افضل تطبيقات تنظيم الوقت للاندرويد | فن إدارة الوقت

الوقت هو عمر الإنسان، فإن تعاملت معه بشكل حسن واستطعت أن تنظمه سيكون جُند لك يساعدك في إنجاز العديد من المهام اليومية والعديد من أمورك في يومك الواحد، وبهذا فإنك في نهاية الوقت ستتمكن من تحقيق العديد من الإنجازات. ولهذا أطلق عليه الحكماء القدماء “الوقت من ذهب” والبعض الآخر قال “الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك”.

لهذا نقدم لكم زوار موقع عربي تك الكرام خلال هذه المقالة أفضل تطبيقات إدارة الوقت والتي تمكنك من تنظيمه بشكل احترافي.

Advertisements

بالطبع لا يمكن لأي شخص أن ينكر مدي أهمية التكنولوجيا لنا وفي حياتنا اليومية، إذ أنها مكنتنا من القيام بالعديد من الأمور التي كانت في الماضي حلم والتي استطاعت أن توفر لنا الوقت بشكل كبير مثل :

  • إتمام جميع الأعمال من مكانك
  • القدرة على التواصل مع الآخرين في آن واحد

والعديد من الأمور الأخرى مثل رسائل البريد الإلكترونى أو التسوق الإلكتروني وغيرها، بالطبع كان هذا هو الدافع وراء المبرمجين لإطلاق العديد من التطبيقات التي تمكننا من إدارة يومنا عبر التحكم في أوقاتنا، وفيما يلي نشارك معكم قائمة بأفضل تطبيقات الأندرويد المتخصصة في إدارة الوقت، والتي ستمكنك من التعامل معه باحترافية عالية.

1- تطبيق Rescue Time

تطبيق Rescue Time

يأتيكم في المرتبة الأولي التطبيق العالمي الأول في مجال إدارة الوقت ألا وهو تطبيق Rescue Time يتوافر التطبيق على العديد من الأدوات التي جعلت منه التطبيق رقم واحد في مجاله، أكثر ما يتميز به التطبيق هو أنه يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي. وبالتالي فإنك وبشكل طبيعي تقوم بضبط وقتك، ومن ثم وضع أهدافك والتعليم عليها واحدةً تلو الأخرى بعد إتمامها بالكامل.

Advertisements

يقوم التطبيق في نهاية كل أسبوع بشكل مستمر بإرسال تقرير لك يوضح لك ما أمكنك إنجازه وكذلك يُعطيك تقرير بالتفصيل عن الأشياء التي تمكنت من سرقة وقتك الثمين والتي أعاقتك عن إنجاز العديد من الأمور الأخرى في يومك هذا.

وفي حالة كنت من الذين يصعب عليهم التحكم في وقتهم بشكل كبير فإن هذا التطبيق يتوافر على أداة “الحظر” أو بالتحديد “أداة مانع للتشتيت” وهي تقوم بغلق هاتفك بالكامل ولا يمكنك فتحه لحين إنجاز المهمات التي أوكلت نفسك بإنجازها اليوم.

وحتي تتمكن من متابعة يومك بشكل افضل فإنه يتوافر على العديد من التطبيقات المتخصصة في عمليات تحليل الوقت. يُساعدك هذا التطبيق على تنظيم يومك بشكل كبير، ويتوافر على العديد من الأدوات المميزة خلالها ننصحكم باستكشافها بأنفسكم.

تحميل “RescueTime” آخر إصدار – متجر جوجل بلاي

تحميل “RescueTime” برابط مباشر – ملف APK

2- تطبيق Remember The Milk

تطبيق Remember The Milk

في المرتبة الثانية يأتيكم التطبيق العالمي والذي يستعمله الملايين من الناس بشكل دوري وباستمرار تام ألا وهو تطبيق Remember The Milk، يتميز هذا التطبيق بأنه مشهور على مستوي العالم في جميع أنحاء الدول بلا استثناء. تم إطلاق التطبيق لتنظيم الوقت الخاص بك بشكل كبير، كما أنه تم إطلاقه كذلك للناس الذين يتسوقون بكثرة والذين يتعرضوا لمشكلة النسيان بشكل مستمر.

باستعمالك لهذا التطبيق ستتمكن من تخصيص وقتك بشكل كبير لم يسبق لك أن استطعت أن تنظمه مثل هذا الشكل فور استعمالك لتطبيق Remember The Milk، فهذا التطبيق هو مطلق بشكل أساسي للناس التي لازالت تكافح باستمرار تام لتتمكن من تنظيم وقتها.

يدعم التطبيق جميع أنظمة التشغيل (الأندرويد، الآيفون، أنظمة تشغيل الويندوز) وبالتالي يُتيح لك إدارة وقتك على جميع أجهزتك بلا استثناء، كما أن التطبيق يتوافر على العديد من الأدوات التي تجعله فريد من نوعها.

تطبيق Remember The Milk

  • يتوافر على خاصية “Tasks To Do” تُتيح لك وضع جميع المهام التي تريدها بمختلف وتحديد المواعيد المطلوب إتمامها بشكل احترافي
  • إمكانية مشاركة قائمة “To Do List” على جميع حساباتك في التواصل الاجتماعي بشكل سريع
  • يأتي بتصميم عصري وفريد من نوعه

تحميل “Remember The Milk‏” آخر إصدار – متجر جوجل بلاي

3- تطبيق Focus Keeper

تطبيق Focus Keeper

إن كنتم من عشاق تقنية Pomodoro فإن هذا التطبيق موجّه لكم بالتحديد، في البداية يتميز التطبيق بأنه مبرمج بالكامل على تقنية Pomodoro، والتي تمكنك من إنجاز الأعمال بشكل إجباري لتحصل على حصيلة كبيرة في اليوم في حالة كنت:

  • مريض
  • شخص كسول
  • لا تتمكن من إنجاز أي شيء في حياتك بتاتاً

وهي تقنية لها مفعولها باستمرار تام، واستطاعت أن تبرز موضعها ومكانتها مقارنة بباقي التقنيات الأخرى، التقنية هي بسيطة جداً، كما أنها تقوم بالتسهيل كثيراً على من يقومون بتنفيذها في إنجاز مهماتهم اليومية بشكل كبير.

تتميز التقنية بأنه يمكن تخصيصها كيفما تشاءون حتي تكون ملبية لاحتياجاتكم فهي سلسلة تماماً، يأتي التطبيق بتصميم عصري يجعلك مركزاً تماماً على ما تريد تنفيذه وتحقيقه وهذا ما يبرز عليه من اسمه “Focus”.

كما أنه يقوم بإزالة أي مشتتات من حولك ويتمكن من تقليل الضغط والعنف والتوتر أثناء تأديتك لأى مهمة، كن على يقين بأن هذا التطبيق سيمنعك أنت وفريقك من السقوط في الهاوية أو عدم القدرة على إدارة يومك بالشكل المطلوب

تحميل “Focus Keeper” آخر إصدار – متجر جوجل بلاي

تحميل “Focus Keeper” برابط مباشر – ملف APK

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.