أفضل 5 ألعاب لتعلم البرمجة بطريقة مُسلية لسنة 2022

نستعرض معكم قائمة تضم أفضل ألعاب تعلم البرمجة لعام 2022. حيث يرغب الكثير من الأشخاص تعلم البرمجة والبدء في هذا المجال الذي يعد مجال الحاضر المستقبل. ولكن يجد هؤلاء الأشخاص صعوبة في هذا الأمر، ويشبهونه بأنه مثل السحر الذي يصعب على أي شخص يتعلمه. والسبب في ذلك هو تكدس النصوص البرمجية والرموز وغيرها من أدوات البرمجة التي تجعلهم يقفون في حيرة من أمرهم. وفي ذات الوقت، القلق المسيطر عليك من البدء في مجال البرمجة Coding خوفًا من الفشل فيه.

ولهذا سنقدم لكم في هذا الموضع الجديد عبر موقع عربي تك، طريقة مميزة جدًا وتعتبر من أفضل الطرق لتعلم أي شيء في العالم، وهي عن طريق اللعب. حيث سنضع لكم قائمة في الأسفل تضم أفضل ألعاب لتعلم البرمجة لسنة 2022 بطريقة مُسلية وجميلة وفيها نتائج ملحوظة.

أفضل 5 ألعاب لتعلم البرمجة بطريقة مُسلية لسنة 2022

هذه القائمة من الألعاب تعتبر هي طريقة البداية من أجل تعلم البرمجة بشكل احترافي. ولكن هذه الألعاب ستكون إلى جانب التعلم النظري لمفاهيم البرمجة ومصطلحاتها بشكل عام. ولكن لا مشكلة من أن تبدأ بهذه التطبيقات لترفع حاجز الخوف منك لتعلم البرمجة بشكل عام.

لعبة Gladiabots – AI combat arena

ماذا عن الألعاب الاستراتيجية، أعتقد أن معظمنا في لحظة ما من حياتنا قد لعب ألعاب استراتيجية كثيرة ومتعددة، أليس كذلك؟ ولكن ماذا سيحدث إذا قمنا بدمج هذه الألعاب الاستراتيجية مع تعلم البرمجة؟ يبدو رائعا، أليس كذلك؟. في لعبة تعلم البرمجة Gladiabots، سوف تقاتل الروبوتات ضد الروبوتات. ومع ذلك، فأنت لا تتحكم بهم بشكل مباشر  مثل الألعاب الاستراتيجية، بل تقوم ببرمجة ذكاءهم الاصطناعي ويقاتلون بمفردهم.

في لعبة Gladiabots، يمكنك اختيار اللعب بالكمبيوتر بدون لاعبين آخرين أي Offline أو في وضع متعدد اللاعبين Online. وذلك بأوضاع وتصنيفات مختلفة، حيث يمكنك التنافس مع أصدقائك. وهذه اللعبة من رأيي هي من أفضل ألعاب لتعلم البرمجة التي يمكنك لعبها على الإطلاق.

رابط اللعبة

لعبة  Elevator Saga

ألعاب لتعلم البرمجة

في لعبة تعلم البرمجة Elevator Saga، تقوم ببرمجة سلسلة من المصاعد للتعامل مع الأحمال المتزايدة من الركاب. من خلال 19 تحديًا، ستقوم بتعديل الخوارزمية لتقليل الوقت الذي يتعين على الركاب الانتظار فيه للانتقال من طابق إلى آخر. حيث ستمنحك هذه اللعبة الكثير من التدريب في لغة البرمجة JavaScript. كما سيجبرك أيضًا على أن تكون مبدعًا ويساعدك على التحسن في البرمجة.

رابط اللعبة

لعبة CodeCombat

أفضل لعبة لتعليم البرمجة Coding

تساعد لعبة CodeCombat  عل تعلم البرمجة بشكل جيد سواء كان للأطفال أو الكبار على حد سواء. حيث يمكنك إنشاء حساب مجاني ومعرفة أساسيات البرمجة بشكل كامل من خلال هذه اللعبة. كما وتم تصميم محرك إدخال الشفرات والترجمة الخاصة بها للمبتدئين بشكل مميز جدًا. حيث تقوم هذه اللعبة بتدريس لغات برمجة متعددة مثل Python و JavaScript و C ++ باستخدام مصطلحات بشرية ومبتدئة. مما سيُسهل هذا الأمر على كل شخص مبتدئ يرغب في تعلم البرمجة.

رابط اللعبة

لعبة Codingame

ألعاب لتعلم البرمجة 1

Codingame هو تطبيق ويب يشبه الألعاب حيث يمكنك حل الألغاز والتحديات عن طريق كتابة تعليمات برمجية حقيقية. يتم دعم أكثر من 25 لغة برمجة في لعبة تعلم البرمجة هذه، بما في ذلك Java و C # و Python و JavaScript و Lua و Go و Rust وغيرها المزيد من اللغات البرمجية الأخرى. كل لغز أو تحد له موضوع (على سبيل المثال ، برمجة برج لإسقاط الطائرات التي تقترب جدًا منك). كما أنك أثناء لعب اللعبة، لن تتعلم البرمجة فحسب، بل ستجعلها ممتعة أيضًا. ولذلك، في لعبة Codingame لن تجد شيء سوى التعلم واللعب بشكل مُسلي.

رابط اللعبة

يُهمُكَ أيضًا: 5 مواقع مفيدة للمبرمجين لتبادل الخبرات والمعلومات | مجتمعات المبرمجين

لعبة CSS Diner

لعبة تساعد على تعلم البرمجة

إنها طريقة بسيطة ولكنها ممتعة لتعلم لغة تنسيق صفحات الويب والتي تهتم بشكل وتصميم المواقع وهي لغة CSS للمبرمجين المبتدئين. فهناك في اللعبة 32 مستوى ستعلمك أساسيات لغة البرمجة هذه. حيث يصبح كل مستوى من لعبة البرمجة CSS Diner الرائعة والمثيرة للاهتمام أكثر تعقيدًا بشكل تدريجي، مثلها مثل أي لعبة فيديو حقيقية، وذلك بناءً على ما تعلمته في الدروس السابقة. بنهاية لعبة CSS Diner، ستكون خبيرًا في البرمجة بلغة البرمجة CSS. فأنصح كل شخص مهتم بألعاب لتعلم البرمجة بأن يلعب هذه اللعبة وسيخرج في النهاية بمستوى جيد من تعلم لغة البرمجة CSS.

رابط اللعبة

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.