أفضل العاب وتطبيقات الواقع المعزز AR لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2022

ربما تكون قد صادفت العاب وتطبيقات الواقع المعزز AR المدعومة من هاتفك أثناء تصفح متجر التطبيقات الخاص بك. ولكن ما هي تقنية AR بالضبط، وكيف تؤثر على تطبيقاتنا وألعابنا؟ الواقع المعزز هو تقنية رقمية تضم بيئات وكائنات في العالم الحقيقي مع عناصر افتراضية معززة برسومات حاسوبية. حيث يمنحك تحميل تطبيقات وألعاب الواقع المعزز تصورًا مختلطًا للواقع، ولكن ليس إلى حد الواقع الافتراضي، حيث يحاكي كل شيء في هذه التطبيقات بيئة العالم الحقيقي.

وفي هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك سنتعرف على العاب وتطبيقات AR لهواتف الأندرويد وهي الأفضل في عام 2022.

أفضل العاب وتطبيقات الواقع المعزز AR لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2022

في الواقع يجب أن يتوفر هاتفك على دعم لهذه التقنية حتى تحصل على أفضل تجربة. ففي حال كان هاتفك لا يدعم الواقع المعزز يمكنك العودة إلى هذا الموضوع وتفعيلها في هاتفك حتى لو كان لا يدعم الواقع المعزز AR.

تطبيق Jurassic World Alive

هل حلمت يومًا برؤية T-rex أو الديناصورات وهي تنبض بالحياة أثناء تجوالك في مدينتك، وكأنك تقريبًا داخل فيلم Jurassic Park؟ Jurassic World Alive هي لعبة شبيهة بلعبة Pokémon GO، حيث تقوم بجمع أنواع مختلفة من الديناصورات وتقاتل الديناصورات الأخرى. من السهل تشغيل وضع الواقع المعزز في اللعبة. فقط انتقل إلى المجموعة التي تريد في اللعبة واضغط على زر AR. حيث يتيح لك تمكين وضع AR وضع أي ديناصور في مجموعتك في بيئة العالم الحقيقي المحيطة، ومن ثم يمكنك التقاط صورة أو تسجيل مقطع فيديو داخل التطبيق.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Knightfall AR

هل فكرت في إعادة تمثيل لعبة الدفاع عن القلاع على سطح طاولة غرفة المعيشة الخاصة بك؟ مع Knightfall AR، يمكنك القيام بذلك من خلال القيام بدور الفرسان وهم يحمون الكأس من المحاربين المماليك. خارج وضع اللعبة الأساسي، يمكنك وضع ساحة المعركة على أي سطح مستو. حيث يمكن أن يكون أرضية مستوية أو طاولة تناول الطعام أو الفناء الخاص بك. فبمجرد أن يتم تحديد ذلك السطح ستبدأ برؤية القلاع والمدينة الكاملة وترى جنودك يدافعون ويبدأ إطلاق القنابل والمنجنيق. حيث يجب عليك أن تقوم بضبط دفاعاتك في اللعبة لحماية قلاعك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Magic Plan

تطبيقات الواقع المعزز

يتيح لك هذا التطبيق عمل مخططات أرضية لمنزلك. هل تريد إظهار مقدار المساحة المتوفرة في غرفتك واستغلالها بالشكل الصحيح؟ فيمكنك الجلوس على يديك وركبتيك بشريط قياس، وقياس الأرضية خلف الخزانة، ثم رسم النتائج على الورق، وهي عملية صعبة للغاية وتطلب مجهود كبير. ولكن من خلال تطبيق Magic Plan يمكنك فقط توجيه الهاتف إلى أرضية الغرفة، وسيبدأ التطبيق بأخذ القياسات الدقيقة ورسم مخطط لك على شكل ورقة إلكترونية في هاتفك. التطبيق متوفر للأندرويد والآيفون على حدٍ سواء.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Wayfair

تطبيقات الواقع المعزز

تطبيق آخر من تطبيقات الواقع المعزز AR للأندرويد وكذلك للآيفون هو تطبيق Wayfair. ففي حال كنت تريد شراء أثاث جديد ولكن لا تعرف كيف سيبدو شكل هذا الأثاث في منزلك؟! تطبيق Wayfair سيساعدك في تجربة ذلك الأثاث من خلال الواقع المعزز عبر الأثاث الافتراضي المميز الذي يوفره لك التطبيق. فكل ما عليك هو تحديد الأثاث الذي تريد وضعه في ذلك المكان المخصص. ومن ثم قم بتوجيه كاميرا الهاتف إلى ذلك المكان، وقم بتأكيد وضع الأثاث. وبهذا ستحصل على تجربة قبل أن تقوم بأي عملية شراء.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Quiver

نختتم هذه القائمة من أفضل العاب وتطبيقا الواقع المعزز AR لهواتف الأندرويد بتطبيق Quiver. فكما نعلم أن الرسم هو أمر ممتع جدًا، ولكن الأكثر متعة أن تحول الرسومات التي تقوم بتلوينها إلى كائنات حية تظهر على أي سطح من خلال توجيه كاميرا إليه. حيث أن فكرة تطبيق الواقع المختلط Quiver تتجلى في أن الرسومات التي ستقوم بتلوينها ستتحول إلى مجسمات واقعية. بل ويمكنك أن تلعب بعض الألعاب من خلال تلك الرسومات. لكن يجب أن تقوم بتحميل الصور وتلوينها ومن ثم مسح رمز QR لتلك الرسومات للبدء في لعبها وتحويلها إلى أرض الواقع.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

زر الذهاب إلى الأعلى