احذر! إضافة كروم ستسرق بياناتك وحساباتك بشكل كامل احذفها الآن

هناك الكثير من إضافات متصفح Chrome المفيدة والمهمة والتي تقدم لنا الكثير مما نحتاج إليه لقضاء بعض الأمور المطلوبة وبشدة عبر الحاسوب. فهناك إضافات مضمونة لإدارة كلمات المرور مثلًا وإضافات VPN وغيرها من الإضافات الأخرى. مرة أخرى هناك إضافة يمكن أن تكون إيجابية بالنسبة لك ومن الممكن أن تكون نقمة عليك أيضًا.

الإضافة التي نتحدث عنها هنا هي ShareAccount. وفي هذا الموضوع سنتعرف كيف يمكن أن تكون هذه الإضافة مفيدة. وكيف يمكن أن تكون خطيرة على أمان معلوماتنا وحساباتنا في متصفح كروم بشكل عام.

ما هي إضافة كروم ShareAccount؟

واحدة من الإضافات القديمة التي تم تطويرها لتتوافق مع متصفح Google Chrome. حيث تم إنشاء هذه الإضافة من أجل مشاركة الحسابات مع الآخرين بشكل سهل وسلس بدون أن تقوم بتزويد ذلك الشخص بأي معلومات تذكر. وذلك سواء بكلمة المرور أو اسم المستخدم أو حتى البريد الإلكتروني. حيث ستقوم أنت والطرف الآخر بمشاركة كود خاص بينكما لموقع ما قمت بتسجيل الدخول إليه.

حيث ستطلب من ذلك الشخص الذي تود مشاركة الحساب معه أن يقوم بتزويدك بكود معين من خلال الإضافة. ومن ثم ستقوم بنسخ هذا الكود وإدخاله في الإضافة لديك وتوليد رمز خاص ترسله مرة أخرى لذلك الشخص ليقوم بدوره بإدخاله في الإضافة لديه والنقر على زر الإضافة. وبهذا سيتم فتح صفحة جديدة للموقع الذي حددته مسبقًا، وسيعمل لديك بدون تسجيل دخول وباستخدام بريدك أنت.

الفكرة الخاصة بإضافة كروم ShareAccount تبدو معقدة بعض الشيء ولكن مع التعرف على الخطوات سيصبح الموضوع أكثر سهولة. ومن أجل ذلك سنتعرف على الخطوات أدناه من أجل استخدام ملحق كروم هذا بشكل إيجابي. لا تنسى أنه يمكنك مشاركة أي حساب لأي موقع، مثل، نتفلكس و Gmail وفيسبوك وتويتر وانستجرام وغيرها من المواقع التي يمكنك تصورها.

كيفية استخدام ملحق كروم ShareAccount بإيجابية

في البداية أنت بحاجة إلى تحميل الإضافة في متصفح كروم لديك، وكذلك في متصفح كروم للشخص الذي تود مشاركة الحساب معه.

تحميل إضافة SHAREACCOUNT

استخدام ملحق كروم ShareAccount

بعد تثبيت الإضافة، اطلب من صديقك أن يقوم بتزويدك بالكود الذي سيحصل عليه من خلال النقر على الإضافة من ثم تحديد خيار Receive Account.

استخدام ملحق كروم ShareAccount

الآن، سيظهر لصديقك كود في الأعلى كما هو واضح لك أدنها. اطلب منه نسخ ذلك الكود وإرساله إليك. يمكنك نسخه من خلال النقر على أيقونة النسخ بجوار الكود في إضافة كروم هذه.

استخدام ملحق كروم ShareAccount

يكفي فقط الآن أن تتوجه إلى الإضافة لديك في متصفحك، وتنقر عليها لمرة واحدة. مع العلم أنه يجب عليك أن تقوم بالدخول إلى الموقع الذي تود مشاركة الحساب معه بدون كلمة مرور. وهنا اختر خيار Share Account.

استخدام ملحق كروم ShareAccount

ومن ثم ادخل الكود الذي قام صديقك بإرساله إليك في المكان المخصص له. وفي الأسفل حدد عدد الساعات التي تريد أن تشارك بها الحساب معه. وفي النهاية انقر على share.

استخدام ملحق كروم ShareAccount

سيظهر لك الآن كود طويل جديد في الأسفل كما هو واضح لك. قم بنسخ هذ الكود بشكل كامل ومن ثم قم بإرساله إلى صديقك.

 

استخدام ملحق كروم ShareAccount

الآن يجب على الشخص المستقبل للحساب أن يقوم بنسخ هذا الكود ولصقه في الإضافة لديه. حيث بمجرد لصق الكود والنقر على كلمة Receive. سيتم نقله إلى الموقع الذي تريد بدون أن تشارك معه كلمة المرور أو أي من معلومات الحساب.

 

استخدام ملحق كروم ShareAccount

بطبيعة الحال قمت بتجربة هذا الأمر على موقع البريد الإلكتروني Gmail وقد أصبحت كافة البيانات لدى الطرف المستقبل.

كيفي يمكن أن تكون إضافة كروم ShareAccount خطيرة

من الممكن أن يقوم شخص ما بإجراء كافة الخطوات أعلاه من خلال استخدام حاسوبك بدون أن تدري. فهو لن يحتاج إلى أي بيانات تذكر من أجل الدخول إلى حسابك. فقط بتطبيق الخطوات أعلاه سيضمن اختراقك بكل سهولة. ولهذا إذا كنت لا تعرف إضافة Chrome هذه ShareAccount ولا تستخدمها فسارع إلى حذفها من متصفحك بشكل سريع وعاجل حتى لا يستمر ذلك الشخص في سرقة بياناتك بدون علمك. وتأكد من الأجهزة التي قامت بتسجيل الدخول إلى حسابك وسارع إلى طردها وحذفها مباشرة.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.