كيفية اختيار حجم الشاشة المناسب لجهاز الحاسوب الخاص بي

عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر، فإن الشاشات هي الجزء الأكثر أهمية. يمكن للشاشة الجيدة أن تجعل العمل أكثر كفاءة ومتعة، لكن الشاشة السيئة ستجعلك تكره جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا يتعلق الأمر فقط باختيار الحجم المناسب أيضًا. فهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار شاشة جديدة، وكلها لها تأثير على تجربة الحوسبة لديك. لهذا السبب من المهم معرفة حجم الشاشة الأفضل لك!

في هذه المقالة عبر موقع عربي تك، سنستعرض كل ما تحتاج لمعرفته حول الشاشات وأحجامها المختلفة. فقط استمر في القراءة لتتعلم كل شيء عن الشاشات وكيف يمكنك العثور على الشاشات المثالية لاحتياجاتك.

ما هو أفضل حجم للشاشة؟

أفضل حجم للشاشة هو الأفضل بالنسبة لك. لسوء الحظ، لا يوجد حل واحد يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر باختيار الشاشة. حيث يعتمد حجم ودقة الشاشة التي تختارها على ما تحتاجه من أجله. هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار الشاشة. الأول هو حجم الشاشة نفسها. الآخر هو الدقة، والتي تحدد مقدار التفاصيل التي يمكنك رؤيتها على الشاشة. ستحتاج أيضًا إلى مراعاة الغرض الذي ستستخدم الشاشة من أجله. إذا كنت ستستخدمه للألعاب، فستحتاج إلى دقة أعلى. أما إذا كنت ستستخدمه لزيادة الإنتاجية، فستحتاج إلى شاشة أكبر بدقة أقل.

اختيار حجم الشاشة 1

اختيار دقة الشاشة أمر مهم، ماذا يمكنك رؤيته على الشاشة؟

تحدد دقة شاشتك مقدار ما يمكنك رؤيته على الشاشة. فإذا كنت تعمل مع نوافذ متعددة أو كنت تقوم بأي نوع من أعمال التصميم، فستحتاج إلى شاشة ذات دقة أعلى. حيث تعد الشاشات عالية الدقة أفضل للإنتاجية لأنها تتيح لك احتواء المزيد من المعلومات على الشاشة. إنها أيضًا رائعة للأشخاص الذين يحتاجون إلى قراءة الكثير من النصوص. كما إذا كنت تستخدم شاشتك للألعاب، فستحتاج إلى دقة عالية أيضًا. ستجعل أفضل الشاشات ذات الدقة العالية تشغيل الألعاب التي تلعبها أكثر سلاسة. وذلك لأنه يسهل على جهاز الكمبيوتر معالجة الصور عالية الدقة.

أما في حال كنت تستخدم الشاشة من أجل الأعمال البسيطة كأن تضع شاشة في محل خاص بالمحاسبة أو كاشير فلا مشكلة من استخدام شاشة ذات دقة منخفضة. وهذا لأن استخدام الشاشة هنا سيكون من أجل الإنتاجية وليس من أجل التباهي بدقة الشاشة.

يجب اختيار حجم الشاشة بناءً على مساحة المكتب

أفضل حجم شاشة لمكتبك هو الحجم الذي يتيح لك رؤية جميع المعلومات التي تحتاجها مع الحفاظ على مكتبك مرتبًا. إذا كنت ترغب في احتواء أكبر قدر ممكن من المعلومات على شاشتك، فسترغب في استخدام شاشة عالية الدقة. بهذه الطريقة، يمكنك وضع جميع نوافذك على الشاشة في وقت واحد مع إبقائها صغيرة بما يكفي بحيث لا تشغل مكتبك بالكامل.

اختيار حجم الشاشة

الشاشة الأصغر هي الأفضل إذا كنت تفضل أسطح مكتبية خالية من التشويش. الشاشات الصغيرة يسهل وضعها على مكتبك، مما يترك مساحة كبيرة لأشياء أخرى. إذا كنت تفضل الحفاظ على مكتبك مرتبًا، فمن المحتمل أن اختيار حجم الشاشة الأصغر هي الأفضل لك. حيث تستخدم الشاشات الأصغر أيضًا كهرباء أقل، لذلك إذا كانت الصداقة البيئية مهمة بالنسبة لك، فإن الشاشة الأصغر هي السبيل للذهاب.

ما هي معايير اختيار حجم شاشة الحاسوب؟

حجم الشاشة هو أحد أهم الخيارات التي تقوم بها عند شراء شاشة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك، سيعتمد هذا الاختيار على احتياجاتك أو الوظيفة التي تخطط لمنحها للشاشة، وهذه هي توصيتنا في موقع عربي تك لحجم الشاشة:

  • شاشة مقاس 22 إنش: للمكاتب الصغيرة والاستخدام التجاري.
  • شاشة مقاس 24 إنش: للاستخدام العام والتجاري.
  • شاشة مقاس 27 إنش: مثالي لألعاب الكمبيوتر والأفلام والتصميم.
  • شاشة مقاس 29 إنش: للألعاب والأفلام والتصميم والأعمال البسيطة.
  • شاشة مقاس 32 إنش: لألعاب وحدة التحكم مثل PlayStation والأفلام والتصميم.
  • شاشة مقاس 34 إنش: للألعاب والأفلام والاستخدام التجاري.
  • شاشة مقاس 38 إنش: للألعاب والأفلام والمصممين المحترفين.
  • شاشة مقاس 49 إنش: للمصممين واللاعبين المحترفين.

زر الذهاب إلى الأعلى