طريقة عمل استطلاع رأي في تطبيق WhatsApp

يعتبر تطبيق واتس آب هو أحد أهم التطبيقات في العالم وذلك عند الحديث عن تطبيقات المراسلة الفورية. حيث يوفر هذا التطبيق المملوك لشركة META العديد من المميزات التي ما زالت في تطور يومًا بعد يوم من هذه الشركة التقنية العالمية. وفي آخر التحديثات التي تم طرحها في التطبيق، جاءت ميزة مهمة جدًا يبحث عنها الكثير من المستخدمين وهي إمكانية انشاء استطلاع رأي في تطبيق WhatsApp من داخل التطبيق مباشرة.

وفي هذا الموضوع عبر موقع عربي تك، سنتعرف أكثر على هذه الميزة الجديدة وكيف يمكننا انشاء عمل أو استطلاع رأي في تطبيق واتس آب.

ميزة استطلاع الرأي Poll في تطبيق واتس آب WhatsApp

أطلقت WhatsApp مؤخرًا ميزة إنشاء استطلاع الرأي الجديدة لمستخدمي Android و iOS. حيث يتيح تطبيق المراسلة الفورية هذا للمستخدمين الآن إنشاء استطلاعات الرأي Poll في المجموعات والجروبات وكذلك في الدردشات الشخصية الفردية. ميزة استطلاع الرأي في تطبيق واتس آب متاحة فقط لإصدار الهاتف المحمول ومن المتوقع أن تأتي لإصدار WhatsApp للويب قريبًا.

يمكن للمستخدمين إضافة ما يصل إلى 12 خيارًا في الاستطلاع، وبالصدفة، إذا تكرر أحد الخيارات في نفس الاستطلاع، يرسل WhatsApp تنبيهًا لك أن هذا الخيار تم تكراره. فيمكن استخدام استطلاعات الرأي هذه من أجل اتخاذ القرارات أو من أجل انشاء المسابقات. أو يمكن انشاء استطلاع رأي على سبيل المثال من أجل تحديد بعض المهام بناءً على رأي الأغلبية. حقيقة هناك الكثير من الاستخدامات التي يمكن القيام بها عبر استطلاعات الرأي في تطبيق WhatsApp، ولكل شخص حرية الاستخدام.

هذا الأمر سيوفر على المستخدمين عناء استخدام مواقع خارجية خاصة بعمل استطلاعات الرأي ومن ثم مشاركتها في المجموعات والدردشات في واتس آب على شكل رابط. فبعد اليوم لن تحتاج إلى الخروج من تطبيق واتسآب من أجل القيام بهذا الأمر على الإطلاق.

طريقة عمل استطلاع رأي في تطبيق WhatsApp

بالرغم من أن هذه الميزة بحاجة إلى المزيد من التطوير، ولكن لا مانع من التعرف على الطريقة الصحيحة من أجل انشاء أول استطلاع رأي لنا في تطبيق واتس آب.

الخطوات

أولًا، يجب عليك أن تقوم بتحديث تطبيق واتس آب إلى أحدث إصدار وذلك من أجل التأكد من أنك تتوفر على ميزة انشاء استطلاعات الرأي. التحديث متوفر لأجهزة الأندرويد والـ iOS.

تحديث واتس آب للأندرويد

تحديث واتس آب للآيفون

بعد تحديث التطبيق، قم بالدخول إلى واتس آب، ومن ثم قم بالدخول إلى المحادثة الفردية أو الجماعية التي تريد. ومنها انقر على خيار إرسال مرفق على شكل مشبك ورق في صندوق الكتابة.

عمل استطلاع رأي في تطبيق WhatsApp

ستظهر لك الآن العديد من الخيارات المختلفة، ومنها ستجد الخيار الأخير الذي نريد وهو استطلاع الرأي أو Poll. فانقر على هذا الخيار الأخير.

عمل استطلاع رأي في تطبيق WhatsApp

الآن قم بإدخال السؤال والإجابات أو قم بضبط هذا الاستطلاع بإضافة العنوان الأساسي ومن ثم العناوين الفرعية. وفي النهاية انقر على خيار الإرسال باللون الأخضر كما هو واضح لك أدناه.

عمل استطلاع رأي في تطبيق WhatsApp

وبهذا نكون قد تمكنا من عمل استطلاع رأي في تطبيق WhatsApp بكل سهولة ويمكن للشخص المعني من هذا الإجابة عليه باختيار الإجابة المطلوبة.

عمل استطلاع رأي في تطبيق WhatsApp

كما ويمكنك أيضًا أنت مراقبة إحصائيات الاستطلاع الذي قمت بإنشائه. وذلك بعدد الأشخاص الذين قاموا بالإجابة، وأيضًا من هم هؤلاء الأشخاص وما هي اختياراتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى