ميزة جديدة لتحسين الأداء في متصفح Google Chrome قم بتفعيلها الآن

واحد من متصفحات الويب التي لا غِنى عنها ويتم استخدامها بشكل متكرر يوميًا من المستخدمين من كافة أنحاء العالم هو متصفح Google Chrome. حيث يتم تحديث هذا المتصفح بشكل دوري من شركة جوجل المطورة له، وتدشين به مميزات جديدة. فكانت آخر هذه الميزات التي تم تقدميها من خلال التحديث الأخير لمستعرض الويب هذا، هي ميزة جديدة لتحسين الأداء في متصفح جوجل كروم. فما هي هذه الميزة، وماذا سنستفيد من تفعيلها، وكيف يمكننا تفعيلها؟

أهم ميزة لتحسين أداء متصفح Google Chrome وأداء الحاسوب بشكل عام

في الأيام الأخيرة، قامت شركة جوجل بطرح التحديث والإصدار الأخير من المتصفح الخاص بها Google Chrome. حيث يمتلك هذا المتصفح العديد من التحديثات الجديدة والمهمة التي يمكن لكل مستخدم الاستفادة منها. ولعل من أهم هذه التحديثات أو المميزات، هي ميزة تحسين الأداء في متصفح جوجل كروم. حيث أن هذه الميزة قادرة على منحك أداء جيد جدًا وأفضل من قبل، ليس على مستوى المتصفح فقط، ولكن على مستوى جهاز الحاسوب بشكل عام.

فكما نعلم، أن فتح عدد كبير من علامات التبويب سيؤثر بشكل كبير جدًا على أداء المتصفح وأداء الحاسوب بشكل كامل. فهذه العلامات تقوم باستنفاذ ذاكرة الوصول العشوائي بشكل ملحوظ.

كيفية زيادة سرعة متصفح جوجل كروم

ففكرة ميزة زيادة الأداء في متصفح Chrome أو ميزة ” وضع توفير الذاكرة “هي أنها ستقوم بإغلاق كافة علامات التبويب الغير فعالة والخاملة. وبهذا ستعمل على تقليل الضغط على المتصفح والحاسوب أيضًا. وبالتالي تحرير المزيد من المساحة في ذاكرة الوصول العشوائي الـ RAM.

لكن يجب أن تتأكد من حفظ علامات التبويب التي لا تريد أن تفقدها فيما بعد ويتم إغلاقها في الإشارات المرجعية. لأنك لربما تجد صعوبة في العودة إلى علامة التبويب تلك. أو يمكنك العودة إلى سجل البحث في حال كنت لم تقم بوضعها ضمن نطاق الإشارات المرجعية قبل أن تفقدها. فإذا كنت مهتم بتفعيل ميزة توفير الذاكرة في متصفح Google Chrome فتابع الخطوات أدناه.

طريقة تفعيل ميزة تحسين الأداء في متصفح Google Chrome

إذا كنت تبحث عن تقديم المزيد من موارد الجهاز الخاص بك للتطبيقات الأخرى في المتصفح وزيادة أدائها، فلا بد من تفعيل هذه الميزة والاستفادة مها دائمًا.

خطوات تفعيل وضع توفير الذاكرة في Chrome

أولًا، يجب عليك أن تتأكد من أنك قمت بتحديث المتصفح إلى آخر إصدار تم طرحه. فقط انقر على الرابط أدناه وسيتم نقلك إلى صفحة حول Google Chrome. وبهذا سيتم تحديث المتصفح وإعادة تشغيله، وتكون قد توفرت على آخر إصدار من متصفح جوجل كروم.

chrome://settings/help

تحسين الأداء في متصفح Google Chrome

بعد الانتهاء من التحديث. انقر على الثلاث نقاط الخاصة بإظهار القائمة في المتصفح. من ثم من القائمة المنسدلة اضغط على خيار الإعدادات أو Settings.

تحسين الأداء في متصفح Google Chrome

من القائمة الجانبية الخاصة بالإعدادات، ابحث عن خيار الأداء أو Performance.

تحسين الأداء في متصفح Google Chrome

الآن ستجد أنه قد فتح لك واجهة جديدة، وبها ميزة تحسين الأداء في متصفح Google Chrome. أو ما تسمى وضع توفير الذاكرة. فقط قم بتفعيل هذا الخيار مباشرة كما هو واضح لك أدناه.

وضع توفير الذاكرة في جوجل كروم

وبهذا سيتم التخلص من علامات التبويب الخاملة في التي قمت بفتحها منذ مدة. وبالتالي ستحصل على أداء أفضل وتحرير المزيد من مساحة الذاكرة لصالح تطبيقات أخرى وزيادة كفاءة متصفح جوجل كروم.

في حال كنت تريد أن تضيف بعض الاستثناءات للمواقع التي لا ترغب في أن يتم إغلاقها تلقائيًا عن تفعيل وضع توفير الذاكرة. انقر فقط على خيار إضافة في نفس مربح الحوار الخاص بهذا الوضع.

وضع توفير الذاكرة في جوجل كروم

الآن، قم بإضافة رابط URL للموقع الذي تريد استثنائه. وفي النهاية اضغط على أيقونة إضافة من أن تتم إضافته. كما ويمكنك إضافة عدد لا نهائي من تلك المواقع ولكن ننصحك دائمًا بإضافة المواقع الأهم حتى تحصل على أداء جدية من هذه الميزة الخاصة بتوفير الذاكرة.

وضع توفير الذاكرة في جوجل كروم

زر الذهاب إلى الأعلى