إليك ما تغير في 3 أيام فقط مع Elon Musk بعد شرائه تويتر

في 28 أكتوبر 2022، بعد التقلبات المتعددة والتهديد بمواجهة قانونية مع نتيجة غير مؤكدة لإيلون ماسك، قرر الملياردير الوفاء بوعده أخيرًا. في الواقع، أصبح رئيس Tesla رسميًا المالك الجديد لموقع Twitter. حيث تم قبول عرضه الأولي البالغ 54.20 دولارًا للسهم، أو بتكلفة إجمالية قدرها 44 مليار دولار. علاوة على ذلك، رتب Elon Musk وصوله إلى مكاتب Twitter عن طريق حمله لمغسلة اليدين فور وصول إلى المقر. وهذا إشارة إلى ما جاء في إحدى تغريداته الأخيرة: “دخول إلى مقر تويتر – دع هذا يغرق!” أو بلغتنا، “وصلت إلى مقر Twitter – سأدعك تستوعب المعلومات”.

كما قد تتوقع، فإن Elon Musk ليس من يقوم بعملية انتقال سلسة وخالية من الجدل. بعد ثلاثة أيام فقط من وصوله، شرع رئيس Tesla بالفعل في العديد من التغييرات الرئيسية في أداء الشبكة الاجتماعية. في هذه المقالة، سنقوم بتقييم التغييرات التي أجراها القائد الجديد لمنصة الطائر الأزرق.

ما هي التغييرات التي أجراها آيلون ماسك فور وصوله إلى مقر تويتر

حقيقة، هذا الرجل لا يمكن توقع أي شيء منه، فهو يقوم بما يحلو له بدون اعتراض من أي أحد. مع العلم هو واحد من أغنى أغنياء العالم. وهذا ما قام به فور شراؤه لمنصة التوصل الاجتماعي تويتر.

طرد العديد من الرؤساء التنفيذيين السابقين في تويتر

بينما أشارت الشائعات إلى أن Elon Musk كان ينوي تسريح ما لا يقل عن 75٪ من موظفي Twitter، قال الرئيس التنفيذي الجديد عند وصوله إلى المقر أن هذه الأرقام ليست جيدة. ومع ذلك، نحن نعلم الآن أنه تمت دعوة المديرين التنفيذيين المهمين لمنصة الطائر الأزرق تويتر للخروج من الشركة وأخذ الباب معهم!.

وفقًا للوثائق الرسمية التي تؤطر استحواذ ماسك على السلطة. تم فصل العديد من كبار المديرين التنفيذيين في تويتر وسيحصلون على تعويضات إنهاء الخدمة والتعجيل التلقائي لأعمالهم. هذا على سبيل المثال في مثل حالة Parag Agrawal الرئيس التنفيذي السابق للشبكة الاجتماعية Twitter، والذي يجب أن يحصل على مبلغ مرتب قدره 38.7 مليون دولار فور طرده.

إليك ما تغير في 3 أيام فقط مع Elon Musk بعد شرائه تويتر

ومن المتوقع أن يحصل نيد سيغالفورمر، المدير المالي لشركة الطائر الأزرق، على مبلغ وقدره 25.4 مليون دولار. بينما سيحصل فيجايا جادي، رئيس السياسة القانونية والثقة والأمن، على 12.5 مليون دولار. والتي كانت هي من اتخذ قرار حظر دونالد ترامب بشكل دائم على تويتر. وهو شيء يمكن أن يعالجه إيلون ماسك بالمناسبة. أخيرًا، يجب أن تتخلى كذلك سارة بيرسونيت، مديرة العملاء، عن منصبها وستتلقى 11.2 مليون دولار.

انشاء مجلس اعتدال جديد في تويتر

على الرغم من أن سياسة الاعتدال في Twitter لم تتغير بعد، إلا أن Elon Musk أكد مؤخرًا أنه سيتم إنشاء مجلس مسؤول عن اتخاذ قرارات مهمة بشأن هذا الموضوع قريبًا. وفقًا لتغريدة من Musk، ستتألف هذه النصيحة من “وجهات نظر متنوعة للغاية، ويضيف” أنه لن يتم اتخاذ قرارات بشأن المحتوى أو إعادة الحسابات قبل اجتماع مجلس الإدارة”.

بعد ذلك بقليل، أوضح Elon Musk أنه لم يتم التخطيط لأي تغييرات على سياسات الاعتدال الحالية في Twitter. لكن مما نعرفه، يريد الملياردير وضع حد للحظر الدائم على الشبكة الاجتماعية. بمعنى آخر، يجب أن نرى مرة أخرى قريبًا شخصيات معينة مستبعدة على تويتر، مثل الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب على وجه الخصوص.

فيما يتعلق بهذا المجلس، لا نعرف حتى الآن عدد الأشخاص الذين سيجلسون فيه، وكيف سيتم تعيينهم أو الفرق بين هذا المجلس وفرق الإشراف على المحتوى الحالية والسياسة الموجودة بالفعل داخل الشركة. على أي حال، هذا الإجراء ليس جديدًا. في بعض المنافسين، وهنا شركة Meta في الصدارة، هناك بالفعل مجلس إشرافي مسؤول عن اتخاذ قرار بشأن قضايا الإشراف على كل ما يدور في المنصة.

رسوم تبلغ 20 يورو على كل حساب موثق شهريًا!!

وفقًا لتقرير آخر، يريد Elon Musk إجراء تغييرات عميقة على منصة Twitter، وهي الصيغة المدفوعة للشبكة الاجتماعية. حيث هناك اشتراك جديد تمامًا، سيكون مدفوع في هذه المرة والتي يستوجب فيها على كل شخص يقوم بتوثيق حسابه دفع 20 يورو شهريًا للشركة.

إليك ما تغير في 3 أيام فقط مع Elon Musk بعد شرائه تويتر

سيحصل كل مستخدم في هذا الاشتراك على حسابه المعتمد بإشارة التوثيق. وهو امتياز محجوز حتى الآن لأشخاص معينين مثل الشخصيات السياسية وأعضاء الأعمال التجارية والحسابات الرسمية لمنظمات معينة أو حتى الصحفيين. تحديد أنه يجب على أصحاب الحساب المعتمد الحاليين الاشتراك بشكل إلزامي في غضون 90 يومًا. بدءً من تاريخ 7 نوفمبر (التاريخ المعلن لإطلاق هذه الصيغة) والذي يخالف ذلك فهو تحت طائلة فقدان توثيقهم لحساباتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى