مواصفات هاتف Samsung Galaxy A04s الجديد من شركة سامسونج

ظهرت سلسلة هواتف Samsung Galaxy A كواحدة من أشهر سلسلة الهواتف الذكية منخفضة التكلفة. يعد هاتف Samsung Galaxy A04s عضوًا جديدًا في هذه السلسلة. يأتي مع مواصفات في الفئة المتوسطة، وبسعر أقل بقليل من 200 دولار أمريكي في كافة دول العالم. إليك مراجعتنا هذه لمساعدتك في تحديد ما إذا كان هذا الهاتف يستحق أن تدفع أموالك عليه أم لا.

ماذا يضم صندوق هاتف Samsung Galaxy A04s؟

يأتي هاتف سامسونج الجديد وهو Samsung Galaxy A04s في صندوق متين يضم في داخله الهاتف وشاحنًا وكابل USB وسماعة أذن وأداة إخراج بطاقة SIM وبعض الوثائق حول الهاتف وآلية استخدامه. حيث يعتبر هذا الهاتف هو واحد من الهواتف الجديدة التي تضاف إلى عائلة سامسونج جالكسي A. هذه السلسلة التي عهدنا عنها الكثير من الطرازات المختلفة والتي كان الكثير منها يأتي بأسعار مناسبة وفي الفئة المتوسطة بالتحديد. وهاتف سامسونج جالكسي  A04s قد تم طرحه مؤخرًا في الخارج في بداية شهر سبتمبر السابق من هذا العام 2022.

صندوق هاتف Samsung Galaxy A04s

مواصفات الشاشة ومكونات هاتف سامسونج جالكسي A04s

يحتوي هاتف Galaxy A04s على شاشة من نوع PLS LCD مقاس 6.5 بوصة (1600 × 720 بكسل). في حين أن الشاشة ساطعة وحادة، كان من الممكن أن يكون اللون العام للشاشة أفضل. يأتي موبايل Samsung Galaxy A04s مع معالج من نوع Samsung Exynos 850 ثماني النواة وهي جيدة بما يكفي للقيام بالمهام اليومية.

كما أن لديه ذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 أو 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 32 أو 64 أو 128 جيجا بايت يمكن توسيعها حتى 512 جيجا بايت عبر بطاقة microSD. أما فيما يخص كرت الشاشة أو معالج الرسوميات فهو من نوع Mali-G52. أما واجهة المستخدم الخاص بالهاتف، فهي  One UI Core 4.1 والذي يعتمد على Android 12.

مواصفات الشاشة ومكونات هاتف سامسونج جالكسي A04s

يأتي الهاتف بعدة ألوان وهذا أمر يميز الهاتف حقًا، ومنها اللون الأسود والأبيض والنحاسي والأخضر. فيمكنك الاختيار من بين هذه الألوان اللون الذي يعجبك بنفس السفر. منفذ الشحن في هاتف Samsung Galaxy A04s هو من نوع USB Type-C 2.0. أما فيما يخص الشرائح فهو يسمح لك بتوصيل شريحتين Nano SIM وكذلك منفذ آخر خاص بذاكرة التخزين الخارجية.

مواصفات الكاميرا في هاتف سامسونج Galaxy A04s

يأتي هاتف Galaxy A04s بثلاث كاميرات خلفية. الكاميرا الخلفية الأساسية تأتي بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 1.8 مع ضبط تلقائي للصورة. وكاميرا تصوير ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. وهذا إلى جانب كاميرا عزل الخلفية بدقة 2 ميجا بكسل. أما فيما يخص الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.2.

تدعم الكاميرا الخلفية تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل FHD وتأتي مع وضع كشف الوجوه والابتسامات. تطبيق الكاميرا بسيط وسهل الاستخدام. أما الكاميرا الأمامية فهي مناسبة لصور السيلفي ومكالمات الفيديو، ولكن ليس بالجودة التي نطمح لها حقًا. لكن بسبب سعر الهاتف وأنه من الفئة المتوسطة الدُنيا فهي مناسبة.

الكاميرا في هاتف سامسونج Galaxy A04s

بطارية هاتف Samsung Galaxy A04s

يأتي هاتف Galaxy A04s ببطارية ليثيوم بوليمر بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة. بينما تكفي البطارية ليوم كامل من الاستخدام، إلا أنها تستغرق وقتًا لشحنها. الهاتف لا يدعم الشحن السريع والشاحن الموجود في العلبة عادي. بشكل عام، بطارية الهاتف جيدة وتدوم لفترة طويلة والممكن أن لا نجد هذه السعة في هواتف أعلى درجة من موبايل Samsung Galaxy A04s.

اقرأ أيضًا: مواصفات موبايل Samsung Galaxy A51 – المميزات والعيوب

سعر هاتف سامسونج جالكسي A04s

  • سعر الهاتف بالدولار الأمريكي: 170$.
  • السعر في مصر: 3200 جنيه.
  • سعر الهاتف في الأردن: 115 دينار أردني.
  • السعر في الجزائر: 23800 دج.
  • سعر الهاتف في المغرب: 1700 درهم.

زر الذهاب إلى الأعلى