أخبار الموبايلات

اندرويد الجديد Android P يأتي بواجهة مشابهة لايفونX مبنية على الإختصارات السريعة والإيماءات

أعلنت جوجل في مؤتمرها السنوي للمطورين عن أحدث نسخة من أندرويد، والذي يعتبر بمثابة تصميم جديد لمنصة أندرويد مع مجموعة من الميزات والاختصارات التي لم تعرفها أنظمة أندرويد السابقة، إنه Android P بواجهة جديدة وإيماءات مثل الموجودة في ايفون X !

يأتي اندرويد P بواجهة مختلفة كليا عن أي نظام اندرويد سابق، فقد تم نقل شريط بحث جوجل إلى الأسفل، واعتمدت الشركة مجموعة ذكية من الإيماءات السريعة التي تتيح للمستخدم التنقل بشكل أكثر سلاسة بين التطبيقات والمهام على الهاتف.

أهم المميزات في Android P :

  • التنقل السريع بين التطبيقات

المستخدم على اندرويد بي - اندرويد الجديد Android P يأتي بواجهة مشابهة لايفونX مبنية على الإختصارات السريعة والإيماءات

ستحصل على مؤشر Home صغير في أسفل الشاشة ، ويمكنك التمرير سريعًا للانتقال إلى الشاشة الرئيسية تماماً مثل على iPhone X ، وعندما تكون في الشاشة الرئيسية ، سيؤدي التمرير السريع لأعلى إلى إظهار اختصار متعدد المهام ، بينما يؤدي التمرير مرة أخرى من هناك إلى عرض واجهة التطبيقات.

  • ميزة Adaptive battery

اندرويد الجديد Android P يأتي بواجهة مشابهة لايفونX مبنية على الإختصارات السريعة والإيماءات

تقوم هذه الميزة بالتحكم في استهلاك البطارية عن طريق تحديد التطبيقات التي تستخدمها بإستمرار وإعطاء الأولوية لها، مع  تقليل الاستهلاك للتطبيقات الأخرى، الأمر الذي قد ينتج عنه تحسن ملحوظ في أداء البطارية.

  • ميزة التنبؤ بالأوامر

ندرويد الجديد Android P يأتي بواجهة مشابهة لايفون

تعتمد هذه الميزة الجديدة على سلوك اليومي مع الهاتف، لجعل الجهاز يقوم بما تريده تلقائياً باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، و مع الاستخدام طويل الأمد تصبح هذه الخاصية أكثر ذكاءً و قدرة على تحديد كيفية تعاملك مع هاتفك و جعل هذه العملية أسهل.

  • التدوير اليدوي

ندرويد الجديد Android P يأتي بواجهة مشابهة لايفون

بدلاً من خاصية تدوير الشاشة التلقائي سيكون هناك ميزة التدوير اليدوي لتدوير الشاشة أفقياً أو رأسياً يدوياً عند الحاجة من خلال زر موجود في شريط التنقل الافتراضي.

  • ميزة السلامة الرقمية

ندرويد الجديد Android P يأتي بواجهة مشابهة لايفون

مع هذه الميزة سيقوم النظام بعرض لوحة تحكم موحدة ، تمكنك من معرفة عدد المرات التي استيقظت فيها على هاتفك كل يوم ، وكم من الوقت قضيته في تطبيقات معينة وما إلى ذلك.

  • ميزة App Timer

التي تمكنك من تعيين وقت معين للاستخدام اليومي المسموح به لكل تطبيق، ويقوم البرنامج بتنبيهك عند الوصول إلى الحد الذي وضعته لنفسك، و ستلاحظ تغير لون أيقونة التطبيق بعد انتهاء الوقت الذي قمت بتخصيصه لاستخدامه

  • ميزة Wind Down

وهي الإصدار الجديد من ميزة عدم الإزعاج و التي عند تفعيلها ستقوم بإيقاف جميع المكالمات و الإشعارات و ربما تحويل الشاشة إلى اللون الرمادي.

 

المصدر phonearena

التعليقات مغلقة.