إذا لم يتوفر برنامج مكافحة الفيروسات على هذه الوظائف يجب أن تستبدله الآن

إلى حد كبير بسبب المخاطر التي تنتظرنا على أجهزة الحاسوب الخاصة بنا، أصبح تثبيت واستخدام برنامج مكافحة الفيروسات شبه إلزامي. فلدينا عدد كبير من العناوين من هذا النوع من مضادات الفيروسات للاختيار من بينها لحماية أجهزتنا وبياناتها.

بالطبع، هذا الاختيار الذي نتخذه أكثر أهمية مما قد يبدو للوهلة الأولى. ولكن أولاً وقبل كل شيء، يجب أن نأخذ في الاعتبار أن برنامج مكافحة الفيروسات الذي نتحدث عنه سيهتم بالحفاظ على أمان حاسوبنا ونظام التشغيل والتطبيقات والبيانات الشخصية. هذا يعني أن أهمية برامج الأمان التي نثق بها والتي ستعمل كمرشح للهجمات التي قد تصل إلينا لا يمكن إنكارها. ولهذا إذا لم لتوفر برنامج الانتي فيروس Antivirus على هذه الوظائف فسارع إلى استبداله الآن.

هل أستخدم برنامج مكافحة فيروسات مجاني أو مدفوع؟

عند الخوض في هذا الأمر، يجب القول أنه يمكننا اختيار برنامج مكافحة فيروسات مجاني، أو الرهان على اقتراح استخدام برنامج مدفوع أكثر تقدمًا. يتم تقديم هذه البرامج عادةً على أساس الاشتراك لمدة عام أو عامين ولعدد معين من أجهزة الكمبيوتر. هذا يسمح لنا بدفع أكثر أو أقل لبرنامج الأمان حسب احتياجاتنا أو تفضيلاتنا. لكن لا يمكننا أن ننسى أنه في نفس الوقت لدينا مضاد فيروسات أساسي يمكننا استخدامه دون إنفاق يورو واحد.

عندما يتعلق الأمر بحماية أنفسنا من آخر الأكواد البرمجية الخبيثة، فقد يعمل الإصدار المجاني من هذه البرامج على تلبية هذه الاحتياجات. ومع ذلك، يرغب كل من المستخدمين المحترفين، وخاصة الشركات، في استخدام أقوى البرامج المضادة للفيروسات بمزايا أكبر. أي نحتاج إلى أن ندفع مقابل برامج مكافحة الفيروسات بعض من الرسوم مقابل الحصول على وظائف أكبر. وهذا على عكس البرامج المجانية.

ولهذا السبب سنتحدث عن بعض الوظائف الإضافية التي توجد عادةً في برامج مكافحة الفيروسات التي ندفع عليه رسوم اشتراك معينة. فيجب أن تفكر مرارًا من توفرك على هذه الوظائف أو عدمها.

إذا لم يتوفر برنامج مكافحة الفيروسات على هذه الوظائف يجب أن تستبدله الآن

هنا سنضع لك قائمة بهذه الوظائف التي لن تجدها في أي برنامج مضاد فيروسات مجاني. والتي ستجدها في بعض البرامج المدفوعة أيضًا، وليس جميعا.

  • شبكة VPN لتغيير الـ IP

سيكون توفر برنامج مكافحة البرامج الخبيثة على شبكة افتراضية خاصة أو VPN مفيدًا جدًا في الكثير من الحالات لزيادة الخصوصية عند التصفح. فهذا عنصر إضافي تقدمه لنا العديد من الشركات الأمنية مع منتجاتها المختلفة.

  • مدير كلمات مرور Password Manager

هناك العديد من برامج إدارة كلمات المرور المستقلة، بالإضافة إلى تلك المضمنة في متصفحات الويب نفسها. هذا هو السبب في أن بعض برامج مكافحة الفيروسات تقدم لنا وظيفتها الخاصة من هذا النوع من الأدوات. وذلك من أجل حماية جميع كلمات المرور الشخصية الخاصة بنا بأفضل طريقة. فيجب أن تتأكد من توفر برنامج مكافحة الفيروسات على هذه الوظيفة المهمة.

  • حماية المشتريات Purchase Protection

زادت التجارة عبر الإنترنت بشكل كبير في السنوات الأخيرة. ولهذا السبب بالتحديد تتضمن العديد من برامج الأمان هذه وظيفتها الخاصة لحماية مشترياتنا عبر الإنترنت. حيث يعتبر التسوق عبر الانترنت هو أمر مهم جدًا لدى الكثير من سكان العالم. وفي نفس الوقت هناك العديد من عمليات الاحتيال والتصيُّد التي تتم عبر التسوق من الانترنت.

  • التشفير Encryption

في مناسبات معينة ومع بعض الملفات، على سبيل المثال، تلك التي تنتمي إلى قطاعات أتمتة المكاتب، نحتاج إلى حماية إضافية. ومن ثم فإن ميزات التشفير أو Encryption التي توفرها لنا بعض برامج مكافحة الفيروسات يجب أن تكون من بين وظائفها.

  • الرقابة الأبوية Parental control

في حالة وجود أطفال قاصرين وسيقومون باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بنا، فإن أداة الرقابة الأبوية ستكون مفيدة للغاية. وبهذه الطريقة ستتاح لنا الفرصة للتحكم في استخدام الكمبيوتر والإنترنت وإدارته والحد من مخاطرهُ على الأطفال.

  • تخصيص النظام System optimization

في الوقت الحالي، تقدم لنا بعض برامج مكافحة الفيروسات وظائف أساسية لتحسين عمليات نظام التشغيل، بل وتحسين نظام التشغيل ككل. فلهذه الأداة في برنامج مضاد الفيروسات دور كبير في منحك الصلاحيات الكاملة في تخصيص حاسوبك بالطريقة التي تجدها مناسبة لك.

Advertisements

AntivirusFirewallWindowsآنتي فيروسبرنامج مكافحة الفيروساتجدار حمايةمضاد فيروساتويندوز