يكفي من القوة للتعامل مع أي جهاز كمبيوتر للألعاب، ولكن قدرتها على رفع تردد التشغيل تضعها حقًا مع مرور الوقت. والأفضل من ذلك، أن هذه الشريحة تظل باردة نسبيًا وليست متعطشة للطاقة حتى عند تشغيلها إلى الحد الأقصى. فإذا كنت مشترك في بعض الألعاب القوية بدقة 1080 بكسل، فستجد أن هذا المعالج سيصمد معك أيضًا بل وحتى في دقة 1440 بكسل و 4 K. وإذا كنت لا تزال غير قادر على الحصول على بطاقة رسومات جديدة، فستعمل الرسومات المدمجة بهذه الشريحة على تشغيل الكمبيوتر أثناء فترة البحث عن وحدة معالجة الرسومات المثالية. كما ويمكنك أيضًا ممارسة بعض الألعاب الخفيفة على معالج Intel UHD Graphics 730 المدمج.

  • معالج AMD Ryzen 5 5600G

يعتبر معالج AMD Ryzen 5 5600G هو معالجك الشامل لألعاب الكمبيوتر بأسعار معقولة. حيث يأتي هذا المعالج بسعر يزيد قليلاً عن 200 دولار، ومع ذلك فهو قادر على تشغيل أقوى الألعاب لديك بكل قوة وبأعلى جودة ممكنة بدون تقطيع أثناء اللعب. هذا لأن هذه وحدة APU تجمع ما بين وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات في نفس الشريحة. وبهذا أنت ستحصل على قيمة مجنونة بفضل بطاقة الرسومات المدمجة في معالج الألعاب هذا.

أفضل معالج CPU

من خلال هذا المعالج ستحصل على ستة نوى و 12 مسارًا تعمل بسرعة 3.9 جيجاهرتز، مما يسهل عليك التعامل مع معظم المهام اليومية التي تقوم بإلقائها عليها. حتى أن هناك إمكانية للقيام ببعض المهام الثقيلة من خلال رفع تردد التشغيل. حيث يمكن أن تصل إلى سرعة معززة تبلغ 4.4 جيجاهرتز. وفي الوقت نفسه، يمكن أن تجمع نوى Radeon Graphics السبعة بعض أداء الألعاب المتواضع بدقة 1080 بكسل. كل ذلك يأتي بقدرة طاقة 65 واط. كما ويسهل الحفاظ عليها باردة وذلك بفضل المبرد الذي يأتي في شريحة المعالج.

  • معالج AMD Ryzen 9 5950X

إذا كنت في ساحة AMD لوحدات المعالجة المركزية CPU وتبحث عن أفضل خيار للعب أقوى الألعاب بسهولة ، فراجع خيار المعالج AMD Ryzen 7 5800X3D. فهو معالج ثماني النوى مع 16 مسار موجودة في هذه الشريحة، مما يمنحك سرعات أساسية 3.4 جيجا هرتز تصل إلى 4.5 جيجا هرتز عند التعزيز. هذا بالإضافة إلى 96 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت L3 بترتيب ثلاثي الأبعاد. يعني أن هذا المعالج يتمتع بقدرة هائلة لتشغيل أقوى الألعاب. كما أنه يكلف أقل بكثير ولا يستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة مثل بعض الخيارات الأخرى. لذلك، لن تحتاج إلى إنفاق الكثير على المكونات القوية على هذا المعالج، مثل المبرد أو اللوحة الأم.

أفضل معالج CPU

يتم تركيب معالج AMD Ryzen 7 5800X3D بسهولة في مقبس AM4 الخاص باللوحة الأم في حاسوبك ويستخدم PCIe 4.0. لسوء الحظ، فإن بنية Zen 3 لا تدعم DDR5 أو PCIe 5.0؛ ولهذا سيتعين عليك اللجوء إلى وحدات المعالجة المركزية Alder Lake التابعة لشركة Intel من أجل ذلك. ولكن إذا كنت لا تتطلع إلى ترقية نظامك بالكامل، خاصةً مع إصدار Zen 4 في وقت لاحق من العام. فهذا خيار رائع لترقية معالجك الحالي والحصول على أداء ألعاب مجنون. من المهم ملاحظة أن هذا هو بالتأكيد معالج ألعاب، لذلك ستحتاج إلى الانتقال إلى مكان آخر إذا كنت تخطط للقيام بالكثير من المهام غير المتعلقة بالألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Advertisements

التعليقات مغلقة.