إضافات برنامج Audacity مهمة لكل معلق صوتي

إذا كنت جديدًا في التعليق الصوتي وتستخدم برنامج Audacity وتتطلع إلى تحسين قدراته الإبداعية، فإن تثبيت بعض الإضافات في البرنامج ستقدم الحل المثالي لك. ومع ذلك، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ. لحسن الحظ، هناك مجموعة واسعة من الإضافات الممتازة والمجانية المتاحة، مما يجعل البدء بالأساسيات أمرًا يستحق العناء.

وفي هذا الموضوع الجديد دائمًا من خلال موقع عربي تك، قمنا بعرض مجموعة من الإضافات أو plugins التي يمكن أن تعزز من قدرات برنامج Audacity. كما ويمكنها أن تكون بمثابة مساهمة لا مثيل لها لكل معلق صوتي يستخدم هذا البرنامج الأخير.

إضافات برنامج Audacity مهمة لكل معلق صوتي

كل إضافة من هذه الإضافات تقدم تجربة مختلفة عن الإضافة الأخرى. حيث قمنا بالتنويع فيما بينها من أجل أن يكون استخدام البرنامج أكثر كفاءة وفاعلية.

إضافة Chris’s Dynamic Compressor

إضافات برنامج Audacity

إضافة الضغط الصوتي هذه، والتي يعتز بها العديد من عشاق برنامج Audacity، موجودة منذ أكثر من عقد. تم تطويرها في الأصل من قبل الراحل كريس كابيل ويتم استضافته حاليًا على موقع The Audacity to Podcast. هناك، يمكنك العثور على إرشادات التثبيت لهذه الإضافة، وهذا على الرغم من أننا نوصي باستخدام طريقة أبسط باستخدام أدوات Audacity ومن ثم الذهاب إلى Nyquist Plugin Installer، لتجد كيفية التثبيت.

على غرار إضافة reverb، يتم استخدام إضافة Chris’s Dynamic Compressor على نطاق واسع في إنتاج الصوت. واجهة البرنامج المساعد سهلة الاستخدام، لكنها توفر معلمات أساسية للتجريب. للتعمق في هذا البرنامج المساعد، يمكنك استكشاف البرنامج التعليمي المضمن في المجلد الذي تم تنزيله.

تحميل الإضافة

إضافة Valhalla Super Massive

إضافات مساعدة لبرنامج Audacity

يعد Valhalla Super Massive هو مكون إضافي سهل الاستخدام لبرنامج Audacity بحيث يوفر البساطة في الإستخدام. مع 16 إعدادًا مسبقًا مثل Hydra و Orion و Pisces، فإنه يوفر نقطة انطلاق رائعة لكل معلق صوتي. الإضافة مجانية تمامًا ويقدم موقع الويب معلومات وفيرة وأمثلة صوتية لكل إعداد مسبق.

إنه خيار مثالي للمبتدئين في مجال التعليق الصوتي الذين يبحثون عن الإضافة الأولى لإضافة ترددات صوتية. وهو مناسب لمجموعة واسعة من الإنتاجات الصوتية، بما في ذلك الموسيقى والبودكاست وتصميم الصوت والتعليقات الصوتية والكتب الصوتية.

تحميل الإضافة

إضافة ACX Check

إضافات مساعدة لبرنامج Audacity

ACX Check عبارة عن مكون إضافي ملائم مصمم لإنتاج الكتب الصوتية باستخدام Audacity. يحلل الصوت الذي اخترته ويقارنه بالمتطلبات القياسية للنشر في أسواق الكتب المسموعة الشهيرة. إذا كان الصوت الخاص بك أقل من المتطلبات، فإنه يقدم تحذيرات بشأن مستوى الذروة، ومستوى RMS، والضوضاء، ومعدل العينة، كل ذلك في مكان واحد.

هذه الإضافة سهلة الاستخدام وموفرة للوقت وضرورية لمنشئي الكتب الصوتية. نظرًا لأنه مكون إضافي من نوع Nyquist، فإن عملية التثبيت تختلف قليلاً. يمكن تثبيته يدويًا، لكن يوصى باستخدام برنامج التثبيت المدمج في Audacity. ما عليك سوى الانتقال إلى Tools> Nyquist Plugin Installer في شريط التنقل العلوي، واستعرض ملف البرنامج المساعد، وقم بتطبيق التغييرات، ثم أغلق Audacity وأعد فتحه. بمجرد التثبيت، يمكنك العثور على ACX Check ضمن قائمة التحليل Analyze في شريط التنقل العلوي.

تحميل الإضافة

إضافة FFmpeg

إضافات برنامج Audacity

لتوسيع قدرات برنامج Audacity عن طريق استيراد الصوت من ملفات الفيديو أو استخدام تنسيقات الصوت المختلفة مثل M4A أو AC3 أو AMR أو WMA أو MP4، ستحتاج إلى إضافة FFmpeg. على الرغم من أنه ليس مكونًا إضافيًا من الناحية الفنية، إلا أن FFmpeg يعمل كمكتبة تعزز وظائف Audacity.

للحصول على إرشادات التثبيت على أنظمة التشغيل Windows أو Mac أو Linux، يمكنك الرجوع إلى دليل Audacity. تعد إضافة FFmpeg إلى Audacity عملية مباشرة تعمل على تحسين سير عملك بشكل كبير، مما يلغي الحاجة إلى تحويل الملفات الصوتية ويضمن تجربة أكثر سلاسة. ولهذا يمكن تصنيفه على أنه من أهم إضافات برنامج Audacity.

تحميل الإضافة

إضافة MEqualizer EQ

إضافات برنامج Audacity

تبسط إضافة MEqualizer ما تسمى عملية EQ من خلال توفير 6 نطاقات تردد قابلة للتعديل، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم بسهولة في الترددات العالية والمنخفضة والمتوسطة المدى للصوت. تم تضمينه في MFreeFXBundle بواسطة MeldaProduction، والذي يقدم مجموعة من المكونات الإضافية للتأثيرات المدفوعة والمجانية.

أثناء تثبيت الإضافة، يمكن للمستخدمين تحديد التأثيرات المرغوبة، بما في ذلك MEqualizer من القسم المجاني. لا يوجد حد زمني للمكونات الإضافية المجانية، على الرغم من ظهور لافتة أسفل نافذة البرنامج المساعد. يعمل هذا الشعار كمقايضة عادلة لإضافة MEqualizer EQ حتى يعمل بكامل طاقته. ويمكنك الترقية وإزالة هذه العلامة أو اللافتة من الإضافة.

تحميل الإضافة

Exit mobile version